facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محلل: امريكا لا تريد نتنياهو


27-03-2024 11:34 AM

عمون - قال المحلل السياسي جمال الشلبي ان امريكا ورغم عدم استخدامها للفيتو في قرار مجلس الأمن المتعلق بوقف اطلاق النار في غزة، الا انها الحليف الاستراتيجي لاسرائيل، ولكن الرئيس الامريكي جو بايدن يرفض وجود نتنياهو وهذا لا يعني انها لا تدعم اسرائيل.

وأضاف بأن امريكا بعدم استخدامها الفيتو ارسلت رسالة الى اسرائيل مفادها بأنها لن تستطيع مساندتها مدى العمر، وبالتالي فإن الاتحاد الاوروبي لن يساندها، خصوصا وان الاتحاد الاوروربي حليف دائم لامريكا التي تعتبر سيدة الموقف من حيث القوة وبالتالي فإن القرار الاول يكون امريكي والثاني اوروبي.

وبما يتعلق بالتظاهرات حول العالم، أكد الشلبي ان الدول الديمقرايطية تستمع الى الرأي العام في بلادهم، وبدأت بالاستماع لهذه الاراء الرافضة للوحشية الاسرائيلية، اذ ان القضية الفلسطينية تشهد تعاطفا كبيرا من قبل شعوب العالم.

وأشار إلى ان ضغط الرأي العام قسم الدول إلى قسمين احدهما داعم لامريكا واسرائيل والاخر رافض، وهذا يحدث تحت باب التشاور وابداء الرأي والتعاطف الذي لا يعول عليه لاحداث اجراء سياسي رغم اهميته لأن القرار النهائي لامريكا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :