facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




وصفات طبيعية لتقوية الأظافر


24-03-2024 10:55 AM

عمون - تشعر المرأة بالانزعاج من ضعف أظافرها الذى يتسبب في انكسارهم من أتفه سبب، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال معرفة السبب والتخلص منه واتباع نظام غذائى صحى يحتوى على عناصر غذائية هامة مع تنفيذ وصفات طبيعية لتقوية الأظافر والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع " hollandandbarrett ".

وصفة زيت جوز الهند لتقوية الأظافر

زيت جوز الهند مرطب ومقوى للأظافر، كما يتمتع بخصائص مضادة للفطريات، ثم تدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف وتدليك الأظافر وارتداء زوجًا من القفازات القطنية طوال الليل.

وصفة خل التفاح لتقوية الأظافر
يساعد خل التفاح على علاج فطريات الأظافر ويعمل على تقوية الأظافر، وذلك من خلال نقع الأظافر في خل التفاح مرتين يومياً لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم غسل الأظافر بالماء.

وصفة عصير الليمون لتقوية الأظافر

يساعد عصير الليمون على تفتيح الأظافر وتقويتها وذلك لإحتوائه على فيتامين C الذى يعزز نمو الظفر ويقويه، ولذلك ينصح بتحضير عصير الليمون وغمس قطعة قطن في العصير ومسح الأظافر وتركهم حتى يجفوا ثم ترطيب الأظافر.

وصفة زيت الثوم لتقوية الأظافر
الثوم غني بالسيلينيوم ، لذلك يساعد على تعزيز نمو الأظافر وتقويتها، لذلك ينصح بفرك الأظافر بقطعة من الثوم، و إذا كانت لاذعة جدًا، يمكن صنع زيت الثوم لاستخدامه كقناع للأظافر، وذلك من خلال قلي الثوم المفروم في مقلاة مع بعض زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، وترك الزيت ليبرد، ثم تصفية الزيت في وعاء زجاجي، والتخلص من قطع الثوم، ثم تدليك الأظافر بالزيت كل ليلة وتركه طوال الليل ثم غسلهم في اليوم التالى.

"اليوم السابع"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :