facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهواري يرعى فعاليات الملتقى التربوي الأول في جرش


29-04-2024 08:03 PM

عمون - مندوبا عن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة رعى مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور فيصل الهواري الملتقى التربوي الأول ( مستجدات تربوية فرص تنموية) الذي نظمته مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش اليوم الاثنين بمدرسة الشهيد العميد الدكتور عبدالرزاق الدلابيح.

وبين الدكتور فيصل الهواري في كلمته الجهود العظيمة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لتوفير بيئات مدرسية تتميز بأنها آمنة وجاذبة وصحية وداعمة.
وتحدث عن دور المدرسة بأنها المكان المناسب الذي يتلقى فيه الطلبة العلوم والمعارف والمهارات والقيم والمبادئ والمكان الذي يسهم في التنشئة وصقل الشخصيات القيادية.

وبين أهمية المعلم الملهم ودوره في تبني التميز والإبداع والابتكار، مؤكدًا على أهمية مثل هذه المؤتمرات التي تعمل على تطوير الممارسات التعليمية وتبادل الخبرات. وأشار إلى أهمية التعليم المهني والتقني (BTEC) وأهمية هذا المسار في خلق فرص في رفد سوق العمل بعد أن يكون الطالب قد أمتلك المهارات الأساسية التي تمكنه من ذلك من أجل تحسين الإقتصاد الوطني.

وتحدث مدير التربية والتعليم لمحافظة جرش الدكتور إبراهيم محاسنه حول فكرة الملتقى والهدف من تنظيمه حيث يأتي تنظيم هذ الملتقى إيماناً من مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش قسم الإشراف التربوي بأهمية ان تضطلع المؤسسات التربوية بأدوارها، واضاف المحاسنه ان الملتقى جاء نتيجة لجهد جماعي وتعاوني، شارك فيه مجموعة من ذوي الخبرات في مواضيع محاور الملتقى.

واستضاف الملتقى عددا من ضيوف الشرف اصحاب الكفاءة العلمية والتربوية حيث تحدث كل من الدكتور عاطف عضيبات وزير العمل الأسبق، وماهر مقابله والدكتور عدنان عتوم من جامعة اليرموك، والمستشار التربوي بالسفارة الكندية الدكتور زياد الطوباسي، والدكتور محمد اشرف العتوم مركز الريادة والابتكار/ جامعة اليرموك.

ويسعى الملتقى إلى توظيف أدوات البحث العملي وابراز الجهود العلمية الحديثة في العملية التعليمية التعلمية الخاصة بالتطورات والمستجدات العملية التي يشهدها الواقع التربوي، والتوعية بمسارات التعليم المهني في حلته الجديدة، وتقديم نماذج عملية وممارسات تربوية في مجال المشاركة الطلابية المرتبطة بالتطورات والمتغيرات والمستجدات التربوية الحديثة.

كما قدمت مديرة مشروع (BTEC) في الاردن يارا يونس موجزا تفصيليا حول المسار التعليمي المهني (BTEC)، وقدمت الدكتورة ميسون غطاشه رئيس قسم الاشراف التربوي بمديرية لواء المزار الشمالي اتجاهات اشراقية حديثه (الإشراف التربوي المدمج).

كما تحدث مدير الشؤون التعليمية في مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش الأستاذ وائل العزام حول المسار التعليمي (BTEC) وأهمية هذا المسار في خلق فرص جديده وجيدة من أجل تحسين الاقتصاد الوطني.

وتناولت الدكتورة رلى الجندي نائب مشروع التعليم المبكر "أساس" مؤسسة IREX، حول المناهج المطورة والاصلاحات التربوية.

وتحدث الدكتور احمد عوده حول استراتيجيات التقويم الواقعي وأسس بناء الاختبارات التحصيلية، كما تحدث المشرف التربوي علي العجو حول المناهج المطورة
وتضمن الملتقى عدة فعاليات تربوية منها معرض للتراث الشعبي تم عرض مجموعة من الفعاليات التراثية والشعبية من أعمال طلبة المدارس في جرش، ومعرض علمي اشتمل على تجارب علمية ومشاريع ووسائل تعليمية من إبداعات الطلاب والمعلمين في مدارس جرش، وتضمن الملتقى ايضا معرضاً فنيا من ابداعات ومواهب الطلبة في مختلف مجالات الفنون والتشكيل الجمالي والإبداعي.

كما تم افتتاح معرض للتعليم المهني اعدته مدارس التعليم المهني جرش اشتمل على منتوجات طلبة المدارس المهنية الزراعية والصناعية والفندقية والإقتصاد المنزلي بالمحافظة.

وفي نهاية الملتقى قام راعي الحفل الدكتور فيصل الهواري ومدير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم محاسنه بتكريم القائمين على التنظيم والمشاركين والداعمين للملتقى التربوي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :