facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





في تشرين


محمد عبدالكريم الزيود
01-10-2017 01:21 PM

في تشرين، يدلف الخريف أبوابنا خلسة، تسقط أوراق جديدة من الروزنامة على أنغام تساقط أوراق الدالية، وصرير الأبواب التي تلعب بها الريح الخجولة .
في تشرين ، لم يعد للصيف مكان ، يذهب ويجر بعباءته ما تبقى من الشوب والنزق الصباحي ، فألملم نفسي وأرحل كطير مهاجر مل الطيران والتجوال ، ألملم نفسي عائدا في مقعد الطائرة كفارس متعب وكعاشق مخذول ...
يا تشرين ، يا أول الشتاء الموعود ، يا التفاتات الراعي في وجه السماء باحثا عن الغيم الهارب .. يا تشرين يا أمل الفلاحين على سفوح القرى أن ثمة مطر قادم ، يغسل وجه الزيتون فيدير الماء في الزيت ، ويطفئ غبار الدروب ، ويصفق أبواب الفقراء مبكرا.

في تشرين تعود صبايا الجامعة إلى قاعات الدرس ، إلى ملل المدرسين وبطولاتهم ، إلى كوب القهوة ، إلى ثمة عشاق واهمين يسرقون قصائد درويش ونزار ويخطؤون بالإملاء ..!
في تشرين ، يحل الليل على عجل ، وعمان امرأة تنام مبكرا ، ' تضبضب ' أواعي الصيف وتطوي الذكريات حتى لا يلهو بها الأطفال ...
في تشرين ، الحكومة امرأة لئيمة ترفع أسعار المحروقات ، وتبكي مع الفقراء، وتشحد على دموعهم ، تصلي بلا وضوء وتدعو الله أن تمطر ...!!
في تشرين ثمة وجع وغياب ، وثمة مطر منتظر يعلن أن الأمل والفرج قد يصل ....!!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :