facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحث تمليك أراض حرجية في وادي الأردن


12-08-2014 07:40 PM

عمون - بحث وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر ووزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري القضايا المتعلقة بالوحدات الزراعية في وادي الاردن وتمليك أراض حرجية.
ويهدف الإجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء بمبنى وزارة المياه والري لمساعدة مواطني المنطقة بتملك الاراضي الحرجية المحاذية للوادي لإقامة وحدات سكنية في ظل وجود اعتداءات على آلاف الدونمات.
وقال الناصر ان سلطة وادي الاردن تعمل على تطوير وادي الاردن زراعيا واقتصاديا بما يحقق تطلعات ابناء الوادي واحداث تنمية اقتصادية وزراعية شاملة داعياً رؤساء البلديات لحماية حرم الاودية والسيول من الاعتداءات المتكررة بعدم منحها التراخيص القانونية كونها تشكل اعتداء على مصالح المواطنين.
وطالب وزير المياه طرح عطاء لدراسة كلفة الاعمال المنوي تنفيذها وستتحمل سلطة وادي الاردن الجزء المترتب عليها موضحا ان سلطة نفذت سياجاً على طول قناة الملك عبدالله للحد من الإعتداءات المستمرة على القناة.
وأوعز الناصر بدراسة مطالب البلديات في الوادي بتخصيص قطع أراض ضمن اراضي الخزينة لاقامة مشاريع تنموية بالتنسيق مع سلطة وادي الاردن وسيتم زيادة مخصصات الطرق الزراعية لبلديات الوادي حيث رصدت السلطة خلال العام الحالي 2014 اكثر من ربع مليون دينار.
من جهته اكد وزير الشؤون البلدية المصري ان القانون يلزم الجميع بضرورة الالتزام بالمخطط التنظيمي وعدم تغيير صفة الاستعمال وأن أي تعديلات يجب ان تتم من خلال مجلس التنظيم للحفاظ على استعمالات الاراضي داعيا رؤساء البلديات الى تقديم طلبات الى الوزارة بشأن المناطق التي بحاجة الى ازاحة على المخططات المساحية ليتم اقرارها من قبل لجان خاصة بالتعاون مع سلطة وادي الأردن.
وقال المصري ان هناك لجنة خاصة من البلديات وسلطة وادي الاردن وبمشاركة البلديات المعنية حاليا تقوم بالعمل على اعداد مخطط شمولي لمنطقة سويمة.
واقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارة البلديات وسلطة وادي الاردن وممثل عن بلديات الوادي لوضع آلية فاعلة لإثبات البناء القائم لغايات التخصيص وتنفيذ حملات مشتركة لتزويد البلديات باحتياجاتها بمواد الرش لحملات المكافحة في الوادي وبالتنسيق مع وزارة الزراعة اضافة الى تخصيص اراض للمقابر في مناطق البلديات التي تحتاج ذلك.
وتم التوافق على وضع خطة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والبلديات وسلطة وادي الاردن والبوتاس العربية ووزارة التخطيط للبدء بتعميق وتنظيف مجرى الوادي بما يحمي الوحدات المجاورة للأودية غير المعتدية وتنفيذ عبارات صندوقية في منطقة الشونة الجنوبية على وادي غور الصافي.
وحضر الإجتماع أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور ومدير الاراضي في السلطة المهندس منار محاسنة ومدير التنظيم بوزارة البلديات المهندس غسان خريسات.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :