facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة عائلة سورية أثر حريق ثلاثة كرفانات بمخيم الزعتري


02-03-2015 12:58 PM

عمون - توفيت عائلة من اللاجئين السوريين مكونة من أب وام وطفلين أثر حريق شب في بيتهم المتنقل في مخيم الزعتري للاجئين السوريين الواقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.

وقال العميد فريد الشرع الناطق باسم مديرية الدفاع المدني الاردني لوكالة فرانس برس "في الساعة الخامسة والنصف من فجر اليوم الاثنين نشب حريق في ثلاث كرافانات (بيوت متنقلة) متلاصقة أشبه بالمنزل ما ادى الى وفاة عائلة مكونة من اربعة افراد".

واوضح ان "عوض (45 عاما) وزوجته عفاف (40 عاما) وابنهم محمود (10 اعوام) وابنتهم روعة (6 اعوام) ماتوا متأثرين بحروق من الدرجة الثالثة (تفحم)".

واضاف ان "الحريق ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص اخرين من نفس العائلة بضيق في التنفس".

وبحسب الشرع فان "التحقيقات اشارت الى ان الحريق ناتج عن تسرب غازي ادى الى اشتعال الكرفانات".

ويستضيف الاردن الذي يملك حدودا مع سوريا تمتد لاكثر من 370 كيلومترا، اكثر من 600 الف لاجئ سوري منهم نحو 80 الفا في مخيم الزعتري.

وسبق لمخيم الزعتري ان شهد حوادث مماثلة في الاعوام الماضية، كان آخرها في 14 كانون الاول الماضي عندما توفي طفلان واصيب ثلاثة اخرين من افراد عائلتهما بحروق شديدة جراء حريق شب في بيتهم المتنقل بسبب شمعة.

وبحسب آخر ارقام للمفوضية العليا فان اكثر من ثلاثة ملايين سوري فروا من الحرب المدمرة في بلادهم، خصوصا الى دول الجوار. وهو رقم يمكن ان يصل الى 4,27 ملايين بحلول نهاية 2015.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :