facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تكريم الطلبة الفائزين بمبادرة "كل خطوة بتعمل فرق"


06-05-2018 06:18 PM

عمون - مندوبةً عن جلالة الملكة نور الحسين كرمت سمو الأميرة راية بنت الحسين طلبة المدارس الفائزين بمشاريع خدمة المجتمع بالمبادرة الوطنية الشبابية التطوعية "كل خطوة بتعمل فرق"، خلال احتفال اقيم بقصر الثقافة مدينة الحسين الرياضية.

ومبادرة "كل خطوة بتعمل فرق" انبثقت عن مؤتمر الشباب العرب الدولي للشباب من الفئة العمرية (13 – 17) بهدف تشجيعهم على المشاركة الفاعلة لخدمة البيئة المدرسية والمجتمعية من خلال وسائل مبتكرة ومشاريع تطوعية ابداعية وريادية تحقق فوائد مستدامة في المجتمع، وتشغل وقت فراغ الطلبة بنشاطات مفيدة.

وهي الدورة الرابعة التي يعقدها المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف في عمّان "بدعم من الحكومة الأمريكية والحكومة الكندية".

وقالت المديرة العامة لمركز الوطني للثقافة والفنون لينا التل "نحن فخورون باستمرار هذه المبادرة الرائدة وبإنجازات الطلبة المتميزة ومشاريعهم التطوعية المتنوعة والمبدعة في مجالات التعليم والتكنولوجيا والبيئية والصحة والثقافة والفنون التي ستحقق فوائد مستدامة في المجتمع،" مشيرة الى مشاركة 146 مبادرة منذ انطلاقها عام 2014 واستفاد منها 546 طالبا وطالبة.

وقال ممثل اليونيسف في الأردن روبرت جينكنز: "نفتخر بأننا جزء من هذه المبادرة التي تعنى بتمكين الشباب لتعزيز مشاركتهم في مجتمعاتهم المحلية".

وتعتمد آلية العمل على تعميم المبادرة مع الشروط ونماذج المشاركة على مديريات وزارة التربية والتعليم ومدارسها كافة لتقديم أفكار لمشاريع بإشراف نخبة من المعلمين في مدارس المملكة.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن مشاريع الطلبة الفائزة في خدمة المجتمع، وعددها 36 من 12 محافظة، وبلغ عدد الطلبة الفائزين بالمبادرات 144 طالباً وطالبة من 36 مدرسة ومراكز مكاني في مؤسسة نهر الاردن.

وعرضت فقرات فنية متنوعة، حيث قدمت ضيفة الشرف الفنانة الاردنية نداء شرارة أغنية بهذه المناسبة، وعرض مشهد مسرحي قدمه الفريق الوطني للمسرح التفاعلي، وفي ختام الحفل تم تقديم فيديو كليب لأغنية "كل خطوة بتعمل فرق" من تأليف وتلحين الفنان وائل شرقاوي وإخراج زيد بقاعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :