facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لازاريني: قانون المساعدات الأميركية 2024 يقيّد تمويل أونروا حتى آذار 2025


24-03-2024 06:26 PM

عمون - قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) فيليب لازاريني، الأحد، إن مشروع قانون إنفاق المساعدات الخارجية الأميركية لعام 2024، يقيّد تمويل الوكالة حتى آذار 2025، موضحا أن هذا القرار سيؤثر على لاجئي فلسطين في غزة والمنطقة.

وأضاف عبر منصة (إكس)، أنه يقدر الداعمين الملتزمين في الكونغرس الأميركي الذين دافعوا بالنيابة عن أونروا خلال هذه الفترة الصعبة، ودعم وزير الخارجية أنتوني بلينكن للوكالة مع الاتحاد الأوروبي في الأسبوع الماضي.

وأكد لازاريني أنه سيواصل العمل مع الولايات المتحدة بشأن الالتزام المشترك تجاه لاجئي فلسطين والسلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.

"مع المانحين والشركاء، سنواصل تنفيذ الولاية الموكلة إلى الوكالة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لحماية حقوق لاجئي فلسطين إلى أن يتم التوصل إلى حل سياسي دائم" وفق مفوض أونروا.

وشدد لازاريني على أنه "في غزة، يسابق المجتمع الإنساني الزمن لتجنب المجاعة. وباعتبارها العمود الفقري للاستجابة الإنسانية، فإن أي فجوة في تمويل أونروا ستؤدي إلى تقويض إمكانية الوصول إلى الغذاء والمأوى والرعاية الصحية الأولية والتعليم في وقت يعاني من صدمة عميقة، حيث يعتمد لاجئو فلسطين على المجتمع الدولي لزيادة الدعم لتلبية احتياجاتهم الأساسية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :