facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بادرة نأملها من الرئيس المكلف


نايف المحيسن
22-10-2011 08:32 PM

رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة يحمل ارثا متنوعا يجعله من الاشخاص المتميزين القادرين على ان يكونوا من اصحاب القرار والرؤية المختلفة عن غيره من الاشخاص ويبني قراراته ورؤيته وفق الارث الذي يتمتع به سواء الارث العائلي او البعد السياسي الذي تمتزج فيه الرؤية للقضايا المحلية الممزوجة بخبرته الدولية التي تؤهله من خلال هذا الاختلاف التعامل مع الشأن الاردني الذي كلف بحمله.

الخصاونة في ايامة الاولى اعطى انطباعا بانه ينوي ان يضع ارضية وقاعدة صلبة يتحرك من خلالها لمعالجة اوضاع صعبة موجودة ولا علاقة له بها وهو يطرح نفسه على انه رجل وطني من طراز رفيع باعتباره صاحب رؤية اصلاحية يتبناها رجل دولة.

عزز رؤاه تجاه مرحلته القادمة بلقاءات مع اطياف المعارضة المختلفة ليتمكن من ان تتلاقح رؤاه مع رؤية الشارع والمطالب الشعبية التي عززتها الحراكات الشعبية باللقاء مع هذه الاطياف وليس الاصطدام لان الاصطدام لن يكون في صالح من يقول انه صاحب رؤية اصلاحية.

في الايام الاخيرة من عمر الحكومة السابقة احيل اربعة من شباب الحراك بالطفيلة الى المحكمة بتهمة الشتم والذم والتحقير ولا ندري ما هو السبب للاقدام على هذه الخطوة ولشباب الطفيلة بالذات مع ان ما بني عليه هذا الاتهام لا ينطبق على شباب الطفيلة المطالبين بالاصلاح فقط فمعظم الحراك ممكن ان تساق لهم التهم التي سيقت لابناء الطفيلة.

الحكومة القادمة نعتقد ان اولوياتها الاساسية الوصول الى حالة جديدة من تعامل الحكومات مع الشعب بالطريقة السليمة غير المبنية على مواقف من سبقتها والسعي لالغاء الاحتقانات والسعي لمد جسور من الثقة بين ابناء الوطن والقائمين على الوطن واعتقد ان قضية احالة عدد من ابناء الطفيلة للمحاكم كانت نوعا من زيادة الاحتقانات التي نأمل من الرئيس الجديد ان يبدأ مشواره بالغاء ما اقدمت عليه الحكومة السابقة بتحريك قضية ضد ناشطين مطالبين بالاصلاح.

نتمنى على رئيس الوزراء اتخاذ اجراء تجاه هذه القضية وان تكون بادرة لتوجهاته التي اعلن عنها في انه مع مطالب الشعب ومع الحراك فلا يعقل ان يبدأ الرئيس عمله مع وجود احتقانات، فالمطلوب هو الغاء كل المخالفات السابقة لتبدأ الحكومة عملها على قاعدة حسن النوايا لتقابل بحسن النوايا وتعزيز قناعة الناس انها حكومة مختلفة وستعمل للصالح العام.





  • 1 متابع 22-10-2011 | 08:43 PM

    شو بعرف الاخ بالطفيلة كم مرة زارها!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :