facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هناك من حرض ضد قائمة "لنا"


قيس زيادين
22-05-2024 07:31 AM

تحية من قلبي لفرسان قائمة "لنا" الشجعان. اقف صامتا امام صلابتهم. هم انتصروا. انتصروا باختراق الاحتكار التاريخي، و كسر الاحتكار ليس بالضرورة بالفوز من اول مرة، بل زرعوا بذرة بدات اليوم و باقية وستمتد، نافسوا قوائم تقليدية تعمل من سنوات و تمتلك الخبرة و القدرة. نجحت الفكرة.

احد دلائل الانتصار حجم الهجمة اللاأخلاقية ضدهم من اول يوم من البعض، فقاموا بتكفيرهم حينا، و تخوينهم و شتمهم .

ذلك كله لانهم استشعروا ان مثل هكذا حركة تمتلك مقومات النجاح، فبادروا بالهجوم و الكذب و نشر الشائعات ، هولاء و من خلفهم هم سبب حاجتنا لدولة مدنية تحتكم للقانون، فهولاء يعتقدوا بانفسهم اوصياء على المجتمع و القيم و الاخلاق من وجه نظرهم، يتصرفون و كانهم يمتلكوا صكوك غفران.

المشكلة بالمحرض والمخطط من الخلف، فالمنفذين هم ادوات تشتم وتسيء وتهدد ، لا لوم عليهم فهم مغيبين .

قائمة طرحت ابسط اساسيات بناء دول، مواطنة، مساواة ، حريات، سيادة قانون. تخيلوا! هذه الشعارات الاساسية لم يحتملها البعض، طرحوا المساواة بين الرجل و المرأة، طرحوا ان سيادة القانون هي المرجعية و لا يجوز لاحد فرض وصايته خارج مظلة القانون.

رفضوا استغلال الدين (الطاهر و المقدس) لغايات سياسية لحماية قدسية الدين، طالبوا بتكافىء الفرص و العدالة الاجتماعية.
شعارات اساسية لاي دولة و مجتمع! .. لنكتشف ان ابسط قواعد بناء مجتمع متقدم قوي ليست مقبولة من البعض، لا بل يشيطنوها، و يتنمروا على الاغلبية الصامتة!.

نسبة تصويت الجامعة الاردنية كانت اقل من النصف، حيث شارك الاسلاميون بكل قوتهم، وشارك المحافظون و التيارات العشائرية ايضا، و مجتمعون لم يتم تجاوز النصف!..

السوال اين النصف الاخر؟ هولاء سئموا و يحتاجوا فسحة امل وهذا ما يجب على كتلة لنا العمل عليه مستقبلا.

تحية لكم، لا تلتفتوا لمن يشتم و يشيطن، فالقافلة تسير. حافظوا على مبادئكم و لونكم. هذا يرعبهم. فالاردن الذي نريد يحترم الاختلاف و يقبل التنوع تحت مظلة القانون.

شكرا لكم لصناعه التاريخ اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :