facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق عيارات نارية على "مغذي" الجفر


23-08-2016 02:11 PM

عمون - أدى إطلاق نار في ساعة متأخرة من ليل أمس الاثنين إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كافة مناطق الجفر، في حادثة تكررت هذا العام للمرة الرابعة.

وقال مدير كهرباء معان المهندس محمد المزايدة إنه تم إطلاق عيارات نارية على مغذي الجفر، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن كافة مناطق الجفر، وذلك نتيجة تكسر عوازل أعمدة عدد (2) جراء الحادثة، ما أدى أيضاً إلى تلامس أسلاك الضغط المتوسط مع العرضيات المعدنية والذي أدى إلى انقطاع التيار.

وأضاف المزايدة في كتاب موجه إلى محافظ معان، أن شركة توزيع الكهرباء أصبحت تعاني معاناة شديدة مع مشتركي الجفر، حيث أن تكرر الاعتداءات يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كافة المشتركين وتضررهم، كما يؤدي إلى استنزاف جهود الشركة ومواردها بإصلاح أعطال مفتعلة.

وقال المزايدة إن ما يزيد الأمر سوءاً أنه لم يتم القاء القبض على الفاعلين حتى تاريخه. الأمر الذي أدى إلى تشجيعهم على ارتكاب هذه الأفعال مرات عديدة وسيستمر هذا الأمر لاحقا اذا لم يتم إيقافهم.

ولفت إلى أن حجم المديونية على المشتركين في الجفر قد وصل لأرقام غير مسبوقة في تاريخ شركة توزيع الكهرباء إذ بلغ ما قيمته 363 الف دينار، وبعدد 18 الفا و500 فاتورة، أي بمعدل 514 دينارا على كل مشترك في البلدية.

وأضاف أنه بالرغم من الجهود التي تمت من قبل الشركة وبالرغم من الزيارات التي تكررت من قبل موظفي الشركة للمواطنين والتي تم خلالها إفساح المجال بتقسيط المبالغ المترتبة عليهم وعمل تسويات للذمم المالية حسب تعليمات الشركة وإمكانيات المواطنين، إلا أن النتائج لم تكن مرضية، ولم يبدي المشتركون أي تعاون، مشيرا إلى أن ما زاد الأمور صعوبة أنه في حال فصل التيار الكهربائي يتم منع موظفي الشركة من القيام بأداء واجباتهم حتى بوجود الجهات الأمنية.


وختم المزايدة بالقول: إن عمليات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية تتم جهارا نهارا ويتم منع الورش الفنية من ازالة الاعتداءات والذي أدى إلى تفاقم الأمر حيث بلغت نسبة الفاقد الكهربائي في الجفر إلى (60%)، مطالباً بإجراءات سريعة وملموسة حيث أن ترحيل المشكلة إلى وقت آخر سيؤدي إلى تفاقهمها.





  • 1 سليمان سالم 23-08-2016 | 03:31 PM

    ربما يقطعوا التيار لتنفيذ مآرب لهم خارجة عن القانون

  • 2 ساهر الجغبير 23-08-2016 | 04:35 PM

    يا هما لالي .............قال هيبة دولة وقانون

  • 3 العارف 23-08-2016 | 06:01 PM

    مساكين اهل عمان والزرقا وإربد ،كل هي الفواتير ترحل عليهم وستدفع من جيوبهم تحت مسمي النصب والاحتيال ( فلس الريف) الذي ظل ريف منذ خمسين سنة !!

  • 4 احمد 23-08-2016 | 07:32 PM

    ﻻزم يتحاسبو المعتدين وتتخالف سياراتهم زي اهل عمان احنا مش ملحقين دفع مخالفات وفوقيها رسوم جامعات ﻻنه حظنا كبير كبير

  • 5 احمد 23-08-2016 | 07:32 PM

    ﻻزم يتحاسبو المعتدين وتتخالف سياراتهم زي اهل عمان احنا مش ملحقين دفع مخالفات وفوقيها رسوم جامعات ﻻنه حظنا كبير كبير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :