facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد الإعلام ينفذ برنامجاً تدريبياً لطلبة المدارس


21-05-2017 12:35 PM

عمون - قال مشرفون ومشرفات الأندية الإعلامية المدرسية، إن الفرصة التي حظي بها طلبة مدارسهم بالانضمام إلى مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي ينفذه معهد الإعلام الأردني بالشراكة مع اليونسكو وبدعم من الاتحاد الأوروبي، منذ بداية العام الدراسي الحالي 2017/2018، ساهم بشكل كبير في بناء قدراتهم على تحليل قيم الأخبار والمعلومات والتمييز بين الخبر والإشاعة.

وأضافوا خلال البرنامج التدريبي الذي نفذه المعهد لطلاب وطالبات الأندية الإعلامية المدرسية، في مقره، حول التصوير وانتاج الفيديو، أن هؤلاء الطلبة أبدوا قدرات عالية على التمييز بين المعلومات الصحيحة والشائعة، والتمييز بين الصورة الصحيحة والمفبركة، وتنمية قدراتهم في مفاهيم التصوير والمونتاج، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بأمان، بالإضافة إلى مساهمة المشروع في تنمية شخصياتهم، كما أصبح لديهم قدرة أكبر على التعبير.

وكانت سمو الأميرة ريم علي، مؤسس معهد الإعلام الأردني، قد التقت على هامش الدورة، المشرفات والطالبات بحضور عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي وممثلتا اليونسكو ومبادرة التعليم الأردنية، حيث استمعت سموها لتجارب الطلبة في اكتساب المهارات والمعرفة، من خلال المشروع ودوره في تحصين جيل الطلبة من التضليل وخطاب التطرف والكراهية المنتشر في وسائل السوشيال ميديا.

وأكدت سموها في اللقاء، أهمية استخدام الطلبة لأسلوب التفكير الناقد وطرح التساؤلات عند الاطلاع على الأخبار، مشيرة سموها إلى أهمية القراءة في تنمية القدرات الذهنية.

من جهتها، قالت مديرة المشروع، بيان التل، إن البرنامج التدريبي الذي نفذه المعهد للطلبة المشاركين في الأندية الإعلامية والمعلوماتية، اشتمل على مهارات التصوير وانتاج الفيديو بواسطة الهاتف النقال، كجزء من مهارات منهج مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي يطبقه المعهد في ثماني مدارس في العاصمة عمان، بهدف تمكين الطلبة من الصف السابع الى التاسع، من المشاركة في صناعة الأخبار والتعبير عن آرائهم وتمكينهم من المساهمة في مجتمعاتهم.

والمدارس المشاركة في المشروع من الذكور، هي مدارس: الشهيد الرائد الطيار فراس العجلوني الثانوية، والرشيد الثانوية، وضرار بن الأزور، وجميل شاكر. أما مدارس الإناث المشاركة، هي: عائشة أم المؤمنين الأساسية، ضاحية الحسين، وبنت عدي الثانوية الشاملة، وخلدا الثانوية الشاملة.

وعلى صعيد متصل، أعلن معهد الإعلام الأردني عن استمراره باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي 2018/2019، ولغاية 6 تموز المقبل. للمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمعهد www.jmi.edu.jo أو الاتصال على الأرقام التالية + 962 6 5713304/6.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :