facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاستثمار منظومة متكاملة


م. موسى عوني الساكت
10-01-2018 11:44 AM

"الاعتداء على المستثمرين يشكل إساءة لنا جميعا"، هذا ما قاله رئيس الوزراء هاني الملقي في تعليقه على الحادثة التي تعرض لها مدير أحد المصانع أول من أمس.

بداية الاعتداء على أي شخص سواء كان مستثمرا أو غير مستثمر مرفوض ومدان، ولكن السؤال الأبرز: بماذا يختلف هذا المستثمر عن المستثمرين الآخرين الذين تم الاعتداء عليهم مرارا وتكرارا في السابق؟!

بصراحة استغرب حديث الملقي وهو يقول "إن الاستثمار لا يهرب لأن إذن العمل يتأخر 4 أيام"، وأنه "لا يغيب الاستثمار إذا في رخصة تأخرت".

أقول لدولتك وأؤكد لك أن الاستثمار يتأخر ويغيب، وإلا كيف تفسر خروج عدد غير قليل من المستثمرين في السنوات السابقة ... هل سبب خروجهم ونقل استثماراتهم هو الاعتداءات؟!

الاستثمار دولة الرئيس منظومة متكاملة تبدأ بالرخص وأذونات العمل التي تتكلم عنها مرورا بالتمويل والعمالة والتشريعات انتهاء بالضرائب والخدمات المقدمة من الحكومة جودة وسعرا وانتهاء بحماية هذه الاستثمارات.

وبدون إدارة جادة وترتيب لهذه المنظومة المتكاملة سيخرج مزيد من الاستثمارات، والفرصة متاحة الآن لإنشاء وحدة لحماية المنشآت الصناعية.

نحن اليوم بحاجة ملحة إلى التركيز على إيجاد فرص عمل للشباب من خلال توفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمر الوطني والاجنبي أولاً وتسهيل إقامة المشاريع، ولا يكون هذا إلا بخفض الضرائب للخروج من حالة الكساد وليس برفعها كما تفعل هذه الحكومة وما سبقها من حكومات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :