facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«غوغل»: المستخدمون يتسوقون مليار منتج يومياً ويشاهدون 45 ملياراً


01-04-2024 11:02 AM

عمون - أطلقت شركة التكنولوجيا وخدمات الإنترنت الأمريكية «غوغل»، تحديثاً لخدمة التسوق عبر الإنترنت، يستهدف تسهيل عثور المستخدم على نتائج بحث للتسوق توافق تفضيلاته الشخصية.

وتتيح الخاصية الجديدة، تقييم منتجات مختلفة من أجل الحصول على إرشادات وتوصيات للمساعدة عند تسوق ملابس وأحذية وكماليات عبر «غوغل».

وذكر موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن هذا التحديث يأتي في الوقت الذي تواصل فيه «غوغل» منافسة شركات تجارة تجزئة كبرى مثل «أمازون وول مارت» التي أطلقت خصائص جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل تسوق المستهلكين عبر الإنترنت.

وعندما يبحث المستخدم على «غوغل التسوق» عن شيء مثل قمصان بولو رجالي مثلاُ، سيظهر أمامه قسم جديد باسم «توصيات لنمط اللبس»، حيث يمكنه تصنيف الخيارات تصاعدياً أو تنازلياً. كما يمكن للمستخدم أيضاً استخدام إشارة التمرير الشبيهة بخاصية «تندر» لتقييم المنتجات. وإذا لم يكن المستخدم متأكداً من تقييمه، يمكنه تخطي هذه الخطوة.

وبعد قيامه بتقييم مجموعة من المنتجات، سيعرض محرك «غوغل» النتائج المتوافقة مع التفضيلات الشخصية للمستخدم.

تفضيلات مستخدم

وإذا لم يظهر في نتائج البحث ما يريده المستخدم، ستتيح «غوغل» له إمكانية تقييم المزيد من المنتجات لمشاهدة المزيد من نتائج البحث. وسيحتفظ محرك «غوغل» بتفضيلات المستخدم، وبالتالي فعندما يعود للبحث في وقت لاحق عن «قمصان بولو للرجال» مرة أخرى ستظهر قائمة الترشيحات وفقاً لتفضيلاته السابقة.

وتتيح «غوغل» الخاصية الجديدة لكل مستخدمي خدمة «تسوق غوغل» على الأجهزة المحمولة، أو تطبيق «غوغل» للأجهزة الذكية في الولايات المتحدة.

ولم تكشف الشركة عما إذا كانت تعتزم إطلاق الخدمة في المزيد من الدول، ولا متى ستفعل ذلك.

تقول «غوغل» إن المستخدمين يتسوقون أكثر من مليار منتج يومياً على منصتها، ويشاهدون أكثر من 45 مليار منتج على صفحة نتائج البحث الخاصة بهم.

"البيان"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :