facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"اليرموك" تفوز بمشروع بناء قدرات بقيمة 53 الف يورو


16-08-2018 06:49 PM

عمون - فازت جامعة اليرموك بمشروع مدعوم من برنامج (HOPES) الممول من برنامج الاتحاد الأوروبي (Madad Fund) بقيمة 53 ألف يورو في مجال بناء قدرات الطلبة السوريين والطلبة الأردنيين من المناطق المستضيفة للجوء السوري.
وقال رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي ان هذا المشروع يعزز من دور جامعة اليرموك الريادي ومسؤوليتها الاجتماعية في خدمة المجتمع المحلي على كافة المستويات، حيث تقوم اليرموك بتنفيذ العديد من المشاريع المحلية والدولية في المجالات المتعلقة باللجوء السوري، مؤكدا أهمية اضطلاع الجامعات بدورها والمساهمة في إيجاد الحلول الناجعة لمختلف القضايا الوطنية.
واشار مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية، مدير المشروع والباحث الرئيسي فيه الدكتور موفق العتوم أن مشروع (ENTREPRENEUR) يسعى الى ايجاد رياديين قادرين على خلق فرص عمل لأنفسهم وللاخرين وذلك من خلال بناء منصة إبداعية متكاملة لهم في جامعة اليرموك.
ولفت الى ان المشروع سيعمل على بناء قدرات الطلبة السوريين والطلبة الأردنيين من المناطق المستضيفة للجوء السوري في شمال الأردن في مهارات فريدة من نوعها في مجال ريادة الاعمال الأمر الذي من شأنه تحسين فرص العمل ومتابعة الدراسة.
وأشار الدكتور محمد الزبيدي من قسم هندسة الحاسوب والباحث المشارك في المشروع الى انه يتضمن تصميم مواد تدريبية في المهارات الريادية العالمية، وتقديم تدريب متخصص حول هذه المهارات بالشراكة مع القطاع الخاص، كما سيقوم المشروع بتجهير حاضنة اعمال داخل الجامعة يتم من خلالها احتضان أفكار الطلبة المتميزين وتطويرها وتشبيكهم مع القطاع الصناعي.
يشار الى ان المشروع تم اطلاقه العام الماضي استجابة للازمة السورية ويهدف الى اكساب الطلبة السوريين والطلبة الأردنيين من المناطق المستضيفة للجوء السوري المهارات اللازمة لتحسين فرص العمل ومتابعة الدراسة.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :