facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البشير: واشنطن لا تستطيع وقف مساعداتها للاردن


27-04-2017 12:09 PM

عمون – أكد الخبير الاقتصادي الاردني محمد البشير عدم قدرة الولايات المتحدة الامريكية على وقف مساعداتها الى الاردن رغم انها تتعامل مع حلفائها وفق بعد مصالحتها هي، واستنادا الى التطورات السياسية وخاصة القضية الفلسطينية.

جاء ذلك تعليقا على معلومات قدمها موقع مجلة الـ"فورن بوليسي" التي ألمحت إلى تقليص المساعدات الخارجية الأميركية بدءا من العام 2018 لمعظم دول إفريقيا وآسيا، بما فيها الدول الحليفة لواشنطن، كمصر والأردن.

الا ان المصادر دبلوماسية اردنية أكدت استمرار الدعم الأميركي للأردن العام الحالي والمقبل، خصوصا مع الدور الـ"جيوسياسي" الذي يلعبه الأردن في المنطقة، ودوره في الحرب على "الإرهاب".

واعتبر البشير التسريبات عن وقف المساعدات رسالة سياسية يعتمدها الامريكان عندما يشعرون ان هناك موقفا مستقلا او محاولة للموقف المستقل لدول متحالفة معها، فتعمد الى محاولة التطويع لتجهيز الارضية للمشارع السياسية القادمة في المنطقة، ومن هنا جاء التلويح عن تقليص مساعدات واشنطن للاردن ثم النفي.

وقال من المؤكد ان المساعدات الامريكية ستبقى هذا العام والعام القادم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :