facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




103 صفقات قطرية بقطاع العقارات الأردني


09-11-2014 11:35 AM

عمون - ارتفعت الاستثمارات القطرية في سوق العقار الأردني خلال العام الحالي إلى 103 استثمارات، وفق بيانات دائرة الأراضي والمساحة الأردنية.

وسجلت الدائرة دخول 6 استثمارات قطرية جديدة في سوق العقار بالمملكة في شهر أكتوبر من العام 2014، قيمتها 353 ألف دينار أردني (498 مليون دولار)، ما يرفع الاستثمارات القطرية في العقار الأردني إلى 103 استثمارات خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الجاري.

وذكرت البيانات أن الاستثمارات القطرية توزعت على الأراضي والشقق، بواقع 77 استثماراً في الأراضي، و26 استثماراً في الشقق.

إلى ذلك، بلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 6.4 مليار دينار بارتفاعٍ نسبته 21 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي اذ بلغ حجم التداول حينها 5.3 مليار دينار.

وقالت دائرة الاراضي والمساحة ان إيراداتها خلال العشرة أشهر الأولى من العام الحالي بلغت 352 مليون دينار، بارتفاعٍ بلغت نسبته 18 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي؛ علماً بأن قيمة إعفاءات الشقق للعشرة أشهر الأولى من العام الحالي بلغت 68.5مليون دينار ليصبح مجموع الإيرادات والإعفاءات 420 مليون دينار، لترتفع قيمة الإيرادات والإعفاءات بنسبة 21 بالمائة مقارنة بالعشرة أشهر الأولى من العام الماضي.

وبلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 4263 معاملةً منها 2899 معاملةً للشقق و 1364 معاملةً للأراضي، قيمتها التقديرية 398 مليون دينار، بارتفاعٍ بلغت نسبته 18 بالمائة مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

وجاءت الجنسيّة العراقية في بيوعات العشرة أشهر الأولى بالمرتبة الأولى بمجموع 1829 عقاراً، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع (647) عقاراً، والجنسية الكويتية بالمرتبة الثالثة بمجموع (399) عقاراً، فيما جاءت الجنسية السورية بالمرتبة الرابعة بمجموع (377) عقاراً.

أمّا من حيث القيمة فقد جاءت الجنسيّة العراقية أيضاً بالمرتبة الأولى بحجم استثمار بلغ 227 مليون دينار بنسبة 57 بالمائة من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية 37.2 مليون دينار بنسبة 9 بالمائة، تلتها في المرتبة الثالثة الجنسية السورية 24.2 مليون دينار بنسبة 6 بالمائة. الشرق القطرية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :