facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تذاكي النواب في الوقت الضائع


ماهر ابو طير
08-09-2011 06:19 AM

قد يجد مجلس النواب نفسه امام حل قريب،وانتخابات مبكرة،خصوصاً،ان المعلومات التي تصل صاحب القرار،تقول ان هناك قوى داخل مجلس النواب،تريد المماطلة في اصدار التعديلات الدستورية.

الملك أعطى منذ يوم اشهار التعديلات الدستورية شهراً فقط لاصدارها،والشهر اوشك على الانتهاء، وهناك من يقول ان هناك نوابا يرغبون بمعاندة السقف الزمني تحت تبريرات شتى.

ذات القوى تلمح الى مماطلة اخرى في قانون الانتخاب حال وروده،والواضح ان هؤلاء النواب يخشون الحل واجراء انتخابات مبكرة،اذا ما انهى النواب هذه الاجندة السياسية،مبكراً،بحيث ستنتهي صلاحيتهم ودوافع بقائهم، ويريد بعض النواب ان يلعبوا على عامل الوقت، من اجل المد في عمر مجلس النواب قدر الامكان.

بهذا المعنى،مجلس النواب تحت عين الدولة،لان عرقلة هذه الحزم،ستؤدي الى نتائج سلبية جداً،على المستوى السياسي والشعبي،وسيتم رسم صورة سيئة للغاية للنواب،وسيظهرون بصورة الذين يتذاكون على البلد والناس.

اذا كان النواب يخشون انتهاء مهماتهم والحل المبكر،ويريدون المد في عمر المجلس عبر التذاكي،فيما مؤسسة القرار قد تتخذ قرارا بالحل المبكر اذا لجأ النواب الى هذا الاسلوب،فهذا يعني ان مجلس النواب بين مطرقة صاحب القرار وسنديان اهوائهم،في كل الحالات.

معاندة بعض النواب لتوجه الدولة،امر خطير،وعليهم ان يعرفوا،ان نوايا الصدور مكشوفة ومعروفة ولها كلفتها ايضاً،ومخرج النجاة مفتوح باتجاه واحد فقط.

mtair@addustour.com.jo
الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :