facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشعب يشرب الهواء .. !!


موسى الصبيحي
26-04-2011 10:14 PM

نقدّر لوزير المياه شجاعته واعترافه أن عدادات المياه تحتسب الهواء مع كميات المياه التي يستهلكها المواطنون مما يترتب عليه تسجيل مبالغ مالية دون وجه حق، ولكن يصرّ الوزير على إبقاء هذه العدادات دون استبدال بحجة كلفتها العالية على الوزارة، ولا يقدّم أي حل مقنع تجاه هذا الإثراء غير المشروع، والفواتير التي تستنزف جيب المواطن فوق ما هو مستنزَف أصلاً بمتطلبات الحياة الأساسية الكثيرة وفواتير الخدمات التي لا تعد ولا تُحصى..!!
ولم يقل الوزير كيف يمكن لوزارته إعادة الأموال التي قبضتها من جيوب المواطنين دون وجه حق، علماً بأن الكثيرين كانوا يراجعون مديريات المياه المنتشرة في المملكة معترضين على فواتير تحمل أرقاماً مذهلة مبالغاً فيها ولكن دون أي جدوى، فالمطلوب من المواطن أن يدفع ثم عليه أن ينتظر كي يُنظر بعد ذلك في شكواه التي لن تجد على الأغلب آذاناً صاغية..!!

لذا نعتقد أن على الحكومة بعد هذا الاعتراف الخطير الذي أدلى به الوزير أن تُحيل ملف عدادات المياه إلى هيئة مكافحة الفساد للتحقيق في كيفية اختيار هذا النوع من العدادات مرتفعة الثمن، على الرغم من دقتها وحساسيتها البالغة حتى للهواء، خصوصاً وأن الوزارة تعلم أنه لن يكون بمقدورها تزويد المواطنين بالمياه لأربع وعشرين ساعة يومياً دون انقطاع حتى تظل أنابيب المياه ممتلئة بالمياه فلا يدخل الهواء إلى العدادات الحسّاسة ويحتسب مبالغ إضافية على المشتركين كما لو كان ماءً..!!

لا أدري بالضبط كم كانت الكلفة الإجمالية لعدادات المياه، لكن بالتأكيد كبيرة، فالوزير يُقر بكلفتها العالية على الوزارة، ونحن على قناعة بعد هذا الاعتراف بأن المواطن قد دفع أضعاف هذه الكلفة عبر دفعه لعشرات الفواتير الدورية المتضمنة لأثمان الهواء الذي يمر بأنابيب شبكة المياه وعداداتها وليس فقط كلفة أمتار المياه المكعّبة القليلة التي يستهلكها..!!

أطالب الحكومة باسم كل المواطنين الذين تضرروا ودفعوا مرغمين فواتير مياه دون أدنى قناعة بأنهم استهلكوا هذه الكميات الكبيرة من المياه، بأن تعيد الأموال التي قبضتها دون وجه حق.. فكما أنها لا تسامح في حق الخزينة العامة، ومن واجب المواطن أن يبادر إلى دفع ما يترتب عليه من هذا الحق، فإن من واجبها تجاه المواطن بأن لا تتقاضى منه أي مبلغ دون وجه حق.. وإلاّ اعتُبر ذلك تجنياً وظلماً وأكلاً للمال الحرام.. فماذا هي فاعلة إزاء هذه المسألة وكيف تعالج ما ارتكبته وزارة المياه من خطأ فادح بحق كل الشعب..!؟

Subaihi_99@yahoo.com





  • 1 ااااااااردني اااااااااااردني 30 شباط 27-04-2011 | 04:57 PM

    يا استاذ موسى المحترم -طواحن الهوى -لتوليد الكهرباء ستستعمل لها هذه العدادات -اذا سمحت الحكومة باسترادها وتشغيها بدل الغاز واديزل والطاقه النووية وووو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :