facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السنيد يتهم رئيس الوزراء بتأخير انشاء الكلية الجامعية في ذيبان


04-10-2015 06:45 PM

عمون - اتهم النائب علي السنيد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بتعمد تأخير انشاء الكلية الجامعية في لواء ذيبان رغم انها مرصود لها في موازنة هذا العام مبلغ نصف مليون ذينار ومليوني دينار للعامين القادمين.

واكد السنيد ان عشرات المخاطبات بهذا الخصوص جرت بينه وبين رئيس الحكومة ووزير التعليم العالي، وكان اخرها لتحديد التخصصات التي ستدرسها الكلية، وكان الديوان الملكي تابع تشكيل لجنة لتحديد الارض التي ستقام عليها الكلية الجامعية وتم الانتهاء من ذلك منذ نحو عام تقريباً. واليوم ومع نهاية العام لم تشرع الحكومة باية اجراءات حقيقية لعمل هذا المشروع الحيوي الذي من المقدر له ان يحرك الواقع الاقتصادي الصعب في ذيبان.

وبين النائب السنيد ان حكومة الدكتور عبدالله النسور لم تتعاط مع المطالب التنموية في جيوب الفقر بما يؤدي الى النهوض بهذه المناطق وبمقتضى المسؤولية الوطنية.

وحذر السنيد من ثوران بركان الغضب الشعبي في ذيبان في حال استمرت الحكومة في الضرب بعرض الحائط بامال واحلام الناس البسيطة في حين تهدر الملايين دون جدوى في مشاريع خيالية لا تخدم التوجهات التنموية في الدولة.

وقال النائب السنيد انه بدأ يلمس تململا في الاوساط الاجتماعية، ونشطاء الحراك وذلك على خلفية التسويف الحكومي ازاء ذيبان وهو ما قد يستعيد جذوة الحراك والتوتر الى هذه المنطقة التي تعتبر مستودعا للفقر والحرمان في المملكة.

وعبر السنيد عن استغرابه من سلوك الحكومة الانتقامي ازاءه حيث مضى على طلبه لقاء رئيس الوزراء زهاء ستة اشهر وذلك لبحث موضوع الكلية الجامعية دون تحديد الموعد. واشار الى ان رئيس الوزراء بات متأثرا بمواقف النائب المعارضة لسياسات الحكومة.

يذكر ان لواء ذيبان كان على موعد مبكر مع تفجر الحراك الاردني قبل عدة اعوام ليشكل ذلك انطلاقة الحراك الاردني والذي ادى الى التحاق كافة المحافظات الاردنية بدائرة الفعل السياسي في الاردن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :