facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة نورثويسترن في قطر تضم عضوًا جديدًا إلى مجلسها الاستشاري المشترك


29-10-2016 12:50 PM

عمون - أعلنت جامعة نورثويسترن عن انضمام جينيفا اوفرهولسر، صحفية معروفة من الولايات المتحدة وخريجة كلية ميدل للصحافة، إلى المجلس الاستشاري المشترك في الجامعة، حيث ستحضر اوفرهولسر، الأمين السابق لصحيفة واشنطن بوست ومحرر صحيفة ديه موان ريجستر، اجتماعها الأول في المجلس الاستشاري المشترك في شهر أكتوبر، وستشارك أعضاء المجلس بتقديم بعض الاستشارات المتعلقة بالبرنامج الأكاديمي في الجامعة.

وتعليقًا على هذا انضمامها، قال إيفيرت دينيس عميد جامعة نورثويسترن ورئيسها التنفيذي: "تعد اوفرهولسر أحد رواد تطوير التفوق الصحفي بصفتها محررة وصحفية من الطراز الأول، وشغلت مناصب قيادية في التعليم الصحفي، يأتي انضمام اوفرهولسر إلى مجلس نورثويسترن الاستشاري في مرحلة مهمة لدى جامعة نورثويسترن في قطر، حيث نستعد إلى تقديم مناهج تعليم جديدة في الإدارة التنفيذية والتعليم العالي إلى جانب برنامجنا الفريد من نوعه في المنطقة. وستحقق خبرتها الكبيرة إضافة حقيقة من الناحية الأكاديمية والمهنية".
وخلال فترة عملها مع صحيفة ديه موان ريجستر، ساهمت اوفرهولسر في حصول الصحيفة على جائزة بوليتزر. كما شغلت مناصب قيادة مختلفة في التعليم الصحفي، سواء كرئيس قسم كيرتس هيرلي لتغطية الشؤون العامة في كلية ميسوري للصحافة حيث قادت برنامج تغطية واشنطن، وشغلت منصب رئيسة كلية الصحافة في كلية آنبيرغ للاتصال في جامعة كاليفورنيا الجنوبية. كما تشغل اوفرهولسر منصب زميل أول في صندوق الديمقراطية.

قامت في عام 2006 من خلال مركز آنبيرغ للسياسة العامة بنشر بيان عام عن مستقبل الصحافة تحت عنوان "بالنيابة عن الصحافة: بيان عام للتغيير". كما قامت بالمشاركة في تحرير "ثا برس" مع كاثلين هول، والذي يعد جزءًا من سلسلة الديمقراطية الأمريكية الصادرة عن مؤسسات الإعلام في جامعة أوكسفورد.

شغلت اوفرهولسر منصب عضو في مجلس جائزة بوليتزر لمدة تسعة أعوام، حيث كانت رئيس المجلس في العام الأخير، وكذلك عضو سابق في المجتمع الأمريكي للمحررين الصحفيين، وزميل في مجتمع الصحفيين المحترفيين وزميل في الكلية الأمريكية للفنون والعلوم. وقامت بإمضاء فترة إقامة في جامعة هارفرد، وفترة إقامة خاصة بمجلس الشيوخ والنواب في الجمعية الأمريكية العلوم السياسة. اوفرهولسر شهادة ماجستير من كلية ميدل للصحافة في جامعة نورثويسترن، وشهادة بكالوريوس في التاريخ من كلية ويلسلي، وشهادة لغة فرنسية من جامعة باريس.

من الجدير بالذكر ان سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والرئيس التنفيذي للمؤسسة، هي رئيس مشارك للمجلس الإستشاري المشترك لجامعة نورثويسترن في قطر، مع دانيال لينزر، عميد جامعة نورثويسترن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :