facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوزيرة إذ تنام في العسل


ماهر ابو طير
24-04-2011 04:13 AM

باتت الحكومات لدينا،حكومات تصريف أعمال،ودفع رواتب،وتحصيل اثمان طوابع،ولم تعد قادرة على الابداع،وكأنها مصابة بكساح الدجاج دون سبب مفهوم.

ليس أدل على ذلك من عجز الحكومة الحالي، في قضايا كثيرة، أبرزها ملف السياحة في الأردن،والذي يسمع من قطاع السياحة في العقبة والبترا، يعرف انهم في اسوأ حالاتهم،ويعانون أشد المعاناة،وكأن الدنيا اطبقت على رؤوسهم.

وزيرة السياحة وطواقمها العتيدة، فوق الأرض، لايفعلون شيئاً لمحاولة استقطاب السياحة الى الأردن خلال الصيف المقبل، خصوصاً في ظل تضرر دول عربية مثل مصر وسوريا ولبنان.

الأردن في هذه الحالة بامكانه استقطاب كل السياحة الخليجية والعربية، بدلا من هذه الدول، والاردن ايضاً تضرر من غزوات الداخلية والزرقاء ووسط البلد،غير انه يبقى الاكثر امناً من هذه الدول،وهي لحظة تاريخية،هرمنا في شرحها.

لم تبذل الوزيرة اي جهد لاطلاق حملات الترويج للاردن،وللاستفادة من هكذا وضع،وكأنها غارقة في العسل،باعتبار ان الدنيا في احسن حالاتها، ولم تبحث عن تمويل لاي خطط، ولم تسع لاستعادة السياحة الغربية ايضاً.

اجوبة الحكوميين سهلة دوماً.لامال لدينا لا امكانات.المنافسة صعبة الوقت غير كافٍ. وضع الاقليم متدهور.

الى آخر هذه المعزوفات التقليدية،التي تقول لك من جهة اخرى ان لا حاجة اذاً لوزارة السياحة، ولا لوزير،ولا لتلك الطواقم المجنزرة، ونصف المجنزرة.

هذه احدى ابرز اخطاء الحكومة، فالوزيرة الحالية تصلح لوزارة اخرى،غير السياحة، وهذا عائد لتقييمات من يعرفون في المؤهلات والخبرات،وفي تفاصيل التوصيف الوظيفي لهكذا مواقع.

اللافت للانتباه ان الحكومات لدينا باتت تتعرقل بملابسها،وكان الاحرى بالحكومة ان تجلس منذ فترة مبكرة لتضع خطة كبيرة للسياحة في الاردن،خصوصاً في الصيف المقبل،من حيث الترويج في الاعلام العربي،وغير ذلك من وسائل.

بقي على سياحة الصيف بضعة أسابيع، ومازلنا ندور حول انفسنا، ولا احد يريد ان يشتغل لهذا البلد، ولا احد لديه القدرة على انعاش اقتصاد هذا البلد، وكل مانخشاه ان نصحو فإذا بنا مثل معيد القريتين،لا نحن مع الثائرين، ولانحن مع السياح المستمتعين.

غفوة الحكومات في العسل، تذكرنا بغفوة أهل الكهف، مع فرق بسيط، إذ ان الغفوة الأولى مستمرة، والثانية كان لها حد ونهاية.

mtair@addustour.com.jo

(الدستور)




  • 1 العمري /اربد 24-04-2011 | 02:36 PM

    الدكتورة هيفاء هي مثال للوزيرة الجادةو هي نشيطة جداً و لها نشاطات كبيرة منذ اللحظة الاولى لتسلمها زمام الامور في وزارة السياحة
    كفانا اغتيال للشخصيات الحرة النزيهة

  • 2 ريا هويدي 24-04-2011 | 02:55 PM

    والله كتير صحيح الوزارة والوزيرة غرقانين بالعسل مع انو يجب العمل على أهم مورد من موارد الدخل بالعالم وخاصة انو الاردن يتمتع بمقومات سياحية وتاريخية ودينية رائعة غير مستغل ‏
    لك الله ياوطني ياأجمل بلاد العالم ‏

  • 3 جواد الربابعه - جده 24-04-2011 | 06:18 PM

    مقال رائع سيدي

    يا ريت يتعلم فريقنا الحكومي اقتناص الفرص وهذه فرصه للسياحه في الاردن ان تنتعش

  • 4 ناصر الجنووووب 18-05-2011 | 04:07 PM

    مقال ررررائع .... وتعليقات ارررروووع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :