facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رثاء للمرحوم طلال جميل مفلح القماز


15-01-2015 04:09 PM

عمون- في ذكرى وفاتك الثانية يا أبتي.... في صباح تاريخ 18/1/2013 يوم الجمعة هذا اليوم المبارك .كان خبر ينزل علي كصاعقة صاعقة تضرب كل أعضاء جسمي .. خيم صوت الحزن على أعضاء جسمي... بدأت رحلة الحزن وكأنه ثوب يغطي جسدي... وأصبح الدمع لايفا رق خدي .. كان صباح يرجع بي إلى ذكريات تعطرت جميع تفاصيلها بعطر ماض جميل... لم يكن صباح عادي لقد كان مليء بتفاصيل في داخلي... تفاصيل محزنة لم أذقها في تاريخ حياتي انه صباح ذلك اليوم رحيل أبي الغالي رحمه الله تعالى.. تلقيت الخبر وكأنه صفعة على وجهي كان صباح مؤلم بمعنى الحقيقة.

كنت لك الفضل بعد الله تعالى في وجودي.. فقدتك وقد فقدت أباً كريماً حراً.. وأخاً ناصحاً.. ومعلماً أميناً..يكفيني تربيتك لنا على حسن الخلق والطيبة والرحمة.

أتذكرك يا أبي في كل لحظة وكل دقيقة .. الدموع تذرف مني في كل وقت فليس لي سبيل في الهروب من الواقع كيف لي وأنت الأب الحاني كيف لي وأنت رجل في زمن قلت فيه الرجال.. فأتمنى في هذه الأيام حضورك .. كي لا اكتب فيك رثاء .. أيام مضت ولا اصدق كيف رحلت..لست ادري كيف تمشي الحياة حين أتذكرك في لحظات حياتي.. فا أوصفك انك نبع للحنان وهيبة تصدر منها أبدع الأوصاف وطيبةً لما أرى منها مثيل.أوصفك بالكريم والحنون والصبور.

عظيم شأنك يا أبي كنت عطوفاً ومحباً وكريماً وحريصاَ على آن تحمينا.فقدت صوابي في أن اكتب لك ما أشعر .أربكت مشاعري بوفاتك .. فأني اكتب لك هذا الرثاء ولغاية اللحظة لم ولن اصدق انك رحلت إلى رب السموات والأرض قد أثقلت مواجعي وشللت فكري وانتهكت دموعي واسودت جفوني ..ربما أني ضللت الطريق هل لي في يوم أن استفيق فجوابي طبعا لن استفيق وأنت أبي الذي علمتني كل شيء جميل..فقد تك ولأدري من أين تأتي العزيمة ومن أين تأتي الرجولة.

أبي ما قلت لي أن الموت سيأخذك منا وأنا في صراع البقاء والعيش.. وانك ستفارقنا كلمح البصر لله در الموت أقساه . كنت لأترضى منا التباكي والتلاوم ولا الالتفاف إلى الوراء فكنت تبث فينا الطمأنينة وتشعرنا بالراحة والثقة والمحبة والمودة.فكنت بيننا لايغشانا القلق والخوف كنت متفان لإنجاحنا ورفعتنا مستشيرا ومستشاراً لنا في كل الأمور .تعلمنا منك الأدب واللباقة واللياقة وحب الناس فيكفيني انه كان لديك قاموس من الكلمات جميلة مارق منها وما ندر.

اللهم أغفر له وارحمه واعف عنه واكرم نزله اللهم ابدله دارا خيرا من داره . واهلا خيرا من اهله . وذرية خيرا من ذريته وزوجا خيرا من زوجه وادخله الجنة بغير حساب .
برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمد ( والدي ) برحمتك يا ارحم الراحمين ... اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي (والدى) من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض . عطاء عظيما من رب عظيم عطاء ماله من نفاد عطاء انت له اهل عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :