facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإسلاميون: نحن على موعد لقطف الثمار


04-02-2012 11:07 PM

عمون - احمد براهمة - نظمت الحركة الاسلامية مهرجانا خطابيا بمناسبة المولد النبوي مساء السبت في منطقة الجامعة الاردنية تحت شعار "الهدي النبوي في الاصلاح".

وشدد المشاركون على اهمية الاصلاحات السياسية وتشكيل حكومة برلمانية منتخبة واصلاح السياسات الاقتصادية ومحاسبة الفاسدين مؤكدين انه لا تنازل عن هذه المطالب.

وقال عضو المكتب التنفيذي في جماعة الاخوان المسلمين احمد الكفاوين "ان المشاريع الناجحة كثيرة واذا دخلت فيها الحكومات افسدتها ولذلك ظهر الفساد في الاردن ".

واشار الكفاوين "اننا نريد اصلاحات دستورية على اساس سليم يكون فيه الشعب مصدر السلطات والحكم لله " ، وشدد انه لا بد ان نقف عند واجبنا في الاصلاح.

وقال ممثل حراك الطفيلة محمد الحراسيس ان حراك الطفيلة نشا قبل عام بعد احداث دوار الداخلية واحراق مقر جبهة العمل الاسلامي في جبل التاج وهذه مؤامرة تهدف الى ضرب النسيج الوطني في الاردن .

واضاف الحراسيس اننا شاركنا اليوم في الاعتصام اما هيئة مكافحة الفساد والتي عليها "فيتو" لانها لا تستطيع فتح ملفات الفساد الكبرى واليوم نقول انه لا بد من ان نعود للدستور الذي ينص على ان نظام الحكم ملكي نيابي وراثي .

وبين الحراسيس ان الحكومات والاجهزة الامنية زورت ارادة الشعب من خلال تزويرها للانتخابات ، مؤكدا انه ل افائدة من المماطة في الاصلاحات واصفا اياه بالعمل غير المبرر.

واضاف الحراسيس"اننا في حراك الطفيلة رفضنا توجهات الحكومات السابقة حيث شكلت ثلاث حكومات في العام المنصرم وهذا يدل على تخبط وسوء ادارة وان البلد تعيش ازمة حقيقة".

وقال الحراسيس ان الحراك اسقط المادة 23 من الدستور والتي كانت تحمي الفاسدين وانه يجب فتح نلفات الفساد الكبرى "امنية,المنحة النفطية,المطار,العقبة,الفوسفات,البوتاس,الاسمنت".

والقى الدكتور ايمن العتوم قصيدتين شعريتين الاولى بمناسبة المولد النبوي والثانية تندد بمجازر النظام السوري بحق الشعب السوري .

واعتبرت جماعة الإخوان المسلمين أنها على موعد "مع قطف الثمار"، في إشارة إلى الفوز الذي حققته أجنحتها في دول الربيع العربي، التي استطاعت أخيراً الفوز بالانتخابات وصولاً إلى تشكيل حكومات برلمانية.

وحضر المهرجان الذي أقامته الجماعة في سرادق كبير قرابة 200 مواطن، استمعوا إلى عدد من الكلمات وفقرات إنشادية، وشعرية قدمها الشاعر الدكتور أيمن العتوم.





  • 1 احمدالربيحات 05-02-2012 | 03:52 PM

    عاش الاردن وعاش القائد المفدى ابو حسين ...هناك من يحب قطف الثمار ونحن على موعد مع قطف ثمار اللوز الاخضر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :