facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ربط الكتروني بين أمانة عمان ونقابة المهندسين


12-06-2018 01:51 PM

عمون - التقى رئيس هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسين م.عبدالله غوشة واعضاء مجلس الهيئة بمديرية رقابة الاعمار في امانة عمان المهندس رائد حدادين حيث تم مناقشة سبل تسهيل الاجراءات المشتركة وتحقيق عنصر السلامة العامة في المشاريع.

واكد رئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشة على ضرورة الحد من الاجراءات الروتينية واختصار وقت تقديم المعاملة، حيث تم الاتفاق على العمل على متابعة انجاز مشروع الربط الالكتروني بين امانة عمان ونقابة المهندسين لما له من أثر في تسريع الاجراءات والتسهيل على جميع الاطراف ذات العلاقة .

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة التقيد في التعليمات الخاصة بتطبيق المتطلبات الفنية لشروط السلامة العامة الواجب توافرها للحفريات في المشاريع الانشائية والصادرة عن مجلس البناء الوطني بموجب الفقرة (ز) من المادة (5) من قانون البناء الوطني الاردني وتعديلاته و العمل على اعتماد مخطط حفر موحد لجميع مناطق أمانة عمان شاملا مخطط الموقع العام والمناسيب وعمق الحفر ومدى تاثيره على الجوار وتوصيات تقرير استطلاع الموقع وان يكون مختوما بختم المكتب الهندسي ومكتب استطلاع الموقع ومجاز من النقابة وذلك بديلا عن التعهدات بهذا الخصوص.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ان يتم الاشراف على اعمال التدعيم والحفر العميق من خلال تعين مهندس جيوتقني او مهندس مختص ذو خبرة في هذا المجال ومن خلال مكاتب استطلاع الموقع وعدم منح اذن الحفر الا بعد تعيين مهندس الاشراف على أعمال الحفريات ومخطط الحفر ودراسة تدعيم الحفرية اذا لزم وان تكون جميع الوثائق معتمدة ومصادق عليها ومدققة من خلال نقابة المهندسين .

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد اجتماع دوري لمناقشة القضايا التي تخص الطرفين وتذليل اي صعوبات او مشاكل تواجه المكاتب الهندسية والعمل على حلها .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :