facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيسيسكو: 29 دولة إسلامية تعاني الإجهاد المائي


21-03-2024 11:00 PM

عمون - نبهت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، إلى ندرة المياه في معظم دول العالم الإسلامي، حيث تعاني 29 دولة من الإجهاد المائي، من ضمنها 18دولة تعاني "مستوى إجهاد حرج" في المياه.

جاء ذلك في بيان للمنظمة على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يوافق 22 آذار من كل سنة، والذي يأتي هذا العام تحت شعار: "المياه من أجل السلام".

ودعت المنظمة إلى التعاون والعمل المشترك، لضمان حق الوصول إلى مياه آمنة ونظيفة، مشيرة إلى أن "متوسط موارد المياه في الدول الـ29 لا يتجاوز 3 آلاف و806 أمتار مكعبة للفرد سنوياً، فيما يبلغ المتوسط العالمي 7027 متراً مكعباً للفرد، ما يبرز الأهمية القصوى لترشيد الاستفادة من الموارد المائية".

وأكدت أهمية تعزيز تبادل الخبرات الدولية والإقليمية لمواجهة تحديات المستقبل في مجالات الأمن المائي والأمن الغذائي والتنوع البيولوجي وإدارة الأزمات، وضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإرساء أسس السلام المستدام.

وشددت الإيسيسكو على التزامها بالنهوض بالإدارة المستدامة للموارد المائية وحماية البيئة، عبر تكثيف جهودها بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات ومراكز الأبحاث الدولية والإقليمية العاملة في المجال، لمواجهة أسباب الفقر المائي وتداعياته.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :