facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتصام امام الصليب الاحمر وفاء للشهيد نزال


06-07-2017 02:28 PM

بيروت: اعتصام امام الصليب الاحمر وفاءا للشهيد القائد نزال وتضامنا مع المناضلة جرار...
أركان بدر: معركة الشهداء والأسرى هي معركة وطنية لكل الشعب ويجب ان تنتصر...


عمون - في اطار فعاليات الاعتصام الشهري لخميس الاسرى، وبدعوة من الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة والمركز الإقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، نظم اعتصام امام الصليب الأحمر الدولي وفاء لعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشهيد القائد خالد نزال واستنكارا لاعتقال القيادية في الجبهة الشعبية الرفيقة خالدة جرار ورفيقاتها، نظم اعتصام جماهيري امام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيروت بمشاركة عدد من ممثلي الاحزاب والفصائل والهيئات النسائية اللبنانية والفلسطينية ومؤسسات ولجان شعبية..
والقى كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عضو لجنتها المركزية الرفيق اركان بدر فاعتبر بان الدفاع عن الشهداء الاسرى وتاريخهم النضالي هو دفاع عن القضية الفلسطينية بمختلف عناوينها وهو ما يتطلب ضرورة خوض المعركة بشكل موحد وباعتبارها معركة وطنية لكل الشعب بجميع فصائلة ويجب ان تنتصر خاصة وان معركتنا مع إسرائيل هي معركة ذات ابعاد سياسية وقانونية واقتصادية وأيضا تاريخية وتستلزم منا ان نزج بكل اسلحتنا..
وتابع قائلا: ان استهداف شهيدنا القائد خالد نزال هو استهداف لجميع الشهداء وارثهم النضالي بما يشكل مسا ليس فقط بالتاريخ النضالي للشعب الفلسطيني بل وبروايته التاريخية باعتبار ان فلسطين كانت وما زالت وستبقى ذات هوية فلسطينية وعربية وهي ارض الآباء والاجداد ولم تكن يوما ارضا لعتاة الإرهاب الصهيوني القادمين من كل بقاع الأرض ليستوطنو ارضنا ويطردوا شعبنا وهم اليوم يجهدون من اجل دولة يهودية تنسف تاريخ وحاضر ومستقبل الشعب الفلسطيني..
وادان بدر اعتقال الرفيقة خالدة جرار ورفيقاتها وهي جريمة تشكل استمرارا للممارسات الإسرائيلية ولعمليات القتل ضد الشعب الفلسطيني وتتطلب ردا فلسطينيا رسميا خارج اطار التنديد الانشائي الذي لا يغير من حقيقة ان إسرائيل ماضية في سياستها الاجرامية ضد شعبنا وغير آبهة بردود الأفعال الفلسطينية طالما انها تبقى في الاطار المسيطر عليه..
واعتبر بدر بأن ليس هناك ارادة حقيقية على مواجهة العدو وهناك من لا زال يتمسك بأوهام الحل الأمريكي، داعيا الى اخراج قضية الاسرى داخل السجون الإسرائيلية وغيرها من القضايا من الدائرة الفلسطينية الإسرائيلية الضيقة الى رحاب المؤسسات القانونية والدولية بما يساهم في تدويل هذه القضية والتعاطي معها حتى النهاية على طريق محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين..
كما القيت كلمات لكل من: التجمع الديمقراطي النسائي القتها المناضلة ليندا مطر، كلمة حركة فتح القاها د. سرحان سرحان، كلمة الجبهة الشعبية القاها الرفيق سمير لوباني، كلمة تحالف القوى الفلسطينية القاها القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أبو وسام منور، كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية القتها عضو الأمانة العامة الأخت آمنة جبريل، كلمة المؤتمر القومي العربي القاها الرفيق عباس جمعة، كلمة الحملة الاهلية القاها المحامي عمر الزين إضافة الى كلمة النقابي محمد قاسم. وأكدت الكلمات على ضرورة الوحدة ونبذ الانقسام للانتصار على العدو الإسرائيلي واجرامه مشددين على ضرورة رفع الصوت عاليا نصرة لقضية الاسرى ودفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني التي تتعرض للانتهاك كل يوم من خلال عمليات الاعتقال الاستيطان والتهويد..
وفي ختام الاعتصام قام وفد ضم السيدات: عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية خالدات حسين، منسقة اللقاء اليساري العربي د. ماري الدبس والاخت آمنة جبريل بلقاء مع ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة دينا خضر وتم تسليمها مذكرة باسم المعتصمين دعت الى تدخل دولي من اجل اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين ومحاكمة إسرائيل على جرائمها بحق الشعب الفلسطينيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :