facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس جامعة البترا يكرم لجنة متابعة نظام الخريجين


08-01-2013 07:16 PM

عمون - بين ا.د. عدنان بدران رئيس جامعة البترا ان جهود لجنة متابعة نظام الخريجين والبوابة الالكترونية كانت مميزة وتستحق التكريم، ذلك انها لما بينته من حقائق ومعلومات عن خريجي الجامعة ومنذ تاسيسها يحقق احد الاهداف الاستراتيجية للجامعة ويتماشى مع متطلبات الجودة التي تنتهجها الجامعة من خلال التواصل مع الخريجين ، وان التغذية الراجعة من الخريجين ومن واقع خبرتهم العملية في سوق العمل يفيد الجامعة في تطوير ادائها وموائمة خططها الدراسية وفقا لمتطلبات سوق العمل المتغيرة والمتجددة. كما وابدى سعادة غامره لما حققه بعض خريجي جامعة البترا من مراتب علمية وعملية مميزة وحصولهم على جوائز دولية وعربية ومحلية، قائلا: سنسعى بان يكون من خريج الجامعة المكتشف والمخترع، ولن نتوانى من تشجيع حاضنات المعرفة والابداع في الجامعة لتكون بيئة خصبة لكل باحث ومخترع.

جاء ذلك اثناء تكريم الدكتور بدران للجنة متابعة نظام الخريجين والبوابة الالكترونية التي يراسها ا.د. مروان المولا نائب الرئيس والذي قدم عرضا الكترونيا عن انجازات اللجنة في تحديث بيانات الخريجين وفتح افاق التعامل من قبل عمداء الكليات ورؤساء الاقسام الاكاديمية -مع هذه البيانات لتطوير اداء الجامعة.

وأكد نائب رئيس الجامعة خلال العرض انه تم جمع وتحديث البيانات الخاصة بالخريجين للاتصال بهم من خلال إعداد نظام حاسوبي يحتوي على قاعدة بيانات خاصة بهم وإعداد التقارير والإحصائيات التحليلية اللازمة بخصوص الخريجين وتحليلها والاستفادة منها على مستوى الجامعة والكليات والأقسام مما يساعد صنّاع القرار في تطوير البرامج الدراسية ورسم الخطط المستقبلية، والمساهمة في إمكانية حصول الخريجين على فرص عمل من خلال إتاحة البيانات للجهات المعنية بالتوظيف. والإستفادة من التغذية الراجعة من الخريجين بخصوص الخطط الدراسية لقياس مدى فاعليتها في سوق العمل والإسهام في تطويرها.

واضاف المولا: انه ولتحقيق تلك الأهداف تم وضع خطط عمل و جداول زمنية للتنفيذ . وتم عقد عشرين إجتماعا دوريا تم من خلالها المتابعة الدورية للتأكد من تنفيذ المهام الموكلة لأعضاء اللجنة , والمتمثلة بجمع وتحديث بيانات الخريجين والمعلومات المتاحة للاتصال بهم من خلال إعداد نظام حاسوبي يحتوي على قاعدة بيانات خاصة بهم .

وفي ختام اللقاء اكد نائب الرئيس على التواصل مع العديد من الشركات والمؤسسات المحلية والاقليمية وتزويدهم ببيانات الخريجين بناء على طلبهم لأغراض التوظيف، مبينا انه يتم حاليا العمل حاليا على تزويد البوابة الالكترونية برابط يمكّن الجهات المعنية بالتوظيف من الاستفادة من المعلومات المتوفرة عن الخريجين وفق ضوابط تراعي الشفافية والخصوصية والاستفادة من التغذية الراجعة من الخريجين فيما يخص قياس مدى فاعلية وجودة الخطط الدراسية في سوق العمل, وذلك للإسهام في تطويرها بما يتناسب مع سوق العمل.

وكانت اللجنة قد شكلت العام الماضي وانشئت نظاماالكترونيا فريدا لمتابعة الخريجين وبوابة الكترونية يستطيع الخريج التعامل معها بسهولة ويسر، فضلا عن جهود بحثية واعلامية واتصالية قامت بها اللجنة لجمع بيانات الخريجين.





  • 1 خلف الحمّاد 08-01-2013 | 08:17 PM

    جامعة البترا متميزة وتسعى دوماً للأفضل والارتقاء في البرامج والخطط الدراسية ، ويحق لنا أن نفخر بها كحضانة للإبداع والابتكار ، والمخرجات لديها تتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والعربي ، كل الشكر للقامة العلمية الرفيعةدولة الأستاذ الدكتور عدنان بدران رئيس الجامعة ونائبه أ.د مروان المولا والهيئات التدريسية والإدرايين فيها على جهودهم المستمرة والفاعلة للوصول بها إلى أعلى المراكز العلمية والبحثية .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :