facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استبعاد سليمان وابو اسماعيل والشاطر من انتخابات الرئاسة المصرية


15-04-2012 12:46 AM

عمون - أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية انها استبعدت 10 أشخاص من بين المتقدمين لخوض غمار المنافسة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو المقبل، وذلك لعدم توافر شرط أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونا في كل منهم.

وقالت اللجنة في بيان لها مساء السبت إن ذلك القرار جاء بعيد انتهائها من عملها الذى بدأته من أول أمس (الخميس) بشأن فحص ومراجعة جميع ملفات المتقدمين للترشح لمنصب رئيس الجمهورية وكذا بحث الاعتراضات المقدمة من بعض المرشحين على آخرين.

وذكرت اللجنة انها كلفت الأمين العام المستشار حاتم بجاتو بإخطار من تم استبعادهم ليتسنى لمن يرغب منهم فى التظلم إلى اللجنة فى المواعيد المقررة قانونا

وقد ذكرت مصادر قريبة من اللجنة أن من بين المستبعيدن كل من عمر سليمان بسبب عدم استيفاء توكيلاته للتوزيع الجغرافى التى نص عليه شروط الترشح تصل الى الف توكيل , ومن بين المستبعدين ايضا حازم صلاح ابو اسماعيل بسبب جنسية والدته وكذلك مرتضى منصور المطلوب ضبطه واحضاره على ذمة قضية موقعة الجمل وايمن نور وخيرت الشاطر للافراج عنهما بعفو .

من جهته أكد جهاز المخابرات العامة المصري مجددا حرصه على الثوابت التي أنشىء من أجلها واختصاصه مع أجهزة الدولة الأخرى في الحفاظ على أمن وسلامة البلاد .

كما أكد الجهاز التزامه بنص المادة (47) من قانون المخابرات العامة التي تحظر على أفراده الإنتماء الى أي تنظيم سياسي، أو الإشتراك في الدعاية الانتخابية، أو التقدم للانتخابات العامة، وأن كل من رشح نفسه للانتخابات يعتبر مستقيلا من وظيفته من تاريخ ترشيحه .

وناشد جهاز المخابرات العامة في بيان له السبت ـ بمناسبة ما يشهده الوطن من زخم سياسي وأحداث متلاحقة لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير - الشعب المصري بكافة أطيافه الحفاظ على جهازه الوطني، وعدم الانتقاص من دوره، أو إعاقته عن تنفيذ واجباته الوطنية.

وأكد الجهاز وقوفه على مسافة واحدة من كافة مرشحي رئاسة الجمهورية باعتبارهم مواطنين شرفاء يستهدفون المصلحة الوطنية العليا بالأساس خلال هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر.

وأوضح جهاز المخابرات العامة في ختام بيانه أنه سيظل دائما ملكا للشعب المصري يحمي ترابه الوطني، ومصالحه الحيوية في مواجهة أية تهديدات ومخاطر تستهدف المساس بأمنه القومي بأي شكل من الأشكال، داعيا الله أن يحفظ مصر دائما ويحميها من كل سوء.(الاهرام)





  • 1 د بركات 15-04-2012 | 01:28 AM

    ربيع عربي بامتياز ... شكله الربيع خلص واجا الصيف ... وقريبا في الخريف ستسقط جميع الاوراق

  • 2 ههههههههههههههه 15-04-2012 | 02:15 AM

    يقال ديمقراطية يتم تفصيلهاحسب رضا الغرب.

  • 3 مراقب 15-04-2012 | 03:00 AM

    هذا ما اراده العسكر من ترشيح سليمان ابعاد الشاطر وابو اسماعيل فهم يعلمون ان سليمان لا يمكن ان ينجح (ضربةمعلم)

  • 4 lملكاوي 15-04-2012 | 12:05 PM

    ليس من السهل القضاء بالكامل على النظام المصري السابق وهذا متوقع فالنظام الذي حكم اكثر من 30 عاما يحتاج لمزيد من الوقت ليسقط و اعتقد ان الشعب المصري واعي و مدرك تماما لهذا وبالتالي فثورته مستمرة حتى تحقق كامل اهدفها ولو اخذت بضع سنوات وكذلك الامر في باقي الدول العربية لكني متفائل جدا بمستقبل مشرق في هذه البلدان التي اسقطت انضمتها وان غدا لناظره قريب

  • 5 أحمد الحاج محمود الحياري - جدة 15-04-2012 | 12:13 PM

    صدر حكم قضائي يوم الأربعاء بنفي الجنسية الأمريكية عن المرحومة والدة حازم صلاح أبو اسماعيل ، وقام بتسليمه بنفس اليوم ، وكان قد تم لدى المحكمة الطعن بالوثائق التي ثبت أنها مزورة وغير سليمة ورفضت اللجنة بعد استلام الحكم القضائي بأن الجنسية الوحيدة لوالدة حازم صلاح هي المصرية حتى وفاتها ، رفضوا تسليم حازم صلاح صورا من الوثائق المزورة حتى يتابع رفع قضية تزوير ومتابعتها ولم يمنحوه حتى صورة ولا قبلت اللجنة لقاءه من أجل المناقشة بهذا الخصوص هذا من ناحية

    من ناحية أخرى كان يوم الخميس الماضي آخر يوم قانوني دستوري للجنة لكي تقدم الطعون في المرشحين وقانونا لا يقبل من اللجنة تقديم طعون بعد ذلك اليوم ..

    رغم هاتين المخالفتين الدستوريتين أصرت اللجنة على مخالفة قرار المحكمة وإصدار قرار بعد نهاية المدة المشترطة لإصدار قراراتها

    هذا سيفجر الأوضاع في مصر خصوصا أن شعبية حازم صلاح ابو اسماعيل تتزايد بشكل مخيف لكل منافسيه حيث دخل الترشيح بقرابة مائة وخمسين ألف ناخب من كافة أنحاء مصر وب تأييد 43 نائبا من البرلمان.

    أما عمر سليمان والمرشحون الآخرون فلكل منهم قضيته من صواب ونقض الحكم الصادر من اللجنة.

    وسوف تنتهي هذه الطعون الصادرة من اللجنة في بحر الأسبوع القادم حتى ولو كانت النتيجة ألغاء اللجنة الحالية من القضاء وتعيين لجنة جديدة تحترم الأحكام القضائية والدستور المصري.

  • 6 كريستيانوا 15-04-2012 | 02:20 PM

    الى رقم 3 اشهد لله انك صادق ومطلع صح......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :