facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كل عام وانتم بخير .. السبت أول أيام رمضان المبارك .. والكتلة الحارة تنحسر مع حلول الشهر الفضيل


20-08-2009 10:30 PM

عمون - محمد الشاكر - اعلن قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية د. أحمد هليل ان يوم غد الجمعة هو اليوم المتمم لشهر شعبان وعليه يكون السبت أول ايام شهر رمضان المبارك .

جاء إعلان هليل بعد ان عقدت دائرة قاضي القضاة مساء الخميس في مسجد المغفور له الملك الحسين بن طلال، مجلسا شرعيا علميا لتحري هلال شهر رمضان المبارك .

وحضر المجلس قاضي القضاة، ووزير الأوقاف، ومحافظ العاصمة ، الأرصاد الجوية، وعدد من الشخصيات المدنية والدينية، وممثلون عن مختلف المؤسسات والدوائر ذات العلاقة، وفلكيون ورجال إعلام.


وبهذه المناسبة الدينية العطرة ترفع اسرة عمون اسمى ايات التهنئة والتبيريك الى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله وسمو الامير حسين ولي العهد والعائلة المالكة والشعب الاردني والعربي والاسلامي وقراء عمون الكرام بالمناسبة وتسال الله العلي القدير ان يحفظ الاردن وجلالة الملك والامة العربية والاسلامية من كل سوء.

***
من جهة أخرى تتأثر المملكة هذه الأيام بكتلة هوائية حارة نسبياً مُصاحبة لتأثير المنخفض الجوي الهندي الموسمي بحيث ترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها في مختلف المناطق بحوالي 3 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس مشمسا والأجواء حارة في مختلف المناطق وشديدة الحرارة في الأغوار والعقبة و شرق البلاد.

ويُتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان يوم الجمعة إلى حوالي 35- 36 درجة مئوية، و تصل إلى حدود 44 درجة مئوية في الأغوار الوسطى و البحر الميت.

و تبدأ الكتلة الهوائية الحارة نسبياً بالانحسار التدريجي اعتباراً من يوم السبت حيث تنخفض درجات الحرارة إلا أنها تبقى مطلع الأسبوع المقبل أعلى من معدلاتها بقليل مع أجواء حارة نسبياً.

و يُحذّر من خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة والعصر خاصة في مناطق الأغوار والعقبة وشرق البلاد.

للمزيد، يُرجى زيارة موقع طقس-الأردن الإلكتروني: www.jordanweather.jo






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :