facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول الأونروا


24-04-2024 11:34 AM

عمون - رحبت الجامعة العربية بخلاصات التقرير النهائي للجنة المراجعة المستقلة المكلفة من الأمم المتحدة للتحقيق في الادعاءات الإسرائيلية حول حيادية الأونروا وتورط عدد من عناصرها في عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي إن تقرير اللجنة التي ترأستها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، يثبت بما لا يدع مجالا للشك تهافت الادعاءات التي أطلقتها إسرائيل دون أي دليل ملموس.

وأشار إلى أن التقرير يظهر بجلاء أن هذه الادعاءات لم تكن سوى جزء من حملة ممنهجة للقضاء على الوكالة، وإنهاء دورها المحوري في إعاشة وتشغيل نحو ستة ملايين فلسطيني، فضلا عن تقويض عملها الذي لا غنى عنه في التعامل مع الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها جرائم الاحتلال وفظائعه في قطاع غزة خلال الأشهر الماضية.

وأوضح أن الأمين العام للجامعة العربية ناشد مجددا الدول التي امتنعت عن الإسهام في تمويل الأونروا، بمراجعة موقفها، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية المساهم الأكبر في موازنة الوكالة الأممية، باعتبارها ضرورة إنسانية وواجبا أخلاقيا نحو ملايين الفلسطينيين.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :