facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عدلي دلقموني رحل وترك إرثاً


د. حمزة الشيخ حسين
24-05-2024 11:34 AM

وصل إلى مسامع اربد بلأمس خبر رحيل فارس اربدي أصيل من فرسان عشائر وسط اربد القدماء.. عدلي الدلقموني الذي كان مندوباً عن عشيرته الأصيلة في مجلس عشائر اربد ما قبل عام ١٩١٤م.

كنت مندوباً ايضاً في المجلس مع باقي الأعضاء المحترمين والمقدرين ، وكان عدلي رحمه الله أو كما كان يحب أن ينادى عليه أبو الفضل له بصمة في المجلس بالفكر ، والخلق ، والأدب الجم …كان أبوالفضل فيما مضى ابن الحارة، وكنت اراه وهو يتمشى في الحارة صاحب الشعر الناعم الأسود ، وأقول له كان لك حضور جميل منذ الصغر وليومنا هذا .

كنت أزوره في بيته فكان لا يعرف كيف يقدم لي واجب الضيافة محتاراً هل قدم بشكل لائق كان كريماً ذا قلب طيب كيف ولا وهو من أبناء عائلة مشهورة بطيبة القلب وحلو الروح والمعشر .

اليوم سنصلي عليك ظهراً يا صديقي وسيكون جثمانك الطاهر أمامي وأمام مندوبي عشائر المجلس الذين أحبوك …وأمام آهالي اربد جميعاً ..قرأت رثاءاً لك من الأخ والصديق كرم السكران وهو ينعيك من سويداء قلبه على صفحات التواصل الإجتماعي وكذلك من شاعرنا المحبوب جهاد السكران وهو يرثيك من أبيات تنبع من قلبه وروحه ..وقرأت نعياً من مروان عبندة صديقنا يرثيك من صميم روحه كيف ولا وهو من كان يسهر الليل بجانبك .

لا يسعنا إلا القول عظم الله أجرك يا اربد بفقدان فارساً من خيرة الفرسان .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :