facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر في البترا يناقش تحديات القطاع السياحي


28-04-2024 04:22 PM

عمون - نظمت جمعية الفنادق الأردنية، اليوم الأحد، مؤتمرا لمناقشة تحديات قطاع السياحة في مدينة البترا.

وقال نائب رئيس الجمعية حسين الهلالات، إن قطاع الضيافة والفنادق في مدينة البترا يواجه تحديات أبرزها وجود الأردن في منطقة ملتهبة سياسيا وأمنيا، وتقلبات في الإقليم، ما أثر على الاستثمار والسياحة وقطاعات مختلفة تعد ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن التشريعات والسياسات السياحية، كالضرائب والرسوم والتراخيص، من الممكن أن تؤثر على تنمية ونمو القطاع السياحي، مشيرا إلى الحرب الإسرائيلية الشرسة على غزة والأراضي الفلسطينية التي أعاقت الرافد الأساسي للدخل السياحي في المملكة.

وأكد الهلالات أهمية تكثيف الدعم الحكومي لمدينة البترا باعتبارها بوابة رئيسية للسياحة الوافدة للمملكة، والرافد الأكبر للدخل السياحي.

واستعرض إجراءات يمكن اتخاذها لضمان صمود القطاع من خلال التوجه إلى أسواق سياحية بديلة، وطيران منخفض التكاليف يرفد المملكة بالسياح، والعمل على إيجاد صندوق مخاطر لتعويض المتضررين في حالة حدوث أزمات، وتعزيز التدريب المهني للعاملين في القطاع، لتحسين جودة الخدمات السياحية، ودعم المؤسسات التدريبية والجامعية جراء النقص الحاصل في العاملين المدربين في القطاع.

كما أكد الهلالات التزام الجمعية بالعمل مع الحكومة والقطاع الخاص من أجل تحقيق النمو وتطوير قطاع السياحة والفندقة في مدينة البترا.


بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :