facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء جلسات التحليل المهني للمهن الزراعية باستخدام منهجية "ديكم"


26-04-2024 10:40 AM

تنظمها نقابة المهندسين الزراعيين ومنظمة العمل الدولية ومجلس مهارات القطاع الزراعي

عمون - تنظم نقابة المهندسين الزراعيين بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومجلس مهارات القطاع الزراعي وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية سلسلة من ورش العمل المتعلقة بالتحليل المهني وفقًا لمنهجية "ديكم", حيث استهلت هذه الورش ببرامج التطعيم والتركيب، ومزارع مشاتل الخضروات.

نقيب المهندسين الزراعيين رئيس مجلس مهارات القطاع الزراعي المهندس علي أبو نقطة والذي شارك جزءاً من هذه الورش بحضور ممثل مجلس المهارات القطاعي الزراعي المهندس زهير جويحان أكد في حديثه على أهمية الشراكة والتكامل بين مؤسسات القطاع الزراعي ونتائج مثل هذه الفعاليات والتي تصب في تطويره وتقدمه, مشيراً إلى استعداد النقابة الكامل ووضعها لخبرتها الفنية والمهنية لخدمة الشركاء والقطاع الزراعي, موجهاً شكره وتقديره للشركاء والزملاء المهندسين الزراعيين المشاركين.


تم تنظيم هذه الورش بالتعاون مع القطاع العام والخاص لمدة يومين بحضور 30 خبيراً حيث تناولت المواضيع التي قدمها الميسرون، د. نسرين الديسي وأحمد الطلافيح، جوانب هامة مثل مقدمة عن منهجية "ديكم" وتحليل المهام وتحديد واجباتها، بالإضافة إلى مراجعة وتحسين مخطط DACUM وترميز المهام والواجبات.

تلي هذه الورشة التي شارك فيها من منظمة العمل الدولية مديرة المشروع داليا روق, ومحمد العدوان ضابط التشغيل والتوظيف الوطني, وم.أين الوريكات مدير مديرية الاعتماد وضمان الجودة في هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية خطوة تطوير مخططات الكفايات من خلال نهج DACUM، ومن ثم تطوير المعيار المهني للكفايات للوظيفة المحددة لمهنتين في مجالات التطيعم والتركيب، ومزارع مشاتل الخضروات، ومن ثم تطوير المنهج الدراسي القائم على الكفايات، ويتم ذلك العمل حسب المخطط بإتمام المناهج الدراسية القائمة على الكفايات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :