facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مزاد علني لبيع أرض مع منزل في الطفيلة


16-05-2024 01:08 PM

عمون - أعلنت دائرة تنفيذ محكمة بداية الطفيلة عن طرح للبيع بالمزاد العلني قطعة الأرض رقم (۱۱۹) حوض رقم (۹۹) خانق اللوز قرية الطفيلة من اراضي الطفيلة.

وجاء تقرير الخبرة على النحو التالي:

١ - المخططات وسند التسجيل ينطبقان على بعضهما البعض من جهة وعلى واقع الحال من جهة أخرى تمام الانطباق .

٢- قطعة الأرض موضوع الدعوى تقع ضمن منطقة خانق اللوز وهي ضمن منطقة سكنية، خارج حدود التنظيم لمنطقة العيص التابعة لبلدية الطفيلة الكبرى، وذلك حسب مخطط الموقع والترسيم الصادر من مديرية الشؤون البلدية / الطفيلة، وتقع الى الجهة الجنوبية من طريق (الطفيلة - الحسا الجديد) وتبعد عنه ٣٥٠م تقريبا والى الجهة الجنوبية ايضا من طريق المكرمة المتصلة بطريق عمان - الحسا وعلى بعد ۱۰۰ م تقريبا.

ويوجد على قطعة الأرض بناء مكون من طابق ارضي (سكن) وطابق تسوية غير جاهز (مستودع) وبيت درج، والواجهات جميعها من الحجر، والبناء القائم شبه حديث ويوجد تراس مكشوف امام المبنى (الطابق الارضي) مبلط سيراميك، والخدمات الأساسية متوافرة في القطعة، وطبيعة قطعة الارض شبه مستوية، وشكلها الهندسي منتظم، وهي محاطة بسور من الخرسانة المسلحة من الجهة الجنوبية وشيك على باقي واجهاتها مع وجود بوابة حديد على المدخل الرئيسي للمبنى، وباقي قطعة الأرض مزروع بالأشجار المثمرة المختلفة، ويوجد بسطات مبلطة بلاط موزايكو وشحف وبلاط ارصفة واسفلت حول البناء ومخدومة بطرق معبدة من الجهة الشمالية والشرقية والجنوبية، وتبلغ مساحة القطعة حسب سند التسجيل (٤٢٧٨.٨٢م٢).

3- الطابق الارضي عدا سطحه وهو بمساحة (١٦٢ م٢)، وهو عبارة عن شقة سكنية الواجهات من الحجر الطبيعي وهو بناء شبه حديث ذات تشطيب ديلوكس من الداخل البلاط سيراميك، ويوجد بعض ديكورات من الجبصين في السقف والجدران الداخلية، والطابق الأرضي مكون من غرف نوم وصالات ومطبخ وحمامات، الشبابيك من الالمنيوم، والابواب من الخشب، وهو مشغول بتاريخ الكشف.

4- تقدر قيمة الطابق الارضي وذلك بتاريخ الكشف الواقع في ٢٠٢٤/٢/٨ بمبلغ: (١٦٢ م ٢ * ٢٥٠ دينار / م ٢) = ٤٠٥٠٠.٠٠ دينار.

5- طابق التسوية ويقع اسفل الطابق الارضي ويستعمل كمخزن وهو غير مقطع وغير مشطب ومساحته ۲۸۰م2 وتقدر قيمته بـ (۸۰م2 × ۱۰۰ دينار / م ۲) = ۸۰۰۰.۰۰ دینار.

٦- تقدر قيمة المتر المربع الواحد من قطعة الأرض، وذلك بتاريخ الكشف في ٢٠٢٤/٢/٨ بـ (١٣ دينار / م ٢)، وتم الأخذ بعين الاعتبار عند التقدير طبيعة تضاريس الأرض ومدى الاستفادة منها، وشكل قطعة الأرض، حيث تم الاطلاع على سعر الاساس الموجود في دائرة الاراضي والمساحة، والبيوعات المجاورة لقطعة الأرض، حيث قطعة الأرض تقع ضمن منطقة سكنية جديدة وعليه يصبح قيمة قطعة الأرض بمبلغ: (۱۳ دينار / م ۲ × ٤٢٧٨.٨٢ م ٢) = ٥٥٦٢٤.٦٦٠ دينار.

7- تقدر قيمة الاشجار الموجودة في أرض العقار بـ 11865 دينار، وفقا للجدول المرفق في الاسفل.

8 - تقدر قيمة الأسوار القائمة مع البوابة الرئيسية والبسطات المبلطة الواقعة حول البناء والشيك بمبلغ: ۸۰۰۰.۰۰ دينار.

9- وعليه يصبح مجموع قيمة ارض العقار والبناء المقام عليها وما عليها من اشجار واسوار وشيك والبسطات المبلطة الواقعة حول البناء بمبلغ:

٤٠٥٠٠ دينار + ۸۰۰۰ دينار + ٥٥٦٢٤.٦٦٠ دينار + ١١٨٦٥ دينار + ۸۰۰۰ دينار = ۱۲۳۹۸۹.٦٦٠ دينار ، مائة وثلاث وعشرون الفا وتسعمائة وتسع وثمانون دينارا و ٦٦٠ فلسا.

على من يرغب الدخول بالمزايدة دفع رسم تأمين (عربون) مقداره 10% من القيمة المقدرة للعقار اعلاه الكترونياً ثم الدخول الى الموقع الالكتروني auctions.moj.gov.jo) للمزايدة وذلك خلال (۳۰) يوماً تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشر هذا الإعلان في صحيفة يومية محلية وعلى الموقع الالكتروني للمزادات علماً ان طوابع الدخول في المزاد تعود على المزاود الاخير وتدفع في المحكمة، وعلى ان لا يقل بدء المزاودة عن ٥٠% من القيمة التقديرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :