facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمايرة: عملية جراحية نوعية لمريض يعاني من ورم سرطاني في قولون متقدم بالبشير


28-04-2024 04:37 PM

عمون - أجريت في مستشفيات البشير عملية نوعية هي الأولى من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، لمريض يبلغ من العمر ٣٢ عاما كان يعاني من ورم سرطاني في قولون متقدم منتشرة الى صفاق البطن وهو غشاء مبطن للبطن حيث تم استئصال ورم سرطاني مع استئصال صفاق البطن مع الثرب المعدي الكبير والصغير وتنظيف جميع الغدد الليمفاوية حول الشرايين الرئيسية الموجودة في البطن.

وتعتبر هذه من العمليات المعقدة وتحتاج الى خبرة طويلة في جراحة القولون هذا الإنجاز يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمرضى من قبل وحدة جراحة الجهاز الهضمي ويجعلها مركزًا اقليميًا على مستوى الشرق الاوسط في تدريب أطباء الاختصاص في مجال جراحة القولون والمستقيم.

واوضح رئيس القسم د . غاندي العمايرة ان هذه تعد من العمليات المتقدمة والحديثة في علاج مثل هذه الحالات التي كانت في السابق لا تعالج ويتم علاجها على انها حالات ميؤوس علاجها وتعالج فقط بعلاجات مثل مسكنات وعلاج الكيماوي التلطيفي.

واضاف العمايرة ان هذه النوعية من العمليات ساهمت في علاج حالات ميؤوس منها يمكن معالجتها والشفاء منها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :