facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثقافة العقبة تنظم ندوة حول السلامة العامة بالمدارس


29-04-2024 11:19 AM

عمون - ناقشت ندوة بعنوان "السلامة العامة في المدارس" نظمتها مديرية ثقافة العقبة مفهوم السلامة العامة في حماية الموارد البشرية من الأذى والضرر الذي قد تسببه لهم المخاطر المختلفة داخل البيئة المدرسية والسلامة والصحة المهنية.

وبين مدير مديرية ثقافة العقبة طارق البدور ان هذه الندوة تأتي ضمن مبادرة تحسين البيئة التعليمية "لمدرستي أنتمي " استهدفت طالبات المساق المهني الذي يشمل الفندقي و التدبير المنزلي في مدارس محافظة العقبة، موضحا أن التوعية و التثقيف من صلب عمل المديرية التي أدرجت محاضرات لتأكيد أهمية السلامة العامة .

وتناولت المدربة في السلامة العامة الاء السعودي أهمية تطبيق السلامة في المدارس في توفير الأمان وتقليل المخاطر والمشاكل داخل المدرسة وحماية أرواح الطلبة و أجسادهم من اي ضرر أو حادث قد يتعرض له داخل المدرسة أو أثناء الذهاب و الإياب وتطوير سلوكيات الطلبة في التعامل مع الأخطار المفاجئة من خلال التدريبات المختلفة.

كما تناولت أساسيات خطة إدارة المخاطر داخل المدرسة بتدريب المعلمين والموظفين والطلبة داخل المدرسة على الإسعافات الأولية و الاخلاء والتعامل مع المخاطر من خلال البرامج التثقيفية والتوعية والتدريب وتشكيل فرق من العاملين للإطفاء والاسعافات والاخلاء وغيرها من الإجراءات في حال وقوع الحوادث،و توفير بعض أدوات السلامة ومنها طفايات الحريق وأنظمة الإطفاء الأوتوماتيكية وحقائب وصناديق الإسعافات الأولية .

بدوره، أشار رئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور خالد الذنيبات إلى أهمية السلامة العامة في المدارس و توعية الطلبة و العاملين في المجال المهني لما له من أهمية في الحفاظ على الكوادر البشرية و الممتلكات.

وبينت مديرة مدرسة العقبة الثانوية الشاملة للبنات رباب بسيوني أن المدارس المهنية ملزمة بالتركيز على السلامة العامة، ولاسيما تخصص (بيتك )وأهمية توعية الطلبة بالسلامة العامة .

(بترا- أمين المعايطة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :