facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




تشافي: يامال وكوبارسي قد يرسمان حقبة جديدة للكرة العالمية


29-03-2024 07:30 PM

عمون - قال مدرب برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني في كرة القدم، تشافي هرنانديس، الجمعة، إن الثنائي لامين يامال وباو كوبارسي قد يرسمان مستقبلا حقبة جديدة لكرة القدم العالمية.

وتألّق اليافع جمال (16 عاما) بمواجهة البرازيل في مباراة دولية ودية، الثلاثاء، لمصلحة المنتخب الإسباني، فيما خاض كوبارسي ظهوره الدولي الأول بقميص "لا روخا" الأسبوع الماضي بمواجهة كولومبيا، قبل أن يشارك أيضاً بمواجهة سيليساو.

وأصبح اللاعبان عنصرين مهمين في تشكيلة البلاوغرانا، التي تعود إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ أربعة أعوام، ولا تزال تحتفظ بآمال ضئيلة للاحتفاظ بلقب الدوري المحلي.

ويُعد يامال أصغر لاعب يشارك في صفوف المنتخب، وأصغر لاعب يُسجل، فيما بات كوبارسي (17 عاما) أصغر مدافع يرتدي قميص إسبانيا دوليا.

وقال تشافي، في المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة السبت أمام لاس بالماس في "لا ليغا": "عليهما أن يحافظا على مستواهما برشلونة هو أعلى درجة في كرة القدم العالمية".وتابع: "كثيرون وصلوا إلى المستوى الاحترافي، لكن الحفاظ عليه أمر صعب جدا، لكنهما قادران، يتمتعان بكل شيئ، الذهنية، القدرات. أعتقد أننا ننظر إلى لاعبَين قادرَين على رسم حقبة جديدة للنادي، وحتى في الكرة العالمية".

وأشار تشافي إلى أن يامال "هادئ جدا وناضج" مقارنة بسنّه، على الرغم من بروزه إلى الأضواء.

وأضاف: "على المستوى الذهني، أراه فتى سعيدا وممازحا، ويستمتع بالأمر أكثر فأكثر".

ويتخلف برشلونة بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد متصدر الترتيب، لكنه يستطيع تقليص الفارق إلى 5 قبل أن يلعب الريال أمام أتلتيك بلباو الأحد.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :