شكوى على الملكية من شيكاغو ..01-05-2011 05:20 AM
عمون - تقدم عدد من الاردنيين في ولاية شيكاغو الامريكية بشكوى على الملكية الاردنية حيث عبر ركاب ومسافرون عن استيائهم من تعامل ممثل الشركة هناك ..
|
jordan_ poor
01-05-2011 | 09:48 AM
DON'T USE ROYAL JORDANIAN,,THEY ARE VERY EXPENSIVE AND BY USING THAT AIRLINE THOSE THIEVES WILL GET RICHER..SIMPLY MONEY WILL GO TO THE POCKETS OF THIEVES IN JORDAN
عمر
01-05-2011 | 11:38 AM
على راسي ولاية شيكاغو! طيب مهو نفس التصرف بولاية لوس انجيليس وولاية سان فرانسيسكو برضو.
عندي ابن عم ساكن بولاية فينكس شكى من تصرف موظف الملكية اكثر من مرة.
عدنان شديفات - الولايات المتحدة - تكساس
01-05-2011 | 11:55 AM
اشهد ان كلام المشتكين صحيح لاننا تعاملنا باسوء معاملة وكنا طالبين كرسيين للنقل بين البوابات ولم نجدمن يجيب حتى اننا استعنابطاقم الطائرة وممثل الشركة ولم يستجب لنا احد وارسلنا ايميل الى مدير الشركن بعمان ولم ياتي الرد
متى تكون الملكية بقدر الاسم الذي تحمله؟
نرجو الاجابة
رجاء النشر
01-05-2011 | 11:58 AM
انا بطلت اسافر مع الملكية. مرة حجزت بكير اول صف بالطياره, واتفاجئت انه غيروا مقعدى ورا. قلت بلكى شخص كبير و محتاج مساحة, بس طلعت بنت بعدها بالعشرينات. واسطة وعندي ايميل الحجز فيه محطوط المقعد و بعدها التذكره معي....واسطة
احمد
01-05-2011 | 12:05 PM
وانا شاهد على هذا كيف كان بعض الركاب يحملون معهم اكثر من عشر امتعة دون دفع فلس واحد بينما الاغلبية الذين يلتزمون بالوزن يتم تغريمهم اذا كانت الزيادة نصف كيلو..اصلا لازم يحطوا موظفين امريكان لهيك شغله ما بينفعوا العرب
أنا
01-05-2011 | 12:11 PM
مدينة شيكاغو, ولاية ايلينوي. للعلم فقط!
مسافر سابق الى شيكاغو
01-05-2011 | 12:11 PM
انا فقدت شنطتي و ضليتني احكي معهم في شيكاغو يقولو احكي مع عمان , و لما نحكي مع عمان يقولو احكي مع شيكاغو , و المقاعد بغيروها عا راحتهم كانها مقاعد باص , الشركة اذا بقيت هكذا بمنطق انها شركة حكومية لن تستطيع منافسة الشركات الاخرى
مغترب في عُمان
01-05-2011 | 12:33 PM
شكاوى المغتربين من تعامل الملكية لا تنقطع ومسؤوليهم لا يستمعون. عند السفر من الأردن إلى عُمان تصل طائرة الملكية الساعة 5 فجراً. وعند السفر من عُمان إلى الأردن تنطلق الطائرة 7 صباحاً، وهي مواعيد غير مناسبة بالذات لمن لديه أطفال، فيما تكون مواعيد الطيران العماني مناسبة أكثر (وقت الظهر او العصر) وأسعار التذاكر لديهم أرخص بكثير. لهذا يُحجم كثير من المغتربين عن السفر على الملكية.
khader mohd
01-05-2011 | 01:02 PM
god knows how much R.J staff suffer from some kind of our passengers,they travel so heavy,carying alot of small heavy bags.some of them dont know the ruls of the airline,our passengers spend a lot of money buying all kind of stuff during the whole year/years and when comes to pay for the extra wiEght they start shouting,,,,,,,by the way those kind of passengers act in deffrent way when travel with other air line (TYEY ACT IN MORE DECENT /POLITE WAY) GOD HELP R.J STAFF
احمد
01-05-2011 | 01:13 PM
نعم نعم هذا ما كان يحدث معي تماما" قبل سبع سنوات في مطار jfk
شعب من شتى
01-05-2011 | 01:41 PM
عادي
كنت مغترب
01-05-2011 | 02:23 PM
هذا كلام صحيح مئة بالمئة قبل فترة كنت هناك وشاهدت ذلك بنفسي وكنت احد المطهدين من تصرفاته وقدمت شكوى للملكية ولكن لا حياء لمن تنادي
sabaheen.com
01-05-2011 | 03:05 PM
Not only in chicago, every where in the world.
صقر الشوبك
01-05-2011 | 05:29 PM
والله هالشكوى كلها غيره لانه بنحاز للجنس الناعم!!الله اكبر حتى من البنات الناس بتغار!!!
John Smith
01-05-2011 | 05:41 PM
The thing is Chicago is a city and not a state. I honestly don't understand how you guys can call this journalism if you do not know the difference between a state and a CITY. Chicago is a city in the state of Illinois
01-05-2011 | 06:10 PM
كلام جميل
العبادي
01-05-2011 | 08:02 PM
الملكيه على راسنا روحو على الدلتا وقولي شو بصير معك. ولك والله غير تدفع لونها وقيه وزن زياده و التوقيت تبعها زي العمه. احمدو ربكو انه في طياران عربي راضي يحمل .. العرب. تعال على نويورك وشوف, ماتقول غير باص كوستر عمان-البقعه.
عيسى النصر شيكاغو
01-05-2011 | 08:03 PM
نعم كلام صحيح مئة بلمئة وكثيرين يشكون الخدمة والمعاملة السيئة وخصوصاً من مدير المحطة
khaled h.
01-05-2011 | 08:40 PM
The last time i used royal jordanain was on 1989from chicago to amman.
احمد مطر
01-05-2011 | 08:49 PM
نفس المعاملة السيئةفي عمان الدوار السابع الموظفات يتعاملن مع المسافرين وكانهم يعملون في مزرعتهم فالموظفة تتكلم بالخلوي مع الاصحاب والمراجعين ينتظرون وحين الاعتراض يبداء الصياح اضف الى دلك عادات الغاء الرحلات بعد ان يكون الركاب بالمطار كما حصل معي في مصر لا انصح احد بالطيران معهم الادارة .. والاسعار عالية وغرامات الالغاء او التاجيل غير المبررة كثيرة وغير دلك الكثير من الممارسات فالياءخدوا دروسا من الامارات وطيرانهم
maher
01-05-2011 | 08:57 PM
mr john smith :
whats the big deal to know difference between chicago and illinois...?
>> them both
مواطن اردني حر
01-05-2011 | 09:02 PM
انا اشهد بان موظفي الملكية اغلبهم طبعا يتعاملون مع المواطنين باستعلاء .. وما بجيك طيبهم الا اذا في واسطة او ..بس؟ ولولا العيب بدك تعمل مليون مشكلة مع كل سفرة. لكن الواحد غصب عن ابوه بده يسافر مع الملكية لانها شركته الوطنية . والله الواحد يمشي سفرته على رجليه ..من التعامل مع بعض ...طبعا الموظف بعمل الف واسطة وببوس الرجلين عشان يتوظف وبس يتوظف بفكر انها شركة ..او بتعلم من رؤسائه وبصير ما يخدم الا الحلوين وبشوف حاله عالبشر؟ متى بدنا نصير اوادم محنا عارف ؟؟؟طبعا ما في نشر كالعادة؟
عبدالله البطوش
01-05-2011 | 09:27 PM
الى ج>>>الشوبك ،
ان>>
مع>> الاحترام .
سلطي بأمريكا
01-05-2011 | 09:31 PM
الملكية مستواها نزل لأقل من النصف و تذاكرها علية الثمن و المشكلة كل سنه في مخاسر فادحه وينها؟؟؟؟؟
دبور اكبر من دبور عمون
01-05-2011 | 10:04 PM
بس حابب اطمن ابناء الجالية الاردنية في الولايات المتحدة بانه قريبا قريبا سيتم تعيين مدير اقليمي جديد للملكية في الولايات المتحدة وهو على خبرة عالية جدا وسيتم حل جميع الامور وكل شيء سيكون على ما يرام
شركات ..
01-05-2011 | 11:39 PM
أنا ما بسافر مع هيك شركات
01-05-2011 | 11:42 PM
على راسي رقم 2 ... لا تنسى ولاية بوسطن وولاية ميامي lol
01-05-2011 | 11:50 PM
نعم الملكية عندها كثير من العيوب رغم اني كنت افصل دائما السفر على الملكية هلا لا والاسباب اسعارها جدا مرتفعة الخدمة على طيارة عدم واحيانا بتترجى المضيفين حتى يردوا عليك ورغم اني على سفر دائم من امريكيا الى الاردن بس هلا عم دور على شركات طيران تانية
frequent flyer-London
02-05-2011 | 12:09 AM
Same bad treatemnt from ground staff at London Heathrow also frequent flyer programme is a big con you can almost never use the points for anything useful
frequent flyer-London
02-05-2011 | 12:42 AM
Same bad treatemnt from ground staff at London Heathrow also frequent flyer programme is a big con you can almost never use the points for anything useful
02-05-2011 | 01:15 AM
العالم الثالث بضل ثالث وين ماراح
ابن البلد
02-05-2011 | 02:03 AM
بصراحة ان الانتماء نهج وممارسة ولهذا السبب لا اسافر الا على الملكية الاردنيه ولكني اشعر بالاسى والحزن عندما ارى طريقة التعامل في محطات الملكية وعلى سبيل المثال في مصر وفي المانيا ويبدو ان هذا الموضوع عام ونهج لدى الملكية حيث تتشابه شكواي مع الاخوة وعلى سبيل المثال فان الخطوط المصرية تسمح بحقيبتي سفر وبوزن 24 كيلو لكل حقيبةبالاضافة الى حقيبة االيد وكذلك الخطوط السورية تسمح بزيادة 30 كيلو.
ارجو من ادارة الملكية الاردنية زيادة الوزن المسموح به حيث انني اضررت الى الاستغناء عن 3 كيلو من حقيبتي في مطار فرانكفورت ليصبح الوزن 21.500 والا علي ان ادفع 20 يورو على كل كيلو غرام فوق ال 20 كيلو
طيار
02-05-2011 | 03:17 AM
يا اخوان طولوا بالكو، الملكيه مش مطوله لانو الاردن هسه صار اجواء مفتوحه والشركات بلشت تاخد ترخيص نقل ركاب من والى الاردن، أصلا اللي مخلي الملكيه شغاله لهسه الاحتكار اللي كان.
change is comming
02-05-2011 | 03:23 AM
It is really true this Guys should be not only fired but should be charged for doing bad business for royal Jordan, the way he was talking to me was given me the impression that royal Jordanian needs him more than he needs a job with them, he told me that he will do whatever he wants and I can go to hell, no matter what we say we will not change anything this is royal Jordan and nothing will change.
مغترب بالسودان ( دار فور )
02-05-2011 | 03:55 AM
مساء الخير على الجميع .......
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبة وبعد نحن مجموعة القوة الاردنيه المتواجدة بأقليم دارفور وعددنا حوالي ... فردا وضابط ونعمل مع الامم المتحدة بصفتنا مراقبيين الشرطة الدوليه وايضا يوجد مجموعه مراقبيين بمهمة جنوب السودان وعددها ما يقارب ... فرد وضابط وعدد القوة من قواتنا المسلحة يتجاوز ... ضابط وهذا غير الموظفيين المدنيين والجنسيات الاخرى التى تستخدم الطيران الاردني .
اننا نوجه شكوى لمدير الملكيه الاردنيه على المعامله التى تقدم لنا من حيث مواعيد الرحلات حيث تقوم الملكية بتغيرات مفاجئة على المواعيد وحيث نحن نقوم بترتيبات لمواعيد الايجازات بفترة لا تقل عن اسبوع او عشرة ايام مما يسب لنا ارباكات كبيرة مع المسؤولين بالمهمة وتقوم الملكية بتغيرات مفاجئة قد تكون قبل يوم او يومين من موعد السفر وهذا اولا" .
اما ثانيا ان اسعار تذاكر السفر بارتفاع مستمر وبشكل شهري او كل شهرين حيث انه من شهر ايلول الماضي كانت سعر التذكرة 350 دولار امريكي وبعدها بشهر كانون اول اصبح السعر للتذكرة 380 دولار والان بشهر نيسان اصبح السعر 410 دولارات , وثالثا" بالنسبه للوزن الامتعة المحدد للراكب 20 كيلوا علما ان جميع رحلات الملكيه على غير خط الخرطوم 40 كيلوا فلماذا نعامل بمثل تلك المعامله من قبل الخطوط الملكيه الاردنيه
واني ذكرت ان عددنا ما يقارب 1000 شخص نريد ان نطرح سؤال على مدير الخطوط الجويه الاردنيه هل يريد منا ان نذهب الى اي خطوط طيران اخرى ونحن مصرين على ان تستفيد الملكيه من العدد القوة الاردنيه بالسودان حيث يوجد اكثر من خطوط تعمل على خط الخرطوم عمان ومنها المصريه والاماراتيه والسوريه .....الخ السيد المدير نريد منكم تحديد ايام الرحلات بثلاثه ايام او اربعه ايام حسب امكانيه الملكية مع الالتزام بالمواعيد وتحديد الاسعار بسعر مناسب ولكم فائق الاحترام القوة الاردنيه لمراقبيين الشرطة الدولية دارفور و جنوب السودان.
واني اذكر يضا" بان اسعار التذاكر كل شهر يزداد بين 20 الى 40 دولار وهذا ليس في الخفاء اي شخص يستطيع تصفح موقع الملكية على النت ويقارن بين الاسعار والفرق كل شهر او شهرين
وايضا قبل اسبوعين او بالتحديد فجر يوم 15/4/2011 تم ارجاع 10 اشخاص من المطار بحجة لا يوجد لهم مقاعد رغم انهم كانوا حاجزين قبل شهر
...... وللحديث بقية !!!!!!!!!!!!!!!
مسافر
02-05-2011 | 04:13 AM
كنت مسافر على رحلة الخرطوم فجر يوم امس 1/5 حيث تأخرت الطائرة عن موعدها ما يقارب نصف ساعة وذلك بسبب طاقم الموظيفات كونهم من الجنسية الصينية او اليابنيه - اتسأل رحلة على الخرطوم و90% من الركاب عرب لماذا الموظيفات من شرق اسيا مثلا- وتم تغير مواقع الركاب اكثر من مرة ولا نعلم السبب ......
عباس
02-05-2011 | 04:28 AM
هم ايضحك وهم ايبكي
الهم الذي يضحك انو من كتب الخبر كتب ولايه شيكاغو وانا اشارك الاخوه الذين حاولوا تصحيح الخبر من ولايه الى مدينه ولكن المحرر مازال مصرا على انها ولايه
لا اخفيكم سرا ان تغير مكان المقاعد يحدث ولا تشتغرب فنحن في طائره فزعه
اما بالنسبه للوزن فالنبداء بانفسنا قبل غيرنا لماذا لا نلتزم بالقانون ام عندما نركب طائره لشركه اخري نحترم القانون وعندما نركب طاشره وطنيه اذا صاحبك وقربتك بيمشيك
انا اسافر دائما على الخطوط united
وهي ارخص من الوطنيه وافضل
ولم اعد اسافر على الملكيه نهائيا وحتي الاميال التي في الكرت المسافر الدائم راحت على لائنه في كل مره تريد استخدام هذه النقاط يقولون لك لا مجال
يعني انا بحوش الاميال على المسافر الدائم عشان غيري يستفيد
فلاء انا اهعيش في امريكيا فلافضل ان تستفيد من نقودي الشركات الامريكيه التي تشكرني على استخدامي لطائراتها وخطوطها يكفي الابتسامه على وجوه المضيفين مش مثل المضيفين تبعينا نصهم تايلاند والباقي >>طيب مش عدبتك الشغله لا تشتغل >>حاجه بتسم البدن
انا اشجع الخطزط الامريكيه ومن لا يعلم ان united and delta
تعمل من امريكيا مباشره الى الاردن وباسعار منافسه الى الملكيه
مغترب في الدوحة
02-05-2011 | 12:20 PM
دائما بسبب حبي للوطن كنت احب السفر على متن الملكيه, ولكن في رحلتي من الدوحة الى عمان تفاجأنا ان ارقام المقاعد اللي اعطونا اياها غير موجوده اصلا على الطائره, وكان معي اطفال واجلستنا المضيفة في مكان في الأمام وبعد دقيقة جاء احد المضيفين وقال لي مين قللك تقعد هون؟!! قلتله طاقمكم وانا اطعت التعليمات.. وحسيت حالي اني في فوضى غير متناهيه.. ولكن شكلهم بشتغلو على البركه..هذا غير تعامل الطاقم الأرضي في مطار عمان .. صراحة حسيت انه الموظف راح يضربني .... صراحة عمري ما بسافر على هيك طيران.. للأسف كنا نفتخر بالملكيه الآن مستواها تدنى جدا جدا
أردني مغترب في دبي
02-05-2011 | 03:32 PM
أنا حالف يمين ما أطلع على الملكية,ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟في 2004 كنت نازل الأردن عشان أتزوج,وبعد أن حجزت على خطوطي الوطنية(الملكية) وأكدت الحجز ورحت على المطار حسب الموعد ؟؟؟انه ما في الي حجز .
قلت للموظف أنا عندي حجز مؤكد ليش ما في حجز ؟قال شو؟ ما في وسع في الباص عفوا في الطيارة .ولما ألحيت عليه قال لي شو أركبك على الجناح ؟؟وعندها أنا بطلت محترم و تهاوشت أنا وياه وفضحنا حالنا قدام خلق الله من كل الجنسيات ,وبعدين عشان يستروا حالهم معي ودوني على الدوحة وبعدين على الأردن . والحين لو روحت على بلدي مشي ما بطلع على الملكية . و دمتم .
هيثرو . . . لندن
02-05-2011 | 04:00 PM
نفس أسلوب التعامل ينطبق على موظفي الملكية في مطار هيثرو لندن . . وأقسم لولا أن يقال بأن المقصود التجريح دون مبرر لأكتب وبالتفصيل قصة حصلت معي شخصياً، أقل ما يقال عنها بأن طاقم الملكية هناك يتعمد وعن قصد الإساءة للأردنيين ... في الوقت الذي يرضخون فيه للركاب من جنسيات أخرى لا لشئ، إلا لأنهم يرون بأن الأردني يستحق أسوأ معاملة . . والله من وراء القصد
الريم
02-05-2011 | 04:14 PM
خلي مدير الملكيه يحل الكو المشكلة :))
موضفين الملكيه
02-05-2011 | 04:25 PM
الله يرحم ايام سامر المجالي
اردنيه بالسعوديه
02-05-2011 | 06:10 PM
انا جربت اكتر من طيران بالعالم كوني بسافر دائما وبحب السفر انا وجوزي واغلب رحلاتنا بتكون عالملكيه وبصراحه بحاول دائما يكون وزن حقائبي مسموح فيه على اي طيران كان لكن في اخر سفره الي على اميركا وتحديدا ولاية ميتشغن تعرضت لموقف وذلك ليس عند الميزان بل وانا انتظر على باب الطياره اذ ان الملكيه معينه شخص امريكي عمره يتجاوز السبعين يتجول بين المسافرين ويحمل حقائب اليدويه ليتاكد بان الوزن صحيح وايضا يتاكد من عدد الشنط اليدويه لكن الطريقه مخيفه وكانه الواحد بامتحان والمراقبين بيتفتلوا حوليه وحسيت اني عامله عمله لانه كان معي طفلين وحقائب خاصه بالطفلين عدد 2 الا انه ذهب وعاد اكثر من مره ليتاكد بان وضعي سليم وما كان مني الا ان صرخت بوجهه ليبتعد عني وهالشي انا وغيري استاء منه ارجوا من الملكيه ان تاخذ حقها من المسافر لكن بطريقه محترمه اكثر
فايزة رحال
02-05-2011 | 07:22 PM
يا جماعة الخير،اتذكروا وانتو بالمولات والمحلات قاعدين تتشروااغراض و شرايط انو في وزن محدد الكم بكل شركات الطيران في العالم كله، بتضلكو تدفعو هون و هون ولما بتيجي عند الملكية بتصير بدك تطلع انت ووزنك الزايد ببلاش ، انا ياما سافرت مع الملكية وحرام الجماعة ما بيقصروا،بس بدها مخافة الله يا جماعة
هدى التميمي
02-05-2011 | 07:46 PM
هدا الكلام مزبوط كل شركات العالم بتساوي هيك، جربو انكم تسافروا مع شركات تانية، بس سبحان الله عند الشركات التانية
مراقب
02-05-2011 | 09:07 PM
أنا مسافر دائم مع الملكيه بمعدل أقل شي ثلاثين سفره في السنه وبسافر على خطوط ثانيه ...اللي مطروح عن الاوزان معروف أي خطوط ثانيه ما بتسمح بكيلو زياده والكل لازم يدفع ...اما بالنسبه للخدمات الاخرى واضح التراجع في الخدمات من وقف الاستفاده من بطاقة المسافر الدائم في المطارات الاخرى والمواعيد معظمها سيئة وعلى معظم الخطوط ...وكذلك كثرة الاسيويات على الطائره كمضيفات ...وبالنسبه لمدراء المحطات ما يندر تشوف مدير محطه متواجد ...ولو سالت عنه حكي فاضي عادة مش موجودين ...لذلك الملكيه بدها تنتبه لهيك أمور رغم اني بصراحه بفضل الملكيه ...
اردنيه
02-05-2011 | 09:47 PM
السلام عليكم
الشيء المحزن انه احنا نطبق القانون في الدول الاوروبيه للاسف المواطن الاردني وخاصة في شيكاغو من اول ما يوصلوا لكاونتر الملكيه لحد ما يطلعوا في الطياره وهم يسبوا على الملكيه ويسبوا على البلد وهالشيء انا شفته في عيني غير الاسلوب الغير لائق الذي يتكلمون فيه وهذا يحصل ايضا عند مغادرتهم الاردن يضلوا يسبوا على الملكيه بالقرب من كاونتر الملكيه في مطار اوهير شيكاغو في الهولنديه والبريطانيه تلاقي عربك هناك واقفين على الدور ومحترمين نفسهم ولا كلمه ولا يتكلموا اي كلمه بس خطوط الوطن والاردن لازم نغلط عليها اتقوا الله يا مغتربينا وخاصة شيكاغو لانه انا شفت شي وعيب اني احكيه بس كل واحد بده طياره خاصه وكانه جايب الدولارات على الاردن يتبرع فيها او يحملنا جميله يوجد مليون شركه طيران عيب عليكم تحكوا عن الملكية الاردنيه احتمال في اخطاء بس مو كلها تنحط على مدير المحطه
مسافره اردنيه دائمه على شيكاغو
رئيس دائرة الجودة الملكية الاردنيه
02-05-2011 | 10:58 PM
ارجوا الاتصال بي في اي وقت عند حدوث مثل هذه المشاكل بصفتي مسؤول عن توكيد الجوده في الملكية الاردنيه وكتابه ذلك الاشكال بالكرت الي يتم توزيعه عليكم
عبداللطيف عليان
0777600303
Mahmoud Al Zaben
02-05-2011 | 11:50 PM
كلام المشتكي صحيح 100% وخاصة الموظف الباكستاني على الكاونتر يتعامل مع الناس بمنتهى اللؤم
ابو العبادي
02-05-2011 | 11:56 PM
شو هل حكي يا دباس
عيسى
03-05-2011 | 05:26 AM
نفس المعاملة السيئة داخل الطائرة مرة كنت مسافر الى نيويورك وطلبت من المظيفة ان تعطيني علبة سفن كاملة قالت انه الانظمة لا تسمح طيب ما انتي اعطيتي شب امريكي اشقر علبة كاملة كيف سار الانظمة مطبقة على العرب فقط كشرت في وجهي وما اعطتني العلبة ومن يومها وانا بسافر على الفرنسية وبعاملوني كاني امير والابتسامة ما بتفارقهم واسعارهم ارخص
عبادي حر
03-05-2011 | 07:30 AM
طيب الجواب سهل وبسيط , اللي مش عاجبيته الملكية يطلع على طيران ثاني , في خيارات مثل دلتا او الاتحاد بس رح تضطرو تنزلو في الامارات , انا شخصيا مكيف على الملكية ويخلف عليهم اللي بحملو عالم باص كوستر بزيادة عليهم , بس احنا لا بعجبنا العجب ولا الصيام برجب ,
ماهر من مدينة شيكاغو
03-05-2011 | 07:43 AM
بسم اللة الرحمن الرحيم السللام ورحمة اللة وبركاتة الى مدير عام الملكيةالاردنية ؤجميع العاميلن فيهامن مدراء ومسولين وموضفين تحيةطييبةوبعد اريد ان اعلق على ما قرتةفي صحيفت عمون الغراءعلى الشكوى الذي تقدم احد المسافرين بانة يدعي على سوء ماء وجده من معاملةاذاء كان ما يدعيةصحيح لماذاء لايذكر اسمة الكامل اناء شخصياءاقيم في هذءالمدينة منذ 27 عاماوعندماء كنت اسافر في مطلع الثمنينات من القرن الماضي كنت اناء واعلتي نتردد كثيراءبسب مشاق ومعناةالسفر من مطار الى اخر الان اصبحناء نسافر في كل سهوله بسب ما نجده من تسهيلات من مدير وموضفين في محطة شيكاغو لاناء نتقيد بجميع القوانين الذي تنص عليها شركات الطيران اماء اذاءكان هناك بعض المسافرين الذين لا يتقيدون بهذه القؤانين لا بد ان يواجهو بعض الصعؤبات ومنهم من يذهب الئ المطار واكانه لا يعرف ا نه يجب عليه ان يوكد حجزه او حتى الوزن المسموح به وكانه يمتلك الملكيه ومضفيهاه لماذاء كل هذاء التشويه من اجل ان يزعزيعو ثتقت الناس بهذه الشركه ومضافيهاه احب ان اذكر بانه عندماء قامت الشركه باغلاق مكتبها في شيكاغو في سنة 1994 كم عانت الناس من مشاق ومعناه لا ننسى ان اللاف من الناس بعثوء براسل يرجون المسولون في هذه الشركه اعادت افتتاح مكتبها في الان صارت الناس تدلال اتقو الله ايهاء الاشخاص الذي لا يوجد لديكم الاء الافتراء هذه الشركه ومضفيهاء كل الاحترام الى جميع الموظفين في هذه الشركه وخصوصا مدير محطة شيكاغو ؤجميع العاملين فيهاه
عباس الزعبي
03-05-2011 | 09:23 PM
السيد ماهر من شيكاغوا
يظهر اخي الكريم انك لم تقراء المقال جيدا الاعتراض ليس على الخطوط الملكيه الاعتراض على شخوص معينه في ارض المطار تتعامل مكيالين مع المواطنين
والان سوف اناقش طرحك
انا مغترب ايضا ويمكن اكثر منك في الغربه اخي لو ان الخط المار من شيكاغوا الى الاردن لا يخدم ويدر ارباح للشركه لما سيرته فانظر الكلم الهائل من المسافرين على اي خط سيسافرون الا تعلم ان خطوط كثيره تتمني ان تسير خط شيكاغوا عمان المباشر وهاهي دلتا تسير نفس الخط لو ان شركه دلتا علمت الخط غير مربح لما سيرته فبلاش شغله اترجيناهم عشان تسير الرحله اخي الامر عرض وطلب وربح وخساره
ولكن الموضوع موضوع مهنيه بالتعامل مع المسافرين
كل شخص عليه ان يعلم ما له وعليه انا لا اعترض على احد ولكني قرات بين كلماتك اننا نحن من تراجاهم لتسير الرحله اخي في عام 1992 توقفت الرحلات الملكيه بسبب وقوف الاردن بجانب العراق فالكل يعلم الحقيقه
فبلاش اتقول نحن من ترجاهم لفتح المكتب في شيكاغو
اقراء جيدا المره القادمه وعلق بموضوعيه اخي
طالب جامعي عائد من امريكا
04-05-2011 | 01:07 AM
انا اشهد بان الكلام صحيح مائة بالمائة فقد سبق ان تعرضت لذات الموقف و تم الزامي بدفع مبلغ 400 دولار على حقيبتين كانتا بحوزة ابنتي التي لا تتعدى السبع سنوات و لحرصي على عدم جرح مشاعر ابنتي كون الحقيبتين فيهما العاب خاصة لها لا تتعدى قيمتها الخمسون دينارا الا ان جشع الملكية الزمني بدفع المبلغ و ذلك بسب اصرار ممثلهم هناك على الدفع مع العلم ان ممثلهم هو اردني من ....فقد كان يعامل ......
04-05-2011 | 04:13 AM
الى القسم الكبير من المعلقين. على الرغم من العدد الكبير للجامعات والمعاهد والمدارس الحومية والخاصة في الأردن الا أن المتابع لكتاباتكم يرى من السطحية الى الأخطاء اللفظية الى التهكمات الى الجهل الجغرافي مما يجعله يتأسف عليكم
اذا كان ولا بد فمن العدل أن نجد من يبين المشكلة ويقترح بعض الحلول
أحدهم لايسافر الا مع الدلتا واليونايتد الى عمان من أمريكا وللذين لايعلمون أن اليونايتد لاتسافر الى عمان اصلا وأبشره بأن الدلتا ستودع مطار الملكة علياء الدولي إعتبارا من مطلع الشهر القادم وتوقف رحلتاها اليه وعندها ستجد الكثيرين من أمثاله وهم كثر يقبلون الايدي والرؤوس للحصول على مقعد لهم الى عمان وبالعكس على الخطوط الملكية
سافرت واسافر الى أماكن عديدة ومع شركات كثيرة ولا انكر بأنه يوجد من هو أفضل من الملكية ولكنها ليست كما يصفها الكثيرون
أتفق معكم بأنه يوجد بعض مدراء المحطات غير المهنيين ولا يستحقون أن يكونوا ممثلين للملكية الأردنية ومنهم على سبيل الذلر لا الحصر مدير أقليمي دترويت وشيكاغو (ع س) والظاهر بأن اللي داعمه أكبر من المدير العام نفسه وقد تحولت محطة دترويت في ولاية ميتشيغان الى مهزله
المشكلة في عمان بأن تحديد المقاعد يتم من خلال المكاتب الموزعة في المحافظات ومن الدوار السابع ومن المطار وهذا يسبب إرباك كبير للمسافرين مع عائلاتهم وصعوبة تجميعهم على مقاعد متقاربه
مشكلة الكاب وأخص الأردنيين اولا والعربان ثانيا بأن الواحد فيهم مفكر حاله مشتري الطيارة باللي فيها عند السفر مع الملكية غير انه ماكل شارب نايم بده من أحسن مايمكن الا انه يتذمر ..... بده يقعد على الشباك... ليش قال الآخ بدوخ اذا ماقعد هناك ومابده حدى يقعد بجنبه وبده يعرف إسم الكابتن على أمل يكون صاحب لكابتن ثاني بالملكية وبعرفه أبن خالته ... منطق سخيف ... اليس
كذلك ؟؟؟ لكنه الواقع
عندما يذكر أسم الملكية تسن الكاكين وتبلش الناس (اللي بسوى واللي مابسوى) يشرح فيهاحتى أن بعض المعلقين عمرهم ماوصلوا طريق المطار ولا بعرفوها وببلشوا بعرض خبراتهم غير المريحة عندما سافروا مع الملكية ولكن ( الحمد لله ) انهم بطلوا
أقوا الحمد لله بأن الملكية بألف خير والركاب معبين الطيارات وسيارات وحافلات المطار رايحه جايه مليانه والآف البيوت مفتوحة
مفتوحة بفضل الله تعالى ثم برعاية الملكية
أتمنى من بعض المسافرين مع الملكية وغير الملكيه أن يعبروا عن تجاربهم بالسفر مع الجهتين وبيان الإيجابيات والسلبيات لكل منها وتوجيه النصح للقائمين على ادارة الملكية عسى أن تتطور ويجازيهم الله بذلك خيرا
اتقوا الله في أقواكم وأفعالكم وكونوا صادقين مع أنفسكم ومع الأخرين
ماهر البطاينه مدينة شيكاغو
04-05-2011 | 05:12 AM
اذاء في ناس مش عاجبهم ارحو يسافرؤ مع شركات طيران ثانيه بس في ناس ما بعجبهم العجب وفي ناس بسافرؤ على شركات طيران ثانيه وبتمنوه لو انهم سافرو مع الملكيه وفي ناس بدعوء انه الملكيه اسعارها غاليه الفرق باسعار التذاكر تتراوح ما بين 75 دولار او 100 دولار وبنزل بمطار او مطارين هذاء عداء عن الانتضار اربع او ست ساعات الناس تشكر رب العالمين لانه من لا يشكر الناس لايشكر الله الحمدلله انه في شركت طيران عربيه من اقدم الشركات العربيه تصل شيكاغو وتقدم جميع الخمدمات الئ المسافرين بكل احترام شو بدهم الناس اكثر من هيك خدامات الف شكر الئ صحيفة عمون والقائمون عليها
ماهر البطاينه لامبارد ؤلاية اللينوي
04-05-2011 | 05:27 AM
والله انك صادق ياء عبادي خليهم يسافرؤ مع الدلتا ويشوفو والله الواحد فيهم ماء بستجري يرؤرح علئ الحمام بس الي بكره الاردن الله يكره
د. خالد البطاينة
04-05-2011 | 12:55 PM
والله تكسي اشرف من اسطول الملكية كله , غاليه ومواعيد بتقرف و معامله غير لائقة , تقول الطيارات للي خلف الموظفين , المسافر بيكون خايف ومرتبك وتعبان وما عمرهم قدروا هيك اشي اخر مرة استعملت الملكية ال 1992 وما رح اعيدها مع العلم اني برجع على الاردن سنوي من كالفورنيا , لو استدخم اربع طيارات لاصل اربد ما رح اقرب على الملكية
الاحتباس الكوكبي
04-05-2011 | 03:42 PM
ماشالله عليكو يا هالناس.. لو انكم تلتزمون بالوزن المحدد (مو كل واحد بشوفو على طابور الملكية عن دون كل الخطوط الأجنبية الاخرى بكون حاملين شناتي معبأة وضخمة هي أشبه ببراميل...في شكلها وضخامتها) .. ودائماً نجد أناس ينسون تأكيد الحجز.. وأناس بدهم يعدلوا قعدة الطيارة على مزاجهم بحيث تقعد العيله كلها مع بعض و جنب بعض
عمون.. رجاء التدقيق في الخبر: شيكاغو ليست ولاية.. انما هي مدينة في داخل ولاية إلينوي.. ..
موسى زيد
04-05-2011 | 04:09 PM
الى متى ستبقى الواسطه والمحسوبيه ولا احد يحاسب ليس في مطار شيكاغو بل في مطار عمان اذا كنت تعرف احد لا تدفع قرش بدل الوزن واذا ليس لك واسطه من موظفي الملكيه تدفع ,ولي تجارب مع هؤلاء الموظفين الذين لا يخافون الله والكل في الملكيه يعلم ولا احد يحاسب نحن مع تطبيق القانون اين مكافحة الفساد عنكم
موسى زيد
04-05-2011 | 04:09 PM
الى متى ستبقى الواسطه والمحسوبيه ولا احد يحاسب ليس في مطار شيكاغو بل في مطار عمان ايضا اذا كنت تعرف احد لا تدفع قرش بدل الوزن واذا ليس لك واسطه من موظفي الملكيه تدفع ,ولي تجارب مع هؤلاء الموظفين الذين لا يخافون الله والكل في الملكيه يعلم ولا احد يحاسب نحن مع تطبيق القانون اين مكافحة الفساد عنكم
رد على 46
05-05-2011 | 03:27 AM
الى رقم 46
مسائك سعيد اراك تهجمت على احد المعلقين لانه ذكر ان يونايتد ودلتا يسافر عليهما الى الاردن
وانت قلت ان يونايتد لاتصل ودلتا سوف توقف رحلاتها
اعتقد يا اخي الكريم انك لا تعلم شئ عن الطيران
واستسمحك عذرا في هذا لائنك تستطيع السفر على اي شركه وتتوقف في اي بلد وتكمل رحلتك على خطوط اخري ولكن الرحله الاصليه تعود الى الشركه الام
يعني الفرنسيه ويونايتد شركاء فانت تسافر على اليونايتد الى اي بلد ومن هناك الفرنسيه تكمل معك الى الاردن والعكس صحيح
ولا تقل ان يونايتد لا تصل يا سيدي كل الخطوط شركاء ويصلون مع بعضهم ولكن يوصلونك بشركات اخرى ولكن عليك التوقف في محطه والانتقال لمحطه ثانيه
ارجوا ان اكون قد اوضحت لك
وللقراء الاعزاء
وبالمناسبه يا اخي الخطوط الملكيه كل طائراتها مستأجره ونحن لا نملك هذه الطائرات واذا قلت لك اسم الدوله التي نستأدرها من ستستغرب ولكني لن اقول حتي تقول انك وطني اكثر من غيرك
وبالمناسبه ايضا مطارنا ليس لوطننا لقد اطرناه لشركه خاصه لعشرون عاما والي سوي الخصخصه قبض
وغيره قبضوا مثل اي شئ بيع في الوطن واسئل غندور ايضا كيف ضاعت في زمنه
اتريد ان اسرد اكثر ام يكفي يا سيدي ام يكفي
عيسى المسافر
05-05-2011 | 01:11 PM
انا مع رقم 42 وكلام المعلقين في منه صحيح ,كنت اسافر مع الملكية من سنين طويلة ولكن الحق اقول لكم انا تركت الملكية والان بسافر كل سنة على الفرنسية ,احسن ناس واحلى الاوقات للسفر معهم الى اميركا والكلفة اقل ....جربوها
اما اذا تغيرت الملكية في التعامل مع الناس فسوف اعود اليها بكل فخر ...
اقترح على مدير عام الملكية اعادة هيكلة استراتيجية الملكية واعادة هيكلة موظفي الملكية وخصوصا العاملين بالخارج والافضل استبدالهم بطواقم غربية وان تكون رقابة فعلية عليهم وعمل استبيانات لرواد الملكية من اجل التحسين والاخذ بريء المسافرين بجدية خصوصا مواعيد السفر مع الشكر.
وليد سليمان
05-05-2011 | 01:54 PM
أعتقد أن هناك الكثير من التجني على مكتب الملكية في شيكاغو وقد مررت بتجربة مشرفة مع المكتب في العام الماضي اثناء سفري ألى سان فرانسيسكو عبر شيكاغو ، حيث قام مدير المكتب شخصيا بتأمين وصولنا أنا وزوجتي إلى الفندق للمبيت ووجدنا من العاملين في المكتب كل الترحيب والتسهيلات ، ولا يجوز سوق الاتهامات الجزاف للمكتب ولكل العاملين فيه بهذه الطريقه فالملكية والعاملين فيها هي سفيرة وممثلة بلدنا ولا أعتقد أن ايا منهم يمكن أن يعامل المسافرين بتفرقة، وعلى الملكية ان تثق بالعاملين فيها لأنهم يعملون في كثير من الاحيان بظروف صعبة وبجهد كبير الامر الذي يحملهم مسؤوليات هم أهل لها ويعطون الصورة المشرفة عن هذا الصرح الوطني العزيز. فللملكية والعاملين فيها إدارة وكوادر كل التحية والتقدير .
طارق حمدي
05-05-2011 | 02:20 PM
مالكم يا أخوان الملكية رمز من رموز الاردن وتحمل التاج والعاملين فيها من ابناء الوطن ولا يصدقن احد ما يفترى عليهم من أصحاب المصالح الخاصة والذين يرفضون ان يعاملوا سواسية مع غيرهم ، في شيكاغو علم اردني هو الملكية التي يعرف كل ابناء الجالية الاردنية هناك مدى تعاونها وخدماتها لهم ، يكفينا مزايدات وجلد الذات وحمل السلم بالعرض في طريق أداء واجباتنا على أكمل وجه.
مراقب شرطة دولية دارفور
07-05-2011 | 05:02 AM
انا اكد على رقم 35
سعر التذكرة(الخرطوم-عمان) قبل 10/4/2011 كان 400 دولار امريكي وبعد هذا التاريخ اصبح 420 دولار وبتاريخ اليوم 6/5/2011 اصبح 490 دولار
الى متى يا سيدي المسؤول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مراقب شرطة دولية دارفور
07-05-2011 | 05:03 AM
انا اكد على رقم 35
سعر التذكرة(الخرطوم-عمان) قبل 10/4/2011 كان 400 دولار امريكي وبعد هذا التاريخ اصبح 420 دولار وبتاريخ اليوم 6/5/2011 اصبح 490 دولار
الى متى يا سيدي المسؤول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أردني مغترب
07-05-2011 | 05:07 AM
القطريه او الاماراتيه احسن وارخص ليش وجع الراس انتو بدكم راحتكم والا بدكم وجع الراس
ثابت
02-04-2014 | 09:34 PM
نعم صحيح والاسوئ من هذا كلة موضف الملكية في مونتريال شخص سئ الى ابعد الحدود
باسم ابو زهرة
12-03-2018 | 04:57 AM
حجزنا تكت لطفل عمرة ١٠ ايام وعند وصولنا الى مطار شيكاغو لتسليم الامتعة طلب منا المسءول المنجزر انقاص ٤ باوند من الوزن أو دفع ١٠٠ دولار وانقصنا من حليب الطفل وثيابة ودفعنا ١٠٠ دولار وغير اسلوبة الغير لائق وماعاملتة السيءةة لزبائن الملكية هذا لرجل يمثل واجهة للملكية وأسلوبه. ينفر الزبائن. من الطيران مع الملكية يجب عليكم وضع شخص اخر يحبب الناس من الطيران مع اللكية ولا ينفرهم منها
باسم ابو زهرة
12-03-2018 | 03:05 PM
حجزنا تكت لطفل عمرة ١٠ ايام وعند وصولنا الى مطار شيكاغو لتسليم الامتعة طلب منا المسءول المنجزر انقاص ٤ باوند من الوزن أو دفع ١٠٠ دولار وانقصنا من حليب الطفل وثيابة ودفعنا ١٠٠ دولار وغير اسلوبة الغير لائق وماعاملتة السيءةة لزبائن الملكية هذا لرجل يمثل واجهة للملكية وأسلوبه. ينفر الزبائن. من الطيران مع الملكية يجب عليكم وضع شخص اخر يحبب الناس من الطيران مع اللكية ولا ينفرهم منها
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة