facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكبسة أوقعت يابانياً في حب السعودية ..


23-08-2016 06:46 PM

عمون - زار الياباني أكيرا ناكاتوريا المملكة العربية السعودية عام 2014 ووقع في غرامها بكل ما تحمل الكلمة من معنى، بثقافتها ولباس أهلها وطعامها، وكل ما يتعلق بالمجتمع السعودي الذي قرّر أن ينقل جزءاً منه إلى بلاده حرفياً.

صحيفة Arab News السعودية الصادرة باللغة الإنجليزية أفردت تقريراً عن الشاب العشريني، بعد أن أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي في اليابان لإصراره على ارتداء الثوب العربي السعودي في شوارع اليابان والمواصلات والأماكن العامة.

أكيرا كان أحد الطلاب الذين حطّ بهم الرحال إلى المملكة ضمن برنامج لتبادل الطلاب انخرط به عام 2014 نظمته وزارة الخارجية اليابانية بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عبدالله
.
وقضى الطالب 10 أيام في المملكة زار فيها مدن جدة والرياض والقسيم والدمام ثم عاد للزيارة مرة أخرى في مارس/آذار من عام 2016 بدعوة من رجل أعمال.

وقال ناكاتوريا في حديثه عن علاقة الحب التي تربطه بالمدن السعودية "وقعت في غرام هذه المدن والضيافة والكرم السعوديين" حسب تعبيره.

حب الملابس السعودية والهوية

وعندما سئل عن سبب ارتدائه للملابس السعودية أجاب " معظم اليابانيين يجهلون أي شيء يتعلّق بالسعودية وثقافة الخليج، وأتمنى أن أعرّف الناس بهذه الثقافة وأن أزور دولاً خليجية أخرى".

وأكد ناكاتوريا أن ارتداءه للبس السعودي لا يعني تخليه عن هويته اليابانية، قائلاً أنه يجيب السائلين من أبناء بلده عنما يستفسرون عن سبب ارتدائه لهذه الملابس "أنتم ترتدون الجينز والـ تي شيرت.. هل أنتم أميركيون؟" وعندما ينفون ذلك مؤكدين أنهم يابانيون يرد عليه "وأنا كذلك".


الجدير بالذكر أن ناكاتوريا يفضل أن يناديه أصحابه باسم "شمس قمر" بالعربية لإعجابه بوقعهما على الأذن وحبه للغة.

وأخيراً ختم قائلاً "أصدقائي العرب.. لنذهب سوياً لتناول الكبسة.. أنا ياباني لكن لا أحب السوشي.. الكبسة رائعة".
هافينغتون بوست عربي.





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 23-08-2016 | 07:56 PM

    والله يا سيد (شمس قمر)انك ذواق وعندك ذوق في اختيار الزي العربي ، أنا جربت السوشي مرات عديدة وأتذوق هذا الطبق الياباني الشهير في كندا وأمريكا ويقبل عليه الناس بشغف أيضا لأنهم لم يتذوقوا طعم الكبسة السعودية خلطة العجيبة ، ومتى تذوقوها ، سيحبونها كما أحببتها أنت ، تحية لك باعتزازك بالعرب وأطباق العرب وأزياء العرب ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :