facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عبيدات ينشر كتاباً جديداً عن المدن والمنازل الذكية


16-12-2016 12:03 PM

عمون - (نيويورك) - صدر مؤخراً عن دار النشر الدولية الشهيرة ألسيفير Elsevier كتاب جديد باللغة ألإنكليزية للعالم الدولي الأردني البروفيسور محمد سلامة عبيدات/ رئيس تحريرالمجلة الدولية لأنظمة ألإتصالات ورئيس تحريرمجلة معالجة تقارب المعلومات ومحرر مجلة الإتصالات اللاسلكية ومحرر مجلة الأنظمة والرئيس السابق للمنظمة الدولية للمحاكاة بالحاسوب وزميل معهد مهندسين الكهرباء وألإلكترون. أسم الكتاب هو: " ألمدن والمنازل الزكية: التكنولوجيات الممكنة الرئيسية"
"Smart Cities and Homes:Key Enabling Technology"
Elsevier, 2016.
ISBN: 978-0-12-803454-5
http://www.sciencedirect.com/science/book/9780128034545

يعرض الكتاب تغطية شاملة عن المفاهيم ألأساسية والتطبيقات وألأسس والخوارزميات والبروتوكولات والتوجهات والتحديات الجديدة في البحث والتطوير في مجال التكنولوجيات الممكنة الأساسية للمدن والبيوت الزكية. ويعتبر الكتاب من أوائل المراجع والكتب الجامعية الدولية العلمية في مجال المدن والبيوت الزكية.
موقع الكتاب على ألأنترنت:

http://www.sciencedirect.com/science/book/9780128034545

يعتبر الكتاب مصدراً قيماً للبحاثين والعلماء في مجال تكنولوجيا المدن والبيوت الزكية ومعلومات الإتصالات و الشبكات فضلاً عن كونه كتاباً جامعياً لطلبة الدراسات العليا والسنه ألأخيرة في برامج هندسة الحاسوب والإتصالات والكهرباء والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب والمعلومات وتخطيط المدن وغيرها. كما يعد الكتاب من أهم المصادر لأحدث ما توصلت له العلوم وألأبحاث الحديثة التي لابد من عرضها وتدريسها لطلبة الدراسات العليا والسنوات ألأخيرة في برامج البكالوريوس في علوم الحاسوب وهندسة الحاسوب و الكهرباء والبرمجيات والمعلومات إضافةً إلى علوم وتكنولوجيا المعلومات وألأنظمة. كما أنه يعتبر مرجعاً ضرورياً للمهندسين والعلماء الممارسين ومدراء الشركات وبيوت الصناعة.
يحتوي الكتاب (420) صفحة مقسمة على (17) فصل:

يقدم الفصل ألأول, مراجعة كاملة عن أهم تكنولوجيات المدن والبيوت الزكية والتوجهات فيها.

أما الفصل الثاني, فيعرض دور شبكات الأستشعار اللاسلكيه في هدا المجال.

أما الفصل الثالث, فيعالج البرمجيات الخاصة بتعريف ألأشياء
(Software Defined Things) مع التركيز على إدارة الشبكات الخضراء في هيكلية البيوت الزكية المستقبلية.

أما الفصل الرابع فيقدم دور أكتشاف الخدمة المتنقلة (Nomadic Service Discovery) في مجال المدن الزكية.

أما الفصل الخامس, فيقدم عرضاً شاملاُ عن دور الشبكات اللاسلكيه المحلية في المدن والبيوت الزكية.

ويحتوي الفصل السادس على تغطية شاملة عن دور الجيل الرابع والخامس الخلوي على هدا المجال خصوصاً دور تكنولوجيات: LTE-A & LTE .

كما يعرض الفصل السابع دور السيارات الزكية في مجال المدن الزكية خصوصاً دور Car4ICT.

أما الفصل الثامن, فيغطي دور شبكات المركبات في أوساط السحب الزكية.

أما الفصل التاسع, فيعالج تأثير موائمة الطاقة المتجددة مع عداد شبكة الكهرباء في تخفيض فاتورة الطاقة والكشف عن هجوم القراصنة ألألكتروني.

ويعالج الفصل العاشر,القضايا والجوانب المتعلقة بنقاط ضعف تقييم البيوت الزكية ويقيم تكنولوجيات الكشف ضد القراصنة خصوصاً لتخفيض أسعارالطاقة.

أما الفصل الحادي عشر,فيغطي هيكلية الشبكات الضوئية السريعة ودورها في المدن الزكية.

كما يعالج الفصل الثاني عشر, دور أنظمة السحب الحاسوبية في مجال المدن الزكية.

أما الفصل الثالث عشر, فيقدم طريقة جديدة لتقييم وأدارة أنظمة المركبات التشاركية الزكية.

ويقدم الفصل الرابع عشر,طرق جديدة في أنظمة النقل الزكية الحديثة.

ويعالج الفصل الخامس عشر, طرقاً جديدة في تصنيف وتفضيل تكنولوجيات الشبكات اللاسلكيه الأستشعاريه في نطاق الشبكات الزكية المتكاملة.

أما الفصل السادس عشر, فيعرض الطرق الزكية للإبحارNavigation) ) والتنقل الزكي.

وأخيراً, يعالج الفصل السابع عشر, المطاعم الزكية وطرق تأهيلها تكنولوجياً في ضوء تقدم المدن والبيوت الزكية.

ومما يجدر ألإشارة أليه أن البرفسور الدكتور محمد سلامة عبيدات هو عالم دولي شهير ومميز ولقد نشر ما يزيد على ستمائة وخمسون (650) بحثاً علمياً محكماً في المجلات العلمية الدولية المحكمة ووقائع المؤتمرات العلمية الدولية المحكمة بألأضافة إلى ما يزيد عن خمسة وأربعون(45) كتابا علميا تستعمل في أعرق الجامعات العالمية حيث ترجمة من اللغة ألأنكليزية إلى عدة لغات عالمية كالصينية والفرنسية وألأسبانية واليونانية وغيرها. وهو زميل منظمة المحاكاة بالحاسوب الدولية (SCS Fellow) أضافةً لكونه زميلاً لمعهد مهندسي الكهرباء وألألكترون الدولي(IEEE Fellow).
كما انه يرأس تحرير العديد من المجلات العلمية الدولية المحكمة, وترأس العديد من ألمؤتمرات العلمية الدولية الشهيرة وهو محاضر وناطق مميز للمنظمات الدولية التاليةIEEE: SCS, ACM ويعمل أيضاٌ كمستشار للعديد من المنظمات والشركات العالمية. وحصل على العديد من الجوائز العلمية الشهيرة مثل جائزة منظمة ألإتصالات التابعة ل IEEE للعالم المميز و جائزة الفلبرايت للعالم المميز وجائزة نوكيا (Nokia) للشبكات اللاسلكية وجائزة ماكلويد والجائزة الرئاسية من المنظمة الدولية للنمذجة والمحاكاة بالحاسوب العالمية وجوائز موتوروللا و تكساس انسترومنت وأنتل وجائزة منظمة ألإتصالات الدولية وجائزة:
SCS Hall of Fame-Life Achievement Award وغيرها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :