facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز حماية الصحافيين .. عن أي حرية تذود .. ؟!!


موسى الصبيحي
28-08-2011 01:10 AM

آخر ما كنت أتوقعه أن ينبري مركز حماية وحرية الصحافيين للدفاع عن كاتب ارتكب "همجية كتابية" غير مسؤولة ولا مسبوقة، ولا تمت إلى حرية الصحافة والتعبير في شيء، ولعل الدفاع عما ارتكبه الكاتب المعني من جريمة بحق شعب الأردن وعشائره التي كانت ولا تزال صمام أمان الدولة الأردينة، وعنوان فخرها وصمودها وقرة عين نظامها، ثم تشكيك الكاتب إياه بدعوات الإصلاحيين ونواياهم وتطلعاتهم الإصلاحية، كان يجب أن يُشكل دافعاً حقيقياً أقوى لمركز حرية الصحافيين لإدانته وليس للدفاع الأعمى والأصمّ عنه، فالإدانة في مثل هذه الحالة من مركز يُفترض أن يكون حريصاً على الحفاظ على توازنه وحصافة مواقفه وحياديته وانحيازه للحق والعدل والعقل والكلمة الحرة النزيهة النظيفة، وليس الكلمة القميئة الباطلة التي تفيض نتانة ووخبثاً وفتنة، كان يمكن أن تشكّل أكبر دفاع عنه وحماية له من نفسه الأمارة بالسوء، والمعبّأة ضد عشائر المملكة الأردنية وشعبها الواحد..!!

ما الذي يدفع مركز حماية وحرية الصحافيين إلى إصدار بيان يدافع فيه عن كاتب صحافي أساء لثوابت أردنية، ولأساس المجتمع الأردني، ولأحد أركانه الكبرى، هل هو دفاع أعمى ممزوج بغرور "الحرية" في أوج انحيازها إلى حماقة رأي شاذ، أم هو دفاع "الحضور" وإثبات القدرة على تغيير دفّة الفكر العام والرأي العام وفرض الرأي الأوحد بقوة الموقف واستدرار العواطف دفاعاً عن ضحية ضعيفة موهومة..!!

كنا نتوقع من مركز حماية وحرية الصحافيين أن يصدر بيان إدانة واضح لما ارتكبه الكاتب المعني من جريمة بحق الشعب والعشيرة الأردنية، وأن يطالبه باعتذار واضح وصريح يعلن فيه توبته النصوح على الملأ، حتى لا يفكّر مرة أخرى بالتجني والافتئات والتشكيك والقدح بأبناء العشائر وبأصوات الإصلاحيين وقوى المجتمع الحيّة ودعاة الإصلاح منهم تحديداً أفراداً وجماعات..

لقد أخطأ مركز حماية الصحافيين في بيانه الدفاعي عن كاتب لم يُبدِ رأياً بقدر ما كال شتماً، ولم يكن دفاع المركز عن حرية الكلمة وقدسيتها بقدر ما كان دفاعاً عن فساد الكلمة وخبثها، أَوَلمْ يسمع المركز قوله تعالى في محكم التنزيل الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء، تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ. وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ. يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاء.). صدق الله العظيم، وأقترح على المركز إياه أن يفكر جدياً بمبررات وجوده بعد اليوم، وأن يجيبنا عن أي حرية يدافع، وعن أي صحافيين يذود.. والسلام على من اتبع الهدى..


Subaihi_99@yahoo.com





  • 1 موسى احمد الطراونه 28-08-2011 | 02:35 AM

    رائع ابو راشد كما عهدتك قولاً وفعلاً بالتوفيق

  • 2 علي العبادي / دير علا 28-08-2011 | 02:44 AM

    لا استغرب هذا البيان عن مركز تمويلة خارجي ويدافع عن الكتاب الاقليميين والعنصريين كالرنتاوي وجهاد الخازن والبدارين وانا متاكد لو ان صحفي يهودي سب وشتم الاردن لدافع عنه هذا المركز ، واعتقد ان رئيس وزراء سابق يتعاطف مع هذا المركز ، واقول للسيد نضال منصور ان ابناء الاردن من اكبر الفئات المثقفة والواعية وصاحبة الحضور سواء في المدينة او القرية او البادية وشهادة المذمة من ناقص وجاحد بحقهم دلالة على ان هذا الشعب كامل . كان الاجدر بهذا المركز عدم الزج بنفسة براي كاتب جاحد ويعبر عن وجهة نظر اقليمية والشعب الاردني يعرفة ويعرف ماضية . وهنا ادعو الصحفيين والكتاب الاردنيين اصحاب النزاهة والحيادية والقلم الجريء الذي لا يشتم ولا يهين الشعب الاردني الى تشكيل مركز لحماية حرية الصحفيين ليكون منارة اعلامية مميزة بدلا من هذا المركز الاقليمي العنصري .

  • 3 علي العبادي 28-08-2011 | 02:55 AM

    لا استغرب هذا البيان عن مركز تمويلة خارجي ويدافع عن الكتاب الاقليميين والعنصريين كالرنتاوي وجهاد الخازن والبدارين وانا متاكد لو ان صحفي يهودي سب وشتم الاردن لدافع عنه هذا المركز ، واعتقد ان رئيس وزراء سابق يتعاطف مع هذا المركز ، واقول للسيد نضال منصور ان ابناء الاردن من اكبر الفئات المثقفة والواعية وصاحبة الحضور سواء في المدينة او القرية او البادية وشهادة المذمة من ناقص وجاحد بحقهم دلالة على ان هذا الشعب كامل . كان الاجدر بهذا المركز عدم الزج بنفسة براي كاتب جاحد ويعبر عن وجهة نظر اقليمية والشعب الاردني يعرفة ويعرف ماضية . وهنا ادعو الصحفيين والكتاب الاردنيين اصحاب النزاهة والحيادية والقلم الجريء الذي لا يشتم ولا يهين الشعب الاردني الى تشكيل مركز لحماية حرية الصحفيين ليكون منارة اعلامية مميزة بدلا من هذا المركز الاقليمي العنصري

  • 4 28-08-2011 | 09:27 PM

    يا الهي ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :