كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"التكنولوجيا لذوي الحاجات الخاصة" مترجم لجامعة الشرق الأوسط


24-12-2016 11:14 PM

عمون- صدر حديثا عن دار الفكر للنشر والتوزيع كتاب مترجم بعنوان " التكنولوجيا المساندة للأشخاص ذوي الحاجات الخاصة" للدكتورة أماني محمود، مديرة مركز الإرشاد و الخدمات النفسية في جامعة الشرق الأوسط .

ويقع الكتاب في (291) صفحة من القطع المتوسط ، مترجم من اللغة الإنجليزية الى العربية و هو كتاب حديث يركز على دور التكنولوجيا المساندة في تمكين الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة من الوصول الى المعلومات .

و يناقش الكتاب الذي اشترك في تأليفه الباحثان Diane Pedrotty Bryant / Brian R.Bryant العديد من الموضوعات التي تتعلق بالأشخاص ذوي الحاجات الخاصة وتركزت في ثمانية فصول حول دور التكنولوجيا في تمكينهم من الوصول الى المعلومات ، ووسائل التنقل و أهميتها لتسهيل المهمات الحياتية التي قد تتأثر بالإعاقات المختلفة لديهم، وأهم الجهزة المساندة لفئات صعوبات التعلم والاعاقات الحركية والجسدية، البصرية والسمعية والعقلية .

و مما يجدر ذكره أن الدكتورة أماني محمود حاصلة على شهادة الدكتوراة في فلسفة التربية الخاصة من الجامعة الأردنية ، و تشغل حاليا منصب مدير مركز الإرشاد والخدمات النفسية ، و لها العديد من البحوث والدراسات المنشورة في المجلات العربية والأجنبية حول مواضيع التربية الخاصة وصعوبات التعلم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :