facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاسلاميون يرحبون بالتوجه لسحب "الموازنة"


26-01-2012 04:21 AM

عمون - ادان حزب جبهة العمل الاسلامي قيام وزارة التخطيط والتعاون الدولي بإتلاف ملفات التحول الاقتصادي والاجتماعي “لما يمثله هذا الإتلاف المتعمد من دلالات التستر على بعض القضايا”.

وطالب “العمل الاسلامي” في بيان له الاربعاء النيابة العامة ببسط ولايتها على القضية تمهيداً لإحالتها إلى القضاء.

ورحب الحزب بالتوجه لسحب مشروع قانون الموازنة العامة لإعادة النظر فيه مؤملاً في أن تكون هذه الواقعة درساً للحكومات مستقبلاً بأن تراعي المعايير السليمة في وضع المشروع .

وعبر الحزب عن أمله في أن يكون سحب المشروع فرصة لإعادة النظر في الإنفاق العسكري الذي تفوق نسبته معدل نسبة الإنفاق عالمياً، وأن تتاح الفرصة لمناقشة هذه النفقات ولاسيما في ظل الضائقة الاقتصادية التي يمر بها البلد .

وأدان المجتمعون إقدام “العدو الصهيوني” على اعتقال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك وعدداً من أعضاء المجلس وطالبوا الحكومات العربية والإسلامية بموقف حازم إزاء هذه الممارسات العدوانية .

كما أدانوا مواصلة الاستيطان وتهويد المقدسات وطالبوا السلطة الفلسطينية بالتوقف عن الاتصالات والمفاوضات مع الكيان الصهيوني كما طالبوا الحكومة الأردنية بحكم العلاقة المتميزة بين الأردن وفلسطين وبحكم ولايتها على المقدسات بوقف الرعاية للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية والعدو الصهيوني التي اتخذ منها غطاءً لجرائمه .

ورحب المجتمعون بدعوة إسماعيل هنية رئيس الحكومة المنتخبة حركة الجهاد الإسلامي للاندماج مع حماس في حركة مقاومة واحدة وأملوا أن تكون هذه الدعوة بداية لتوحيد الفصائل الفلسطينية على برنامج يعبر عن ثوابت الأمة إزاء القضية الفلسطينية .

كما أدان المجتمعون استمرار عملية القتل الممنهج التي يمارسها النظام السوري بحق الشعب السوري الشقيق وطالبوه بوقف القتل والاعتقال وبالإفراج عن جميع الموقوفين والاستجابة لمطالب الشعب السوري.

وعبر المجتمعون عن قلقهم إزاء ما جرى في العراق وطالبوا كل القوى السياسية والحزبية بالجلوس على طاولة الحوار ورأب الصدع، والتأسيس لمرحلة تعزز وحدة الشعب العراقي بكل مكوناته على ثوابت الأمة العربية والإسلامية .

وفيما يلي نص البيان ..

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري نصف الأسبوعي وبكامل أعضائه، وتدارس القضايا المدرجة على جدول الأعمال، وخلص المجتمعون إلى ما يلي :

1. عبر المجتمعون عن إدانتهم لإتلاف ملفات التحول الاقتصادي والاجتماعي لما يمثله هذا الإتلاف المتعمد من دلالات التستر على بعض القضايا، ويهيب المجتمعون بالنيابة العامة أن تبسط ولايتها على القضية تمهيداً لإحالتها إلى القضاء .

2. رحب المجتمعون بالتوجه لسحب مشروع قانون الموازنة العامة لإعادة النظر فيه مؤملين أن تكون هذه الواقعة درساً للحكومات مستقبلاً بأن تراعي المعايير السليمة في وضع المشروع . كما يؤملون أن يكون سحب المشروع فرصة لإعادة النظر في الإنفاق العسكري الذي تفوق نسبته معدل نسبة الإنفاق عالمياً، وأن تتاح الفرصة لمناقشة هذه النفقات ولاسيما في ظل الضائقة الاقتصادية التي يمر بها البلد .

3. أدان المجتمعون إقدام العدو الصهيوني على اعتقال الدكتور عزيز دويك وعدد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني وطالبوا الحكومات العربية والإسلامية بموقف حازم إزاء هذه الممارسات العدوانية . كما أدانوا مواصلة الاستيطان وتهويد المقدسات وطالبوا السلطة الفلسطينية بالتوقف عن الاتصالات والمفاوضات مع الكيان الصهيوني كما طالبوا الحكومة الأردنية بحكم العلاقة المتميزة بين الأردن وفلسطين وبحكم ولايتها على المقدسات بوقف الرعاية للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية والعدو الصهيوني التي اتخذ منها غطاءً لجرائمه .

4. رحب المجتمعون بدعوة السيد إسماعيل هنية رئيس الحكومة المنتخبة حركة الجهاد الإسلامي للاندماج مع حماس في حركة مقاومة واحدة وأملوا أن تكون هذه الدعوة بداية لتوحيد الفصائل الفلسطينية على برنامج يعبر عن ثوابت الأمة إزاء القضية الفلسطينية .

5. أدان المجتمعون استمرار عملية القتل الممنهج التي يمارسها النظام السوري بحق الشعب السوري الشقيق وطالبوه بوقف القتل والاعتقال وبالإفراج عن جميع الموقوفين والاستجابة لمطالب الشعب السوري.

6. عبر المجتمعون عن قلقهم إزاء ما جرى في العراق وطالبوا كل القوى السياسية والحزبية بالجلوس على طاولة الحوار ورأب الصدع، والتأسيس لمرحلة تعزز وحدة الشعب العراقي بكل مكوناته على ثوابت الأمة العربية والإسلامية .

وفي ختام اللقاء تم التوافق على تسمية الشيخ نمر العساف نائباً أول خلفاً للمرحوم الأستاذ عدنان المجالي والأستاذ محمد الزيود نائباً ثانياً .

حزب جبهة العمل الإسلامي
عمان في: 2 ربيع الأول 1433 هـ
الموافـق: 25 / 1 / 2012م





  • 1 محمد علي 26-01-2012 | 08:34 AM

    تبين ان وزارة التخطيط لم تقوم باتلاف الملفات. لا اعتقد ان من صالح الاخوان ان يتصلو بالوزارة ليتاكدو من صحة الخبر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :