facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"سيدات الأعمال الأردني الإماراتي" يلتقي مستثمرين صينيين


25-04-2024 02:43 PM

عمون - استضاف مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي في أبوظبي وفداً تجارياً من القطاع الخاص ضم مسؤولين ومدراء عموم 25 شركة من بلدية دونغقوان الصينية المعنية بالقطاع الصناعي. كما ضم الوفد الصيني عددا من أعضاء مجلس الأعمال العربي الصيني (شامينا).

وتم التوقيع على اتفاقيتي تعاون بين “مجلس الأعمال العربي الصيني”، و”مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي”، و”مجلس رجال الأعمال الأردني الإماراتي”.

وتتضمن الاتفاقية تبادل معلومات المشاركة والمعلومات التجارية والسوقية ومعلومات الشركات بين الطرفين، وتوفير المعلومات المتعلقة بتجارة الشركات والاستثمار والتعاون، بالإضافة إلى توفير معلومات حول المعارض والمؤتمرات المحلية لكلا الجانبين، ومساعدة الشركات على المشاركة في مختلف الأنشطة التجارية. أنشطة المعرض التي ينظمها الطرفان، وتقديم الخدمات الاستشارية بشأن السياسات واللوائح والإجراءات. المتعلقة بالتجارة والجمارك والضرائب والاستثمار وإدارة الأعمال للشركات الراغبة في الاستثمار في البلدين. كما شهدت المباحثات عقد لقاءات ثنائية تناولت آلية تعزيز التعاون وتوسيع المشاريع المشتركة.

وقالت رئيسة مجلس سيدات الأعمال الإماراتي الأردني الدكتورة أمل عبدالله الهدابي إن اللقاء يهدف إلى توسيع المجلس وفتح مجالات التعاون مع المراكز والمؤسسات العالمية بهدف تعزيز التعاون في عدد من القطاعات والمجالات ذات الاهتمام المشترك.”

وأضافت: “نؤكد استعدادنا الدائم لتقديم الدعم وتطوير مجالات التعاون والأعمال بين القطاع الخاص، وتشجيع رجال وسيدات الأعمال على اكتشاف الفرص الاستثمارية في البلدين، والتعريف بمناخ الاستثمار وبيئة الأعمال والحوافز الاقتصادية، ودعم سهولة تأسيس وممارسة الأعمال التجارية، مما يساهم في تعزيز التبادل التجاري بين الجانبين الصديقين». ».

وتابعت: «سنواصل العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية وفتح آفاق أوسع لإبرام المزيد من الاتفاقيات والشراكات التجارية التي تحقق المصالح المشتركة».

من جهته، قال رئيس مجلس رجال الأعمال الأردني الإماراتي محمد صايل المعايطة: «بتوجيهات من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، استقبل الوفد التجاري الصيني الذي يضم نخبة من رجال الأعمال وأصحاب الشركات وتم الاستقبال في مقاطعة دونغقوان الصينية، وتم بحث التعاون بين الشركات التابعة للمجلسين. وناقش سيدات ورجال الأعمال الأردنيون الإماراتيون والوفد الصيني سبل تعزيز التعاون بين كافة الأطراف»، مشيدين بالروح الإيجابية التي سادت مباحثات التعاون.

بدورها، قالت رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المجلس العربي الصيني الدكتورة شيماء بهاء الدين، إن الاتفاقيتين تتضمنان تعزيز التعاون والتنسيق والمساعدة لدعم الزيارات وتبادل الخبرات بين الشركات. في دولة الإمارات العربية المتحدة والصين، ودعم وتسهيل الأنشطة الترويجية المختلفة التي تنظمها الهيئات التجارية والصناعية في البلدين. ».





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :