facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اعترافات امرأة لا تجيد لف الدوالي


هند خليفات
18-04-2009 05:30 AM

الى كل الذين لا يسألون عن غيابي مطلقاً، و لكل الذين لا يقرأونني إلا مرور الكرام، أعلن لهم أن على وشك ولادة مجموعتي الروحية الأولى: ''اعترافات امرأة لا تجيد لف الدوالي''.

منذ ان فكرت باقتراف هذه النصوص وتجميعها قبل تسعة شهور من الان، وانا أعاني من نوبات غثيان صباحية حين اقرأ الصحف العربية، عندما أشاهد الحفاة العراة من المبادئ وهم يتطاولون ببنيان السذاجة الهش ليقدموا أنفسهم كتابا كباراً... اللهم عافنا يارب!!

كل ما في المجموعة سيكون من موجود الروح، وهذا الجود الذي اقترفته من بين أكوام وشطحات الحنين الذي أنتابه كلما هب في الروح جنوب، ليس ليقدمني ككاتبة فانا اكتفيت من الكتابة بطرد الكآبة من أيامي وأيامكم احيانا لو بحقنة فكاهة زائفة، لكنني أجزم إنها لم تكن يوما مدفوعة مسبقاً..

اليوم نضجت تلك الغصة الصغيرة على متن الورق الذي هو الآن في طريقه لبيروت للطباعة، مدينة فيروز والرحابنة و معشوقة جبران التي اظن ان الف مترجم محترف لا يستطيع فك '' هذربتي'' وتحويل الفاظي لكلمات لبنانية مهضومة ..

وبما اني لا أجيد لف الدوالي لغة ومجازاً، فهذه الإقترافات وتلك الرسوم التي نفذتها من بقايا المكياج والكحل العربي الحالك، كانت طريقتي في المقاومة لتلك الصورة التي كانت تقحم المرأة فيها طائعة مستلسمة لتاخذ فتافيت الأدوار، ومثالية الصورة النمطية ....

بصراحة '' ما عندي كتابة إمشطه'' و ليس لي في الساحة الثقافية جمل و لا ناقة..

لمجموعتي الأولى السلامة من مصادرة الرقابة وعلى الناشر السلام!! ..

Hindcolors@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :