facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تفاصيل اجتماع ساخن عقده "الطفايلة" في عمان


01-04-2012 12:49 AM

عمون - وائل الجرايشة - افضى اجتماع وُصف بـ"الساخن" لعدد واسع من أبناء الطفيلة إلى اختلاف في وجهات النظر وصلت حد الاتهامات، فبينما كان يسعى المنظمون لإنشاء ملتقى لعشائر أبناء الطفيلة رفض آخرون إعطاء أية أولوية إلا للإفراج عن أبناء المحافظة الموقوفين منذ (3) أسابيع تقريباً.

وعُقد الاجتماع مساء السبت في جمعية أبناء الجنوب قبالة الجامعة الأردنية بعمان في إحدى القاعات التي ضاقت بالحضور مع نهاية اللقاء، وأكد رئيس ديوان أبناء الطفيلة في عمان العين محمد الصقور أن الديوان وفر الأمور اللوجستية للقاء بعد طلب عدد من أبناء الطفيلة ما اعتبره مراقبون تنصلاً شخصياً من تبني أية فكرة تُطرح.

وكان الخلاف نشب بين المجتمعين على سقوف الشعارات التي يتم تناولها حيث هاجم بعضهم الهتافات والشعارات وهو ما ازعج أعضاء في لجنة أحرار الطفيلة الذين أكدوا على سلمية حراكهم والتزامها بشعارات محددة وطالبوا بأن يهتم الحاضرون في كيفية إخراج الموقوفين من السجن.

ولوحظ أن قيادات تقليدية وشخصيات حضرت دون أن تبدي رأيها فيما ظهر انزعاج بعضهم مما آلت إليه الأمور في ختام اللقاء بعد تراشق الاتهامات التي حصلت بين الأطراف الحاضرة وغادروا قبل إعلان ختام اللقاء.

وجاء الاجتماع متزامناً مع الاعتصام الذي كان نفذه عدد من أبناء الطفيلة على الدوار الرابع، وفي حين امتعض عدد من أعضاء لجنة أحرار الطفيلة من بعض المداخلات طالب بعضهم بالالتحاق بالاعتصام قبل أن تصلهم أنباء فضه بالقوة.

** تفاصيل اللقاء:

ما إن انتهى المتحدث باسم المجموعة القادمة من الطفيلة عبد الحميد الحجاج حتى ابدى حاضرون إنزعاجهم مما جاء في بعض خاتمة كلمته، الحجاج الذي ناب عن العشرات في حديثه قال "كلنا مع الحراك السلمي والملك يؤيد الإصلاح ونطالب بمحاربة الفساد واعادة الاموال المنهوبة للخزينة ولسنا مع الحراك الذي يؤذي الآخرين ويجرحهم ويمس بهيبة الدولة".

وأضاف "لسنا مع الحراك الذي يؤذي رجل أمن ويخرب الممتلكات العامة والخاصة، ونحن لا نحابي أحداً مهما علت مرتبته"، منوها بأن هنالك حفلا في 14 نيسان للوطن ومصلحة الوطن، ومذكراً بأن هذا لا يتقاطع مع ما يطالب به الحراك من مكافحة فساد ووجود فقر وبطالة.

وتدخل هنا أحد النشاطين في حراك الطفيلة ياسر العوران مؤكداً أنه لم تتم دعوة الحراك لحضور هذا اللقاء، في حين حاول المنظمون التبرير بأنه موجود ويمثل من لم يحضر.

وبينما حدثت جلبة أولى في القاعة جراءالمداخلات التي قدمها حاضرون مطلع الجلسة انتقد العقيد المتقاعد عودة السوالقة ما أسماه التهيئة لـ"تأبين الطفيلة"، مهاجماً الحديث بالعموميات حول الاحتفال ونوع الحراك الذي أعلن عنه الحجاج، ووقعت مشادة بينه والعين الصقور قبل أن تتم التهدئة و"تطييب الخواطر".

وحاول المثقف عدنان السعودي شرح الفكرة التي قدموا من أجلها وهي إنشاء الملتقى على أن تتم الدعوة للقاء عام في أوساط نيسان المقبل في حوار من أجل الطفيلة ومصلحة الوطن، مطالبا بتجاذب أطراف الحديث والتحاور في سبيل خدمة الصالح العام.

وعبر عن خشيته من أن تكون الطفيلة "الشرارة"، مبيناً أن الطفيلة أساس الانتماء واساس الوطن من خلال ما قدمته منذ تاريخ الثورة العربية الكبرى.

ورفض مصطفى العوران أن يلتئم الأخوة للحوار و"دموسهم في جيوبهم" - في توصيفه للأجواء المشحونة التي سادت بداية اللقاء - ، وأضاف " نريد أن نتحاور ضمن نطاق الرأي والرأي الآخر والفكرة التي تم التطرق اليها نبعت من طفايلة".

وهاجم قيادات إسلامية زارت الطفيلة مؤخراً وخطبت في جموع الحراك دون أن يسمها وقال "الطفيلة لها رجالاتها ولا يمكن لأي أردني من أي حزب أن يتدخل فالطفيلة أدرى بشؤونها"، وتابع "لسنا ضد من يطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد ونقف مع المطالبة باعادة الاموال" ، لكنه انتقد ان تكون الطفيلة مباحة وعبر عن استيائه من مطالبة بعض قيادات الاحزاب من إسالة الدماء الزكية في الطفيلة.

وبعد كل كلمة كانت الأصوات تتعالى بين الأطراف مؤيدة ومعارضة وتسود الأجواء المشحونة.

من جهته قال الدكتور عدنان عيال عواد بعد أن طلب من الجميع "الصلاة على النبي" : لا نقبل أن تكون الطفيلة بوابة شر ولا نسمح بأن تكون كذلك فهي كانت وستبقى بوابة خير.

هنا تدخل العميد المتقاعد سالم السعودي وقال : نحن نريد مطالبة واضحة بإطلاق سراح المعتقلين فهم لم يسرقوا وليسوا باسم عوض الله ليسجنوا ولا شركاء في كاميل هولدنج - الشركة التي تقول الحكومة انها اشترت حصتها في شركة الفوسفات - .

وطالب بإقالة محافظ الطفيلة ومديري الأجهزة الأمنية خاصة من هدد بوقف الحراك خلال شهر بعد استلامه موقعه، كما سخر من قول المحافظ في احد الظروف الجوية "عملنا على ازالة الثلوج" رغم ان الثلج لم يتساقط من أساسه معلقا ان ذلك يدلل على عدم صدقية المسؤولين في التعامل مع قضايا المواطن.

وبين أن الامن ضرورة والهاشميين ضمانة والطفايلة كرام واتبعها ببيت الشعر "اذا اكرمت الكريم ملكته"، في إشارة منه إلى الموقوفين الذين اوقفتهم الأجهزة الأمنية، أما ياسر العوران فقال أن الموقوفين واهاليهم يريدون مغادرة السجن دون أي عفو وهذه رسالة اطلقوها منذ فترة.

أحمد القرارعة من الناشطين في حراك الطفيلة تحدث عن ثوابت "الوطن ومؤسسة العرش الإصلاحية والدستور المتحرك القابل للتطوير والتغيير " ، وانتقد التوصيفات التي تطلق "حراك، مش حراك ، معارضة، مولاة" مطالباً التكاتف من اجل خدمة الطفيلة والوطن وحاثاً الجميع على تبني مطلب الإفراج عن الشباب.

وبيّن أن الهدف من الحراك إصلاح النظام ولم يطلب أحد بغير ذلك وإن خرجت عبارات من أفراد فهي تصرفات لا يتبناها الجميع.

الصقور طالب بسلمية الحراك وقال انه يجب المحافظة على سلميته ويحترم الناس ولا يزاود على أحد.

أما عبد الحميد شبيلات من الناشطين في حراك الطفيلة فقال إن المطالب التي تبناها الشبان الموقوفون كانت عاقلة وراشدة ولا توجد فيها إطالة لسان معدداً "طالبوا بقانون انتخاب وتعديل دستور، ومجلس أمة منتخب بشقيه ممثلا لارادة الشعب، فتح تحقيق جدي لمحاربة الفساد ومحاكمة المفسدين، اعادة الأراضي الى الخزينة العامة، اطلاق الحريات العامة وابعاد دور الاجهزة الامنية في هذا المجال"، وتساءل "اين إطالة اللسان؟".

اما يحيى الفريجات فوجد أن هنالك شيئاً مختلفاً غير ما اورده الشبيلات من ناحية الهتافات والشعارات وهو الأمر الذي أيده فيه محمد مرشد الزرقان، واشارا إلى وجود هتافات تعدت إصلاح النظام وهو الامر الذي سيؤدي الى خلق فتن بالمجتمع.

وسادت حالة من الاحتقان والأجواء المشحونة بعد تبادل الاتهامات وطلب عدد من أعضاء لجنة أحرار الطفيلة من المجتمعين كافة زيارة "المعتقلين" كبادرة حسن نوايا من الأطراف جميعها، وسط إصرار كل طرف على وجهة نظره في اللقاء الاول من نوعه منذ إنطلاق الحراك في الطفيلة.

وطالب أعضاء لجنة الأحرار بترك اجتماع "جمعية أبناء الجنوب" والاتجاه نحو الدوار الرابع حيث اعتصام ينفذ هناك للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين ، قبل أن يتم الاتصال معهم ووضعهم في صورة ما جرى من انفضاضه بالقوة للاعتصام.

وبقي عدد كبير من المجتمعين في محيط القاعة بعد ذلك وانبرى عدد من أعضاء لجنة الأحرار في توضيح وجهة نظرهم أمام من تبقى في القاعة، حيث تحدث محمد ابراهيم القطاطشة الذي اكد أن الحراك لم يكسر "زجاجة" خلال عام كامل من الحراك.

القطاطشة أكد أن هنالك لبسا أمام الناس في صورة الحراك الذي تعمد البعض تشويهه، مشيرا الى ان ما كشف عنهم مدير الامن مطلوبين للامن وهم يعرفونهم جيدا، وقال " نحن نطالب بتوقيفهم وتطبيق القانون عليهم".

وفي رده على تساؤلات البعض حول الشعارات التي تجاوزت حدود ما يعلنونه بالقول "جرت مسيرة موالاة الاسبوع الماضي واطلقت عيارات نارية في الهواء أثناء مرور مسيرة الحراك ولم نقف عند ذلك الامر لانه تصرف فردي، وفي حراكنا هناك تصرفات فردية لكن تبقى قيادة المسيرة للمنظمين الذين يهتفون على السماعة".

وبين "الجميع مع الاصلاح دون أن يكون هنالك ضحك على اللحى، ويجب أن نحترم بعضنا البعض وآراء كل طرف منا الآخر".

من جهته أكد حسن الجرابعة شقيق الموقوف محمد الجرابعة أن الامر يحتاج الى وقفة الجميع ويجب الابتعاد عن الكلام المنمق إزاء التوقيفات والاعتقالات غير المبررة لشباب الطفيلة - على حد تعبيره - .

وانهي الاجتماع بعد ذلك وسط مطالبات أعضاء لجنة الأحرار بأن لا يتم إصدار إي بيان قد يغرر بالناس، مؤكدين على أن رأيهم الذي ابدوه في القاعة هو ما يمثلهم قبل أن يمزق منظمو الجلسة الورقة التي كتب عليها اسماء الحضور درءاً لتأزيم الموقف .





  • 1 ككركي 01-04-2012 | 01:14 AM

    وين يحيى السعود الي دوش رووسنا زعيق ليش ما يدخل ويحل الاشكالات

  • 2 ابن الجنوب وكركي خالص 01-04-2012 | 01:14 AM

    يعني الله ما خلق غير بعض الطفايله ... .القانون قانون ايش يعني طفيلي .

  • 3 امجد 01-04-2012 | 01:31 AM

    لا للعنصرية
    كلنا أردنيين و كلنا بدنا تغيير و اصلاح

  • 4 الى الاخ محمد القطاطشه 01-04-2012 | 01:42 AM

    لاوالله انه على السماعات تطلق شعارات مسيئه ما احنا طفايله وبنسمع الي بنحكى اتقوا الله

  • 5 اخر زمن 01-04-2012 | 01:43 AM

    والله يوجد من بعض الجالسين من لابسين العبي اول مره اشوفهم ..

  • 6 كريم -الاردنية 01-04-2012 | 01:43 AM

    وين الشخصيات المعروفة في الطفيلة مثل: راتب السعود وعبدالله العكايلة وحسن سبايلة وصبري ربيحات وليث شبيلات . ولا خلص انحسبوا على عمان بعد ماركبوا فور ويل

  • 7 اردني 01-04-2012 | 01:48 AM

    يعني بدكم تغلطوا على الملك وهو رمزنا ولا تريدون ان تحاسبوا الاردن ليس للطفايلة فقط مع احترامنا لهم , لكن هذه الطريقة في الاساءة للملك غير مقبولة , أبائكم وجدادكم خدموا هذا البلد وقدموا له الكثير لكن ما يفعله البعض منكم يسء لكل الاردنيين الشرفاء , كلنا مع الاصلاح والقبض على كل الفاسدين لكن ليس بهذه الطريقة ابدا .

  • 8 عاتب على العميد سليمان السعودي 01-04-2012 | 01:49 AM

    كزميل لك اسمح لنفسي بان اعتب على اخ كريم وان يصدر منه ما يثير النفوس وليس مايطمئنها وذلك لان الوطن اغلى من كل عتب قد نحمله انت بالنفس لامر ما وقد اكون نفسي احمله ولكن عندما ارى بان الهدف من البعض وليس الكل اثارة ما يسيء لامن واستقرار بلدنا الحبيب عندها اكون طفيلي وبالفطره لانني اعرف بان الطفايله كانوا وما زالوا وسيبفوا اردنيوا الانتماء وهاشميوا الولاء مهما بالغ البعض بالهتاف او الكلام وحمى الله بلدنا من شرور الاسرار والفتن

  • 9 طفيلي بسيط 01-04-2012 | 01:51 AM

    عجبكم يا طفايلة .. وكيف ما فيه تطاول باللسان وهالتسجيلات الي كل الناس شافتها .. شو هذا تمثيل . بعدينا فضحتونا مختلفين على شو يا كبار ووجهاء الطفيلة . . على كم أزعر خربوا سمعتنا ..
    أرحونا .. تصرفاتكم هذه تشتت الانتباه عن الفاسدين الحقيقين . فعلا عرفوا مين يستغلوا .. وبعدين كثرت أسماء أحرار وناشطين . هو الي كان فاض ومش لاقيله شغله وبدأ يطلع بمسيرات ويخبص بالحكي صار ناشط .. هذا الكلام موحه الى كل من يقول عن نفسه ناشط . بدكم اتخربوا البلد مشان تشتغلوا بالناس.

  • 10 الله معكو يارجاااااال 01-04-2012 | 01:51 AM

    الله ينصركم يارجال الحراك انتم رجال في زمن قلت فيه الجوله ان ينصركم الله فلا غالب لكم

  • 11 داعي 01-04-2012 | 01:52 AM

    في قوله تعالى: (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) [الروم: 41].

  • 12 احمد السقرات 01-04-2012 | 01:53 AM

    الي صاحب التعليق رقم 2 ابن الجنوب وكركي خالص
    الطفايله تاج الراس

  • 13 محمد/2 01-04-2012 | 01:54 AM

    اين... أكيد قاعد بيحلم بالجواز الحمرررررررررررررررر

  • 14 ابو الحروف 01-04-2012 | 01:54 AM

    كان هناك اطالة لسان و تجاوزات تستحق تدخل نشامى الدرك و كلها موثقة عاليوتيوب يا كبير

  • 15 من طفيلي إلى رقم 2 الخالص 01-04-2012 | 01:57 AM

    يا أخوي و ليش القانون ما يمشى عاللي معاك خبرهم؟

  • 16 أحمد علي 01-04-2012 | 01:58 AM

    نعتذر

  • 17 طفيلي هاشمي وأفتخر 01-04-2012 | 02:02 AM

    كلام و كلام وكلام . . . . كل شخص عاقل فثقف بحكي انه الحراك ما أساء يدخل ع اليوتيوب و يسمع الشعارات المسيئه من اغلب الموقوفين اللي صاروا ابطال علينا و بسببنا مع انهم ليسو كذلك .

  • 18 متظمن كشك من يحيى 01-04-2012 | 02:17 AM

    الى رقم 1
    ليش بتسأل عن.......مش فاضي بجمع ..... من سوق الخضره (بسطاته)

  • 19 عبيدي 01-04-2012 | 02:40 AM

    والله شعارات فلت
    وما في انضباط ولا في قائد للحراك واللي بدي يبين انه مخلص للحراك بصير يشتم
    هذا ليس حراك اصلاحي ولا برنامج
    وبعدين هناك من يريد ان يخرج على ظهركم لاحظوا الامساء الصغيرة امامكم اللي فزعت بدها تتلحف باسمكم يا طفايلة
    اصحو

  • 20 الى الاخ العزيز محمد القطاطشه 01-04-2012 | 02:40 AM

    الحر حر باخلاقه وثقافته وفكره ومبادئه وعمله المخلص الجاد لهذا البلد .......البلد بحاجه الى عمل وليس الى السب والشتم والقذف
    ماقولك في سيد الاحرار الي طلع ورقة الفيزياء والرياضيات في امتحانات الثانويه العامه وانحلت لطالب لانه ابوه من الحراك .........اليس هذا فساد يا اخي محمد والله ان الحراك انحرف عن مساره من لما صار هدفه يطلع للشارع وهدفه يصرخ ويشتم بكل غل وحقد
    اخي العزيز البلد مش كله لونه اسود البلد فيه اشي ابيض لاتهدموا وانتوا بتتطلعوا للسواد والله بلدنا بالرغم من كل الي حل فيه بس لسه فيه خير فلنتقي الله في بلدنا ولاننظر للاشخاص لاننا كلنا ذاهبون اما الوطن فهو باقي

  • 21 الحي 01-04-2012 | 02:40 AM

    ارجو ان يكن هنالك عقلاء

    هل الحراك في الطفيلة بلا عقلاء

  • 22 عاتب 01-04-2012 | 02:41 AM

    انا اسجل عتبا كبيرا على الشيخ محمد اقطاطشة والرفيق احمد القرارعة وعبد الحميد الشبيلات على حضورهم مجلس المخاتير وانتم تعلمون ان هؤلاء المهرولين فشلوا في مهرجاناتهم للولاء والانتماء وارادوا ان يلتقوا بكم كانهم ند لكم ويدافعون عن قضية

  • 23 طفيلي من المشاركين في الحراك كل جمعه 01-04-2012 | 02:45 AM

    مساء الخير بتمنا على الجميع معرفة الماضي
    الى الاخ القطاطشة انا ما عم بتشرف مثل هؤلاء .. يمثلون حراك الطفيلة واحنا طفايلة وعم نعرف بعض اكثر من الاخرين بكفي يا قطاطشة انت احد الاشخاص الى بيسمحوا بالهتافات وانت الشخص الذي يمسك السماعة اثناء مسيرة الجمعة وانت ترضى بكل ما ينادى به ( لسى.. ومش عم تصدق حالك وكبرت فيك )

  • 24 طفيلي ماظل عنده عقل 01-04-2012 | 02:48 AM

    نحن مع الحراك جميعا من حيث المبدأ ولكن من حيث الطريقة والاسلوب والتنفيذ لا والف لا ..............هذا البلد بلدنا

  • 25 عليان أبو جريسة 01-04-2012 | 02:51 AM

    نعم استمعوا إلى التسجيلات على اليوتيوب وأحكموا هناك إساءات للجميع والله عيب هذا مش إصلاح هذا تخريب

  • 26 xo 01-04-2012 | 02:52 AM

    Where is Yahia Al Soud!?

  • 27 اردنييون من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب ونفتحر 01-04-2012 | 02:56 AM

    كل الاردنيين يستنكرون الاساءة الواضحة على اليوتيوب على بلدنا وولاة امورنا الهواشم الابرار من قبل مجموعة من المطلوبين والمعروفين من قبل القاصي والداني. كأردنيين نقترح على المدعي العام استفتاء بمحاكمة هؤلاءمحاكمة علنية ليكونوا عبرة لغيرهم عبر التاريخ ففي اردننا الحبيب لا تمجيد لارباب السوابق والمطلوبين جنائياولا نريد من مثل هؤلاء الذين يقومون على ترويع البلاد والعباد ان يقرر مصير الاردن على ايديهم فمن يقرر المصير هو سيدنا ابو حسين الغالي بعد الله عز وجل اما هؤلاء فمن هم

  • 28 الى ابناء الطفيلة 01-04-2012 | 02:57 AM

    الم تعتزو بان الطفيلة هي المحافظة الهاشمية الم يستحي بعضكم من الشعارات و الاساءات التي مست كل اردني شريف الا يوجد من هو غاقل ليردع شلة من ا.. الذين يسيؤون الى اخواننا الطفايلة الكرام الذين لم و لن يصدر منهم من ما يسيء للوطن وقائد الوطن انتم تعرفوا ونحن نعرف من هم المعتقلن ؟،لو ان الامن العام ينشر قيودهم حتى يعلممن لا يعلم من هم ومدى مصداقية جراكهم و اسفي على اردن هكذا يعمل ابناؤه يا ناس الغريب ما ينسب عندكوا فما بالك القريب حسبي اللة ونعم الوكيل ، على فكرة الاشخاص الذين يثيرون هذا المشكلة معرفون و دوارين مناصب

  • 29 سياسي 01-04-2012 | 02:59 AM

    جروكم يا طفايلة جروكم لتقوموا بالمهمة نيابة " عنهم" . اول محافظة ستندم بسبب الانفلات هي الطفيلة ، وهناك من سيقطف الثمار ويرمي بنا الى " عرعر" .

  • 30 معلم متابع 01-04-2012 | 03:02 AM

    اخواني نحن في هذا البلد من حقه علينا ان لاننكر كل شيئ عليه وكأننا لااكلنا ولاشربنا ولاتعالجنا ولالمسنا من خيره شيئا رفقا بهالوطن .......................والله ان الازمة التي نعاني منها في الوقت الحالي ليست ازمة ماديه انما هي ازمة اخلاق وسلوك وهذا اخطر انواع الازمات وهو الذي اوصلنا الى هذا الحال

  • 31 طفيلي وافتخر 01-04-2012 | 03:15 AM

    لقد اسائني كثيرا ما سمعته هذا المساء من بعض الاشخاص المشاركين بالحراك وحضروا اللقاء وكنت اتوقع بانهم من ذوي الفكر الناضج ويتقبلون الراي والراي الاخر لكن للاسف الشديد وجدت بان جل اهتمامهم الصراخ وعدم قبول من يخالفهم ولو بوجهة نظر والبعض قدم للاجتماع مدفوعا من احدى الشخصيات بهدف افشال الاجتماع مما يدل على فشله وفشل مرسله

  • 32 ابو الحكمه 01-04-2012 | 03:17 AM

    الان المرحلة بحاجه الى حكماء الطفيله وكبارها لتقريب وجهات النظر والتهدئه والحوار ولم شمل جميع الاطراف نحن لسنا في معركه مع وضد ............الجهتين متهمات الي مع بتهموها بتتقاضى من ايران والي ضد الحراك بتتقاضى من المخابرات ,,,بكفي مهاترات والله زهقنا اتهامات وتخوين لكل الاطراف خلونا نرتقي بفكرنا ورؤيتنا الى الاعمق من هذه النظره

  • 33 د.عمر العتوم 01-04-2012 | 03:25 AM

    يا اخوان كلنا مع الاصلاح وانا ضد الاسائة الى هيبة الدولة ورجال الامن. وانا ضداي شكل من اشكال تجاوز الخطوط الحمراءمهما كانت الظروف.انا مع الحراك والمطالبة السلمية بمكافحة الفاسدين. قضيتنا استرجاع الاموال التي نهبت والتصدي للفاسدين وطردهم من هذه البلد،يجب ان لا نعطي الفاسدين الفرصة بزعزة استقرار البلد او ايجاد شق بين الشعب ورجال الامن،وربنا يحمي بلدنا ويديمها

  • 34 محشش 01-04-2012 | 03:28 AM

    يا طفايله خففوها لحقت النسوان يصبن عندكم وعلى المواقع والفضائيات على مراء ومسمع الجميع وصرت الان ضد الاساءه وين كنتو من زمان وكان الاردن ما فيها الا الطفيله كل اشي وله حدود المزاودات فاقة عن باقي محافظات المملكه يعني في ناس غيركم عايش ايضا بالفقر والحاجه والوظيفه يبقى الاردن اولا ...

  • 35 الى العتبان 01-04-2012 | 03:31 AM

    الى رقم 22 كل الي ذكرتهم من بلد واحد ويمكن لو تدقق مزبوط راح تلاقي بينهم نسب ودم ولحم فاتقي الله ياقول كلمة خير يااسكت لانا مش في معركه ........

  • 36 المحامي محمد الطراونه 01-04-2012 | 03:32 AM

    الاخوه الاعزاء التعليق بأسم كركي خالص او ابن الجنوب هو تعليق لاثاره الفتنه وهو ليس كركي وليس من الجنوب لاننا معكم في همومكم ومطالبكم التي هي مطالبنا ..والف تحيه للطفيله الشماء واهلها الكرااااام .

  • 37 الى الاخ محمد القطاطشه 01-04-2012 | 03:50 AM

    ارجوك الرجاء الحار ان تقرأ تعليق الدكتور د عمر العتوم

  • 38 ابن الاردن من المفرق 01-04-2012 | 03:54 AM

    عمار يا بلد..........

  • 39 الى ناشط الحراك في الطفيله 01-04-2012 | 04:19 AM

    شو بتقولوا في الي بطلع لدوامه عالمدرسه الساعه 8ونص وبروح الساعه 10 .........هذا مش فساد ........يبدأ يحارب نفسه وبعدين يحارب الباقيين ؟؟؟؟؟؟اهلين اصلاح

  • 40 عمر القرارعه 01-04-2012 | 04:25 AM

    مشان الله فكونا من كذبكوا ما خليتوا حدا من شركوا عمالكوا بدخلوا البلد بازمه وفكركوا انكوا هيك بتنهوا الحراك
    الموضوع مش حراك في الطفيله الموضوع امن وطن بكامله
    الله يعين.. والله غير تخربوا بيتوا بهيك اعتقالات وتصرفات غير مسؤوله

  • 41 بدوي 01-04-2012 | 04:43 AM

    نعتذر

  • 42 نائب 01-04-2012 | 06:44 AM

    حلو عنا من وين طلعو هذول؟؟؟؟ قال احرار ياهلمصطلح؟؟؟

  • 43 ابو ايهم 01-04-2012 | 06:54 AM

    الوطن للجميع والأردن باهله لا نريد المزاوده فكلنا فداء للأردن وهنا ارغب في توجيه رسالة الى صاحب الامر وهي :

    لفك اختلطت مسالة اعتقال عدد من شباب الطفيلة على العديد من الناس وانا واحد منهم , فارجوا ان يصار الى عقد مؤتمر صحفي من قبل الأجهزة الأمنية لتبيان حيثيات اعتقالهم والاطلاع على ملابسات هذه القضية التي اذا لم يتم حلها فقد يكون اها تبعات سيئة علينا جميعا , خاصة ان الناس تتعاطف معهم سلفا . اعز أللة الأردن والأردنيون .

  • 44 طفيلي معاني عماني كركي زرقاوي عقباوي 01-04-2012 | 07:50 AM

    لا تخافوا على الشيخ القطاطشة ما رح يصيرلوا اشي لانو ترباية الدولة ولا كان اعتقل من زماااااااااااااااان على كل الحكي الي بحكي

  • 45 انسان بسيط 01-04-2012 | 09:51 AM

    الي كل من يريد الاصلاح يا إخوان الي بدو يصلح يصلح ولي بدو يخاصم يخاصم وانا زعلان ومو راضي عن الوضع والي مو عاجبو الطفايلة رقم ٢. الطفايلة محترمين وعلى روؤسنا كلهم

  • 46 احب؟؟؟؟ الطفايله ومقهور منهم,,,, 01-04-2012 | 09:58 AM

    مساكين الطفايله الكل بيلعب فيهم هدا نائب مجرد كلمه بيوديهم البحر وبيرجعهم عطشانين ولكو شوفو غيركم شو مستفيديين اتعلمو يا بشر فن الدبلوماسيه مش بالكلام الفاضي الي تسمعوه من نقيب ... ونائب له اجندات خارجيه وعين شبع اله ميت سنه .. ولكه طول عمركه وافضال الحكومه .....

  • 47 رادني /اردني/اردني/اردني/اردني/اردني 01-04-2012 | 10:10 AM

    وين يحيى السعود حلال المشاكل وحلال الازمات وحلال كل مشكله .... انا احيي اهل الطفيله ان كان قد تم استبعاد النائب المحترم بشكل مخطط له

  • 48 الى محمد القطاطشة 01-04-2012 | 11:42 AM

    الواحد لازم يوقف مع اخوه قبل ما يوقف مع الناس اخوك بحاجة لعملية روح اعطيه شوية مصاري واقعد عند اولادك .........

  • 49 من عبيد الطفيلة الى احرارها !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟ 01-04-2012 | 11:51 AM

    المجموعة الموجودة في القاعة ما بتمون .... وما يسمر باحرار الطفيلة ......

  • 50 الى ابن الجنوب كركي خالص 01-04-2012 | 12:00 PM

    الطفايلة تاج راسك .................

  • 51 جابري من الطفيلة 01-04-2012 | 12:04 PM

    يا شايف الزول يا خايب الرجا

  • 52 شبيلات 01-04-2012 | 12:42 PM

    الدولة هية اللي دلعت الطفايلة وأرخت الهم الحبل من زمان خليها تتحمل النتائج وتحصد ما زرعت

  • 53 طفيلي عماني 01-04-2012 | 01:27 PM

    الشيخ الكبير يحيى السعود لقد افتقدناك في هذا الاجتماع ..كان المفوض تكون بين اهلك وعشيرتك وتهدي النفوس ..والا ما بتقدر تواجهه عشيرتك لانك منبوذ وتحب الزعيق على سماعات تحت القبه فقط .... ...وانت المعروف بين اهلك وعشيرتك لا بل انك اصبحت مكشوف لدى ابناء الوطن حظا اوفر ايها النائب المزور

  • 54 سامر ابراهيم الحوامدة /الطفيلة 01-04-2012 | 01:58 PM

    الى الاخوة الحضور ومن دعاهم ان عشيرة الحوامدة التي افتخر بالانتساب اليها بعد انتسابي للمحافظة الهاشمية يبلغ عدد افرادها 1600 فردا تقريبا و لكن و للاسف الشديد لم يتم توجية اي دعوة لاي فرد من افرادها او اعضاء الهيئة الادارية لديوانها الموجود في الطفيلة و كافة الاجهزة الرسمية تعرفه لذا فهذا الاجتماع يمثل من حضره فقط ولا يمثل اي فرد من افراد عشيرة الحوامدة .ارجو النشر

  • 55 ali najibsalih 01-04-2012 | 02:12 PM

    sorry

  • 56 حرة 01-04-2012 | 02:25 PM

    مش معقول انو نحكم على حراك بكامله فيه مختلف الفئات بعمل انسان واحد قد يكون قصده الاول والاخير الاساءة للحراك . فاذا كان الحراك على حق فلندعو الله ان تجاب مطالبهم لانها مطالب شعب واحد يريد الاصلاح

  • 57 ابو طارق الجيوسي 01-04-2012 | 02:31 PM

    ما في داعي الى تعكير صفوا البلد نحن الان في الخريف العربي. معروف ان معظم الطفايله يعتمدون في معيشتهم على الحكومة, اضافة الى ان عدد محافظة الطفيله لا يساوي عدد عشيرة بني حسن او الزعبي
    لذا كل واحد يعرف حجمه. انتم اخذتم اكثر من حجمكم

  • 58 ابن الاردن الكرك الزرقاء 01-04-2012 | 02:58 PM

    ايها الاخوة الطفايله الاشاوس انتم تعرفون ابناء الكرك الشرفاء وموافقهم مع كل من هو اردني وتعرفون ايضا انه ليسس كل من يدعي انه ابن الكرك هو ابن الكرك وكذلك ليس كل من يدعي انه ابن الطفيله طفيلي فهذا انترنت ومن يدسون السم بالدسم هم كثيرون وتعرفون الهدف فالطفيله هي شقيقة الكرك ونفتخر بذلك

  • 59 بني حسن 01-04-2012 | 03:07 PM

    والله اذا الدرك ...السنتكم الطويلة سيخرسها الشعب حيث سيكون بالمرصاد لكل تطاول ...

  • 60 الي الجيوسي 01-04-2012 | 03:15 PM

    بدون فتنه اذا انت رجل ...............

  • 61 خالد 01-04-2012 | 04:53 PM

    لفو ودارو ما لقيو غير الطفايله يتحاموا فيهم ويطلعوا على ظهرهم بكره راح تشوفوا والغرض هو الاساء الى الطفايله وتشويه صورتهم البيضاء النقيه افهموها

  • 62 طفيلي 01-04-2012 | 05:04 PM

    اقسم بالله العظيم جميع الاطراف التي ظهرت بالصور ما بتمون ...

  • 63 كرك 01-04-2012 | 05:26 PM

    ..المحرر ..نعتذر خلي زكي ينفعكم

  • 64 الأحرار من الجنوب 01-04-2012 | 07:30 PM

    انا للة وانا الية راجعون ...........

  • 65 الى الاخ سامر الحوامده 01-04-2012 | 10:06 PM

    اضن ان مثل هذه المؤتمرات حري بنا ان نذهب اليها من غير دعاوى رسميه وعتب وزعل وتحقير للاخرين .............الوطن باقي ونحن ذاهبون اذا نحنا ماهبينا لهذه الحاله مين بتتوقع يهب هذا البلد بلدنا ومن واجبنا من غير دعوه ان نحميه ونقرب وجهات النظر بين كل الاطراف ونحاول التهدئه بين الجميع ونحتويهم لاننا في النهايه اخوان

  • 66 فارس بلا جواد 24-05-2012 | 05:41 AM

    تحيه للشيخ الكبير عوده السوالقه (ابومعاويه)اول من نادى بالاصلاح سنه 97وكان اثناء حملته الانتخابيه ينادي ويتكلم بصوت جرئ بعد صلاه الجمعه في المسجد الكبير عن ابرز مشاكل وقضايا الطفيله ..ولكن لاحياه لمن تنادي ..فقد بيعت الضمائر قبل الاصوات مقابل ثمن بخس لاتسمن ولاتغني من جوع..والان الطفايله ينادون العقلاء والكبار ولا يعلمون انهم اصبحوا وزراء ونواب رغم انف الطفايله الذين يطعطعون نهارا ويساقون ليلا . ولايتمنون الخير لبعضهم حسدا من عند انفسهم.المشكله لاتحتاج الى .. ولا .. .لانهم لكل منهم ديدنه وعالمه الخاص وانهم يعلمون يقينا ان هذا الحراك مثل اصحابه .. ليس كل الطفايله مع الحراك وليس كل الموجودين في الاجتماع يؤيدون الحراك ..انما هم شرذمه قليلون.ياناس ياطفايله المشكله ما بحلها لاشيخ ولاكبير ولانائب يعني لاتسأل عنهم.الفساد داخل بيوت الطفايله.والجامعه .والشوارع والمدارس ..
    ابدأو بانفسكم

  • 67 قلب الاسد 24-05-2012 | 05:55 AM

    الى فارس بلا جواد ..صدقت يا اخي .السيد عوده السوالقه رجل ذو حنكه وعقل راجح .وخبرته كبيره في مجالات القياده وانا عرفه جيدا ..ولكنه كان قائد عسكري...

  • 68 ابو حيدر 24-05-2012 | 03:44 PM

    الشيخ الاستاذ العقيد الركن القائد الاستراتيجي الكبير عوده السوالقه..اكبر تحيه .والله لازم تكون رئيس وزراء ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :