facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام مشروع حاضنة الاقتصاد الدائري


23-05-2024 12:38 PM

عمون - مندوباً عن وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الأكرم رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد حفل اختتام مشروع حاضنة الاقتصاد الدائري الممول من شركة الصندوق الأردني للريادة ISSF والمنفذ من قبل شركة Advance Consulting بالتعاون مع جمعية المخصبات العضوية وبشراكة استراتيجية مع المركز الوطني للبحوث الزراعية NARC.

وشارك بالحفل ممثلين من عدة جهات مانحة محلية ودولية لدعم وتحفيز شركات ناشئة في الاستمرارية في الابتكار الزراعي الذي يعْنَى بالاقتصاد الدائري.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع الحاضنة هو أول من قدم حزمة من الخدمات لـ ٦٠ شركة ناشئة. حيث تم تقديم التدريب واللإرشاد المتخصص في عدة محاور من ضمنها تطوير خطة عمل ، وخطة التسويق، وتقييم السوق، وإعداد الميزانيات، وتطوير نماذج الأعمال، والتشبيك بين الجهات المانحة والشركات الناشئة بهدف تطوير مشاريع الشركات الناشئة المشاركة مما أسهم في خلق فرص عمل لما يزيد عن 300 وظيفة ( 160 موظف بدوام جزئي + 140 موظف بدوام كامل).

وأكد الدكتور حداد خلال كلمة ألقاها أن حاضنة الأعمال بالمركز الوطني قد احتضنت ٣٠ شركة ناشئة وقد تم تشبيك هذه الشركات الناشئة مع مؤسسات محلية حيث سيتم فتح لهم اسواق التصدير، معبراً عن شكره لكل من ساهم في دعم الشركات الناشئة لتحقيق هذه نتائج إيجابية.

وعلى صعيد آخر أضافت المهندسة لمياء الدباس المدير الإقليمي لشركه Advance Consulting - Jordan عن أهمية الريادة، ولا سيما بما يتعلق باقتصاد الدائري وأكدت أهمية طرح أفكار ريادية مجدية اقتصاديا ومستدامه تشمل المرأة وعلى ضرورة استمرارية تطويرهذه الشركات ما بعد انتهاء المشروع من قبل الجهات المعنية وأصحاب المصلحة وأشادت بدور مؤسسة الإقراض الزراعي في تقديم قروض ميسرة ودور المؤسسة التعاونية في تقديمها خدماتها للشباب تأسيس جمعيات تعاونية متخصصة.

وقد أضافت نائب رئيس جمعية المخصبات العضوية للنظم البيئية OFES، ومديرة مشروع حاضنة الإقتصاد الدائري روز القطاطشة على أهمية استغلال جميع الفرص والموارد المتاحة لتحقيق أهداف ومشاريع مستدامة، و أن الإستدامة (وهي أحد أهم مفاهيم الإقتصاد الدائري) تكمن بالإصرار على النجاح والإستمرارية في العطاء حتى في إطار العلاقات الإجتماعية، حيث أضافت أن فريق الحاضنة سيبقى على إتصال دائم مع الرياديين لطرح أي فرصة قد تحقق الإستفادة للجميع.

وأضاف المهندس محمد المحتسب، المدير التنفيذي لشركة الصندوق الأردني للريادة بقوله "نحن فخورون بشراكتنا مع جمعية المخصبات العضوية للنظم البيئية (OFES) وشركائهم في التنفيذ Advance Consulting والمركز الوطني للبحوث الزراعية. فقد تم تمويل هذا المشروع من قبل الصندوق الأردني للريادة على شكل منح، من خلال برامج دعم الريادة وتحفيز الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة. ويعتبر الأمن الغذائي والتكنولوجيا الزراعية والاقتصاد الدائري ذات أهمية استراتيجية للدول، وعلينا أن نستثمر في هذه القطاعات الهامة لتحقيق النمو الإقتصادي الشامل."

وتضمن الحفل تقديم فيلم قصير يعرض فيه قصص نجاح المشروع، وتحدث فيه عدد من أصحاب الشركات الناشئة وقصص نجاحهم، وعن الأثر الإيجابي من مشاركتهم في المشروع، والمساهمة في إنجاح مشاريعهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :