facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على ضوء الهاتف .. أطباء يسعفون رضيعة ناجية في غزة


24-03-2024 01:55 PM

عمون- في ظل غياب الكهرباء وعدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، بات الأطباء في مستشفيات شمال قطاع غزة يلجأون لاستخدام هواتفهم المحمولة لتوفير الإضاءة اللازمة خلال إسعاف الجرحى الذين يتدفقون إلى المستشفيات جراء الغارات الإسرائيلية التي لا تتوقف.

وأظهرت مقاطع فيديو أطباء في مستشفى المعمداني بمدينة غزة وهم يسعفون طفلة رضيعة نجت من غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلتها امس السبت، باستخدام ضوء الهاتف الخلوي في غياب كامل لأي إضاءة أخرى.

وبحسب مصادر طبية، عثر بعض سكان مدينة غزة على الطفلة وهي على قيد الحياة مضرجة بدمائها بأحد الشوارع بعد تعرض بيت عائلتها للقصف.

ويواجه الأطباء في غزة تحديات كبيرة في ظل الحصار والحرب الإسرائيلية على القطاع، ويعملون بما توفر لهم من إمكانات بسيطة لإنقاذ حياة الأعداد الكبيرة من المصابين التي تتدفق إلى المستشفيات على مدار الساعة بسبب الغارات والقصف المتواصل، ويعمل الأطباء ساعات طويلة في ظل انقطاع الكهرباء ونقص الوقود والمعدات الطبية والأدوية والماء والغذاء.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المدمر على القطاع واستهداف جيش الاحتلال للمنشآت الصحية بإخراج 32 مستشفى و 53 مركزا صحيا عن الخدمة وبلغ عدد المراكز الصحية التي تعرضت للاستهداف من قبل جيش الاحتلال 155 وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

وقال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت عددا من الكوادر الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :