facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور"بروتو البحر الميت": العلاقات الاقتصادية توحد الدول (صور)


14-04-2014 04:37 PM

عمون - أنس علي - أكد رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور الاثنين أن مشروع (بورتو البحر الميت) سوف يساعد على توطيد وتقوية العلاقات المصرية الأردنية في المجال الاقتصادي عامة وفي القطاع السياحي بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن العلاقات الاقتصادية هي التي توحد الدول وليست السياسية.

وأبدى النسور في كلمة له خلال الحفل الذي أقامته مجموعة (عامر جروب) لوضع حجر أساس مشروع (بورتو البحر الميت) بمنطقة البحر الميت – ثقته الكبيرة في المجموعة ومصداقيتها، مؤكدًا على أن هذا المشروع السياحي الضخم سيعود بالنفع على كلا البلدين.

وأضاف "مصر تعد أكبر دولة في العالم تمتلك آثارا تاريخية أو فرعونية أو دينية أو غيرها كما أن الأردن هو الآخر غني بالعديد من المعالم الأثرية ويجب على الطرفين دفع التعاون السياحي قدمًا إلى الأمام نظرًا للعلاقات الوطيدة القائمة بينهما علاوة على القرب الجغرافي الكبير"، معربًا عن تفاؤله الكبير بنجاح هذا المشروع.

وأبدى النسور الاستعداد الكبير لتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة من أجل إقامة هذا المشروع الضخم، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال 6 أشهر.

ومن جهته، قال منصور عامر، رئيس مجلس إدارة المجموعة"إننا جئنا للأردن لاكتشاف جمالها لأن الأردن بلد غالي على كل المصريين، ولم نشعر بالغربة أبدًا في هذا البلد الشقيق".

وأكد عامر التزام مجموعته بتقديم (بورتو البحر الميت) كمرفق سياحي فريد بمقاييس عالمية؛ لإسعاد كل أفراد الأسرة، وليكون قادرًا على إحداث نقلة نوعية في قطاع السياحة الأردني عمومًا ومنطقة البحر الميت بصفة خاصة ليكون القلب النابض لها.

ووضع النسور ورئيس مجموعة (عامر جروب) حجر الأساس للمشروع بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، ووزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني، ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، بالاضافة للسفير المصري في الأردن خالد ثروت ، إضافة إلى رئيس مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة بالوكالة الدكتور خالد أبو ربيع، ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير المناطق التنموية علي الغزاوي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الأردنيين ورجال الأعمال.

يشار أن التكاليف الإجمالية للمشروع يبلغ نحو 800 مليون دينار أردني (أي ما يعادل مليارًا و125 مليون دولار أمريكي) فيما تبلغ تكاليف المرحلة الأولى 60 مليون دينار، وسوف يوفر حوالي 600 فرصة عمل مستدامة بعد التشغيل إضافة إلى آلاف فرص العمل أثناء التشييد.

وتحت شعار (القلب النابض في البحر الميت) يأتي مشروع (بورتو البحر الميت) ضمن سلسلة مشاريع بورتو العملاقة التي تنفذها (عامر جروب) والتي تعد رائدة في قطاع التطوير الترفيهي والسياحي في مصر منذ أكثر من 25 عامًا، في مصر والشرق الأوسط والمغرب العربي، والتي تتضمن كلًّا من بورتو (مارينا - السخنة - القاهرة الجديدة - مطروح - شرم الشيخ - 6 أكتوبر - طرطوس في سوريا - وأغادير في المغرب).





  • 1 عدي 14-04-2014 | 05:39 PM

    كل شيء بيك جميل يا أبا زهير , الله يحميك لاهلك ولعشيرتك ويقويك , ابنكم المخلص دوما .

  • 2 المحامي بسام ثاني شراري البخيت الفايز 14-04-2014 | 08:47 PM

    لم يخيب الظن فيك من قبل ان تشكل الوزارة الأولى وانا ارى في عيونك الثقه بنجاح الاردن واجتيازه لكل مرحلة صعبه وما كلمتك التي كانت في البدء في مشروع عملاق من مشاريع مجموعةعامر قروب القابظه الا انجاز كبير يرفد الاقتصاد الاردني بكافة جوانبه وعلينا واجب المحافظه على مثل هذا النوع من الاستثمار وعلى شخص المستثمر الذي كان يتكلم بثقة قويه ويكفي انه قبل التحدي بعدم التملك للارض التي يقام عليها المشروع الظخم حتى يثبت نجاحه انشالله 4 فنادق 5 نجوم، مركز سبا الصحية الدولية و، 3 مولات 11 ألف شقة

  • 3 الزبيدي 14-04-2014 | 09:39 PM

    لامانة أن هذا الرجل من أبناء الاردن المخلصين

  • 4 .... 15-04-2014 | 03:42 AM

    اسمه بورتو @@@@@@@@

  • 5 طارق 15-04-2014 | 12:10 PM

    حبيب الشعب ابو زهير

  • 6 احمد 15-04-2014 | 05:19 PM

    الى الامام يا دولة الرئيس

  • 7 احمد المومني 16-04-2014 | 04:32 PM

    اؤيد التعليق رقم 2 ولاأزيد عليه.بارك الله بك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :